تكلفة مشروع مواد غذائية جملة فِيْ المغرب

تكاليف مشروع أغذية بالجملة فِيْ المغرب

تنفِيْذ مشروع صغير يتم فِيْه بيع الطعام هُو أمر مربح، لأن الجميع يريد زيادة دخله والبدء فِيْ مشروعات صغيرة تساعده على تحسين حياته، وهذا لن يأتي إلا من خلال زيادة دخله الشهري، والأفضل القيام به هذا عَنّْ طريق بدء مشروع غذائي لأنه لا يحتاج إلَّى خبرة سابقة مثل أي خبرة أخرى.

متطلبات هذا المشروع بسيطة لأنه يحتاج إلَّى إقامة علاقات مع التجار واختيار موقع مناسب وعوامل أخرى، لكن قبل ذلك تحتاج لعمل دراسة جدوى لتكلفة مشروع أغذية بالجملة فِيْ المغرب بحيث يكون لديك سلعة نسبة أرباح المشروع ولا تتكبد خسارة لأن هذه التكاليف تختلف من شخص لآخر ويتم تحديدها بناءً على أي من الأسباب التالية

1- مقدار رأس المال

رأس المال هُو أساس تكلفة مشروع غذائي بالجملة فِيْ المغرب، لأن المبلغ الذي يمتلكه الشخص يحدد كَمْية البضائع التي يشتريها، ولكن بعد أن مرت البلاد بأزمة اقتصادية، بدأ بعض تجار الجملة فِيْ التعامل مع مفهُوم النظام أي إعطاء الشخص سلعًا ودفع ثمنها بعد بيعها.

فِيْ كلتا الحالتين، يعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على حجم المشروع. يحدد المبلغ الذي تملكه عدد السلع الغذائية التي ستشتريها، إلَّى جانب الطريقة التي ستتمكن من توزيعها، وتحتاج إلَّى حساب الوارد والصادر بطريقة جيدة لتكون على دراية بنسبة ربح مشروعك.

إذا كان لديك 10000 درهم مغربي وقمت بتنفِيْذ مشروع معهم، فمن الطبيعي أن تكون الأرباح من 300 درهم على الأقل إلَّى 500 درهم، وكلما كانت طريقة التسويق أفضل كلما زادت الأرباح.

2- وسائل توزيع الغذاء

إذا استطعت توفِيْر سيارة صغيرة لمساعدتك فِيْ توزيع البضائع، فستجلب لك المزيد من الأرباح لأن الموزعين يتقاضون الكثير من المال مقابل ذلك، لكن تأكد من تخصيص هذه السيارة للتوزيع فقط وليس لأي غرض آخر.

فِيْ ذلك الوقت، تحتاج إلَّى اختيار الموردين الذين سيرسلون البضائع إليك، فمن الأفضل أن يكونوا موجودين بالقرب منك حتى لا تقضي مسافات طويلة فِيْ شراء البضائع بكَمْيات كبيرة لأن ذلك سيكون مضيعة للوقت والمال .

3- تملك عملا

طبعا من الأفضل لك أن يكون لديك مكان خاص لحفظ بضاعتك، بدلا من وضعها فِيْ محل آخر تدفع مقابله إيجارا يتم خصمه من الربح، أو تخزن البضاعة فِيْ مكان غير مهِيْأ بحيث تكون البضاعة تفسد وتضيع، لأن الطعام يحتاج إلَّى طريقة تخزين جيدة.

لحين وصولك للمشتري بشكل جيد، فإنها تزيد من ثقة العملاء بك، لذا فإن اختيار الأطعمة التي تناسب متجرك أمر مهم، وإذا لم يكن لديك ثلاجات لتخزين الحليب وكذا، فلا ينصح بتخزينها فِيْها، لأن يتأثر الحليب بدرجة الحرارة الخارجية ويتعرض للتلف إذا كان بالخارج.

4- التوظيف للمشروع

فِيْ حال كان عملك صغيرا، فأنت لا تحتاج إلَّى عدد كبير من العمال لأنه من الأفضل الاعتماد فقط على نفسك وعلى شخص آخر حتى لا تدفع أموالا تؤثر على تكلفة مشروع الجملة الغذائية فِيْ المغرب من حيث الأرباح إن رواتب العاملين من الأمور التي تعد من عوامل الدراسة