عدد سكان الصين وحقائق لم تكن تعرفها من قبل

تُعرف الصين رسميًا باسم (جمهُورية الصين الشعبية) وعاصمة الصين هِيْ مدينة بكين وهذه المدينة هِيْ مركز اتصالاتها لأنها المركز الثقافِيْ والاقتصادي الرئيسي وتعرف مدينة شنغهاي الصينية بالمركز من الصناعة فِيْ هذا البلد من حيث مركز التجارة، فهِيْ مدينة هُونغ كونغ وتتميز الصين بمناخات مختلفة عَنّْ البلدان الأخرى، ويتراوح المناخ فِيْ الصين من جاف فِيْ الأجزاء الشمالية الغربية إلَّى استوائي ورياح موسمية فِيْ مناطقها الجنوبية الشرقية. كَمْا تعد الصين من الدول التي تتباين فِيْها درجات الحرارة بشكل كبير، خاصة بين الحدود الشمالية والجنوبية.

كَمْا تختلف الثروة النباتية فِيْ جمهُورية الصين الشعبية لأنها تضم ​​معظم الأنواع النباتية فِيْ العالم باستثناء تلك التي تنمو فِيْ المناطق الجنوبية، بالإضافة إلَّى تمتعها بمجموعة متنوعة من حيوانات المزرعة، فهناك العديد من الحيوانات الغربية فِيْ العالم. تعد جمهُورية الصين والصين من أكثر الدول تجانسًا من حيث العرق، على الرغم من تنوع لغاتها وثقافاتها، وعلى الرغم من عدد سكانها الكبير والهائل، إلا أن هناك العديد من المناطق غير المأهُولة.

معلومات عَنّْ الصين

جمهُورية الصين الشعبية

كانت الصين ولا تزال من أكثر الدول ازدهارًا وريادة فِيْ العديد من المجالات والعلوم خلال القرون الماضية، لكنها عانت من شيئين فِيْ عهُود كثيرة، كان آخرها نهاية القرن التاسع عشر، ومع بداية القرن التاسع عشر. القرن، بدأت الصين تعاني من اضطرابات عديدة سواء عسكرية أو مدنية كَمْا حدث، ومجاعات كبيرة قتلت الملايين وتعرضت للاحتلال الأجنبي وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية قررت الحكومة النهُوض بالدولة، وبالتالي الصينيين. تم تشكيل الحزب الشيوعي، الذي لا يزال يحكَمْ حتى اليوم، وكان تحت حكَمْ (ماو تسي) فِيْ ذلك الوقت، لذلك كان نظامها نظامًا اشتراكيًا استبداديًا وبعدها جاء الحكام الذين قاموا عمداً بتطوير كبير فِيْ الظروف الاقتصادية والعسكرية وتحسين الظروف الاقتصادية والعسكرية. مستوى معيشة السكان.

جدير بالذكر أن الصين استعادت الازدهار والتنمية فِيْ فترة وجيزة، وفِيْ أوائل التسعينيات احتلت مرتبة بين الدول المتقدمة فِيْ العالم! اليوم سوف نتعلم المزيد عَنّْ هذا البلد العظيم من خلال الحديث عَنّْ السكان وكذلك التعرف على اقتصادها القوي وموقعها البارز والمزيد.

سكان الصين

تحتل الصين المرتبة الأولى فِيْ العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 18٪ من إجمالي سكان العالم! تبلغ الكثافة السكانية فِيْ جمهُورية الصين 151 فردًا لكل كيلومتر مربع، مع العلم أن جمهُورية الصين بها مجموعات عرقية كثيرة، لكن الصين تعترف فقط بـ 56 مجموعة عرقية!

على الرغم من وجود عدد كبير من المجموعات العرقية التي تعيش فِيْ البلاد، إلا أن 91 بالمائة من الصينيين ينتمون فقط إلَّى المجموعة العرقية المعروفة باسم (هان)، مع كون الماندرين هِيْ اللغة الأكثر انتشارًا، ويجب أن نشير إلَّى أن أكثر من نصفهم الناس فِيْ الصين لا يتبعون أي دين.

وبحسب إحصائيات عام 2022، يبلغ عدد سكان الصين قرابة المليار ونصف المليار، وفِيْ عام 1995 كان عددهم مليار ومائتي ألف نسمة، ووفقًا لإحصاءات عام 1997، بلغ عدد سكان الصين نحو مليار نسمة. مئتان وستة وثلاثون مليون نسمة وبلغ عدد سكان الصين حوالي مليار وثلاثمائة وتسعة وثلاثين مليون نسمة.

يمكنك قراءة المزيد سكان العالم عبر التاريخ

سكان الصين

هل تعرف عَنّْ الصين

هل تعلم أن ما يقرب من 700 مليون صيني يشربون مياه ملوثة

هل تعلم أن ثلث تلوث الهُواء فِيْ كاليفورنيا يأتي من الصين

هل تعلم أن أكثر من 35 مليون صيني ما زالوا يعيشون فِيْ الكهُوف

هل تعلم أن بعض مناطق الصين تشرق فِيْها الشمس عَنّْد الساعة العاشرة صباحًا، وذلك لأن الصين دمجت خمس مناطق زمنية فِيْ واحدة.

هل تعلم أن الصين أكبر مصدر للسلع وثاني أكبر مستورد!

هل تعلم أن الصين تستهلك أكثر من أربعة مليارات ونصف مليار شوكة خشبية كل عام

هل تعلم أن الصين هِيْ أكبر دولة فِيْ العالم من حيث عدد السكان ورابع أكبر دولة من حيث مساحة الأرض

هل تعلم أن أكبر جيش من حيث العتاد والأعداد وثاني أكبر ميزانية دفاعية فِيْ العالم.

الجيش الصيني

هل تعلم أن هناك أكثر من مليون شخص فِيْ الصين يعيشون على أقل من دولار واحد فِيْ اليوم

هل تعلم أن إجمالي عدد الأشخاص الذين أُعدموا فِيْ الصين كل عام يبلغ أربعة أضعاف إجمالي عدد الأشخاص الذين أُعدموا فِيْ كل دولة فِيْ العالم

هل تعلم أن عددًا أكبر من الناس يذهبون إلَّى الكنيسة كل يوم أحد فِيْ الصين أكثر من كل أوروبا

هل تعلم أن أكثر من 4 ملايين قطة يتم طهِيْها وأكلها فِيْ الصين كل عام

هل تعلم أن الاحتيال الضريبي فِيْ جمهُورية الصين يعاقب عليه بالإعدام

هل تعلم أن نصف خنازير العالم تعيش فِيْ الصين وحدها

هل تعلم أنه على الرغم من حظر Facebook فِيْ جمهُورية الصين، إلا أنه يضم حوالي 100 مليون مشترك.

هل تعلم أن الأغنياء فِيْ الصين يوظفون الناس لقضاء عقوباتهم فِيْ السجن

هل تعلم أنه من غير القانوني فِيْ الصين التلاعب بالكلمات فِيْ الإعلانات التلفزيونية

هل تعلم أن أول استخدام مسجل للقنب كان فِيْ جمهُورية الصين، منذ أكثر من 4700 عام

هل تعلم أن أي امرأة تبلغ من العمر 20 عامًا ولم تتزوج تعتبر عانسة

هل تعلم أن هناك حافلات خاصة بعقوبة الإعدام فِيْ الصين

هل تعلم أنه فِيْ عام 2013، أغضبت حديقة حيوانات صينية زوارها بعد أن حاولت رسم كلب ليبدو كالأسد!

هل تعلم أن أكثر من نصف مليون شخص يموتون كل عام فِيْ الصين بسبب إجهاد العمل المفرط

هل تعلم أن هناك قوانين فِيْ الصين تلزمك باحترام كبار السن، فمثلاً يجب عليك زيارة أسرتك (فوق الستين عامًا) طوال الوقت لتجنب التعرض للغرامة أو السجن!

هل تعلم أن براد بيت مُنع من زيارة الصين بعد تصوير فِيْلم Seven Years in Tibet

هل تعلم أن أكبر زلزال تم تسجيله فِيْ العالم ضرب الصين عام 1556 م وقتل هذا الزلزال أكثر من 380 ألف شخص

هل تعلم أن النساء يتفوقن على الرجال فِيْ الدراسات لدرجة أن بعض الجامعات تخصص النسب للرجال

هل تعلم أن هناك أكثر من 93 مليون اسم صيني (وانج) وهذا الاسم هُو الأشهر فِيْ جمهُورية الصين.

يمكنك قراءة المزيد سور الصين العظيم، بداية بنائه وتاريخه

هل تعلم عَنّْ الصين

حقائق لا تعرفها عَنّْ الصين

عَنّْدما ذكر جمهُورية الصين الشعبية أمامك، فإن أول ما يتبادر إلَّى ذهنك هُو شيئين ملايين الأشخاص وبضائع لا نهاية لها تحمل اسم (صنع فِيْ الصين)، لكن الصين دولة لا توصف وسنقوم بذلك. تظهر لك العديد من الأشياء المدهشة التي لم يكن الكثيرون على علم بها.

الفقر فِيْ الصين

فِيْ بلد تتدحرج بضائعه حول العالم ويحقق اقتصاده نموًا سنويًا كبيرًا، سيكون من المدهش معرفة أن أكثر من 160 مليون صيني يعيشون تحت خط الفقر وأن أكثر من 900 مليون شخص يعيشون على أقل من خمسة دولارات فِيْ اليوم!

اكبر المتاجر فِيْ العالم

فِيْ الصين أكبر مول فِيْ العالم يسمى (نيو ساوث تشاينا مول) بمساحة 892.00 متر مربع وأكثر من 2350 متجرًا.

اشهر الاماكن السياحية فِيْ الصين

يوجد فِيْ جمهُورية الصين العديد من المناطق التي تجذب السياح، ولا عجب أن الصين بها أضرحة عمرها آلاف السنين، بالإضافة إلَّى المزارات التي تجمع بين الحداثة والحاضر، ومن أشهر المعالم السياحية فِيْ الصين يتبع

أرض دونج شوان الحمراء يطلق عليها هذا الاسم لأن التربة تحتوي على الكثير من الألمنيوم والحديد مما يجعلها تبدو حمراء، وتقع على بعد مائتي كيلومتر شمال مدينة كونمينغ وتضم العديد من المعالم السياحية الجميلة.

بحيرة لوجو بحيرة لوجو هِيْ واحدة من أجمل المزارات فِيْ الصين وتم بناء طريق سريع من ليجيانج إلَّى بحيرة لوجو للوصول إلَّى هذه البحيرة بسرعة.

شانغريلا يبلغ ارتفاع هذه المنطقة حوالي 3800 متر ويوجد بها العديد من الفنادق المميزة التي تضمن إقامة رائعة للسياح الأجانب.

جبل ميلي سنو يقع هذا الجبل على بعد حوالي مائتي كيلومتر شمال شانجريلا، وهذه المنطقة هِيْ منطقة سياحية حيث يمكن لكل سائح ممارسة التزلج والرياضات الأخرى.

للمزيد يمكنك قراءة معلومات عَنّْ الصين وأبرز معالمها

معلومات مثيرة للاهتمام حول الصين

هنا أعزائي المتابعين عشاق موقع دريم توصلنا إلَّى ختام موضوعَنّْا لهذا اليوم والذي تحدثنا فِيْه وتحدثنا عَنّْ سكان الصين ومعلومات لم تكن تعرفونها حتى الآن. فِيْ هذا المقال، جمعَنّْا لك مجموعة رائعة من المعلومات القيمة حول جمهُورية الصين الشعبية، لذلك تعرفنا معًا على سكان هذا البلد، وهُو البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان فِيْ العالم، وتعلمنا أيضًا عددًا كبيرًا جدًا كَمْية المعلومات التي لم يكن الكثير منا على علم بها.