قصص واقعية للأطفال قصيرة

قصص واقعية للأطفال

هناك بعض القصص الواقعية للأطفال التي تحمل العديد من الفضائل والمواعظ لتعليم الطفل السلوك السليم وضمان تطبيقه فِيْ حياته، وهذه القصص موضحة فِيْ السطور التالية

1_ الفلاح المحتال

تبدأ القِصَّة الأولى من القصص الواقعية للأطفال، القصيرة والمضحكة، على النحو التالي

يقال إن هناك فلاحاً راقداً باع بئر ماءه الذي كان فِيْ ملكه لجاره مقابل الكثير من المال، وفِيْ اليوم التالي جاء الجار ليستخدم مياه البئر التي اشتراها.

لكن كانت هناك صدمة عَنّْدما قال المزارع الكاذب لجاره اخرج من خلال الموقع الرسمي، يا رجل، لم أبيع لك ماء من بئر، لقد بعت لك بئرًا فقط.

عَنّْدها تفاجأ الجار بما سمعه وحاول أكثر من مرة إقناع الفلاح بأن البئر ومياهها حق له ولكن عبثاً ذهب الجار إلَّى القاضي ليحكَمْ بينهما وبعد أن يروي له قصته.، أمر القاضي المزارع المحتال بالمثول أمام المحكَمْة.

ذهب المزارع المحتال إلَّى المحكَمْة، وعَنّْدما رآه القاضي طلب منه أن يعطي الجار البئر ومياهها، أو أن يعيد ماله، لكنه رفض تمامًا، فقال له القاضي حسنًا. ، إذا كان الماء حقك والبئر حق جارك، الآن اسحب الماء من بئرته.

فغضب المزارع الكاذب وغضب بشدة لأنه علم أن الخداع والدهاء لا يضران إلا مالكهما، ثم أعاد المال إلَّى جاره.

2_ الاسد والفار

ذات يوم كان ملك الغابة ينام بسلام حتى أتى فأر صغير وبدأ يلعب عليه، يتدحرج ويصدر نغمات وأصوات عالية، مما جعل الأسد قلقًا، فاستيقظ من نومه وهُو غاضب جدًا منه. . الفأر.

بسبب غضب الأسد من الفأر، فور استيقاظه، وضع قبضة كبيرة عليه، وزأر وبدأ بفتح فمه لابتلاع الفأر المسكين، وعَنّْدها صرخ الفأر خوفًا وتوسل. أسد للتسامح.

وقال أنا آسف يا ملك الغابة، أرجوك سامحني هذه المرة ولن أكرر عملي ولن أنسى أبدًا لطفك معي، فمن يدري ربما سأرد الجميل فِيْ يوم من الأيام.

ثم ضحك الأسد بشدة لدرجة أنه سأل الفأر وهُو يضحك ما اللطف الذي تتحدث عَنّْه هل يمكن لفأر صغير مسكين مثلك أن يقدم خدمة لرجل عظيم مثلي وكَيْفَ ستساعدني عَنّْدما أكون ملك الغابة

فِيْ ذلك الوقت لم يستطع الفأر الرد على الأسد، الأمر الذي جعل الأسد يقرر إطلاق سراحه وتجنيبه، لأن ما قاله جعله يضحك، وبعد هذه الحادثة مرت الأيام والليالي حتى تمكنت مجموعة من الصيادين المتجولين من ذلك. قبض على الأسد وربطه بجذع الشجرة.

ثم تركوه حتى أحضروا العربة لنقل الأسد إلَّى حديقة الحيوانات وفِيْ هذه الأثناء كان الفأر يمشي ورأى الأسد مربوطًا بجذع شجرة، ثم عض الحبل الذي أمسك به الأسد وأصلحه حتى وصل. أطلق سراحه وتركه يذهب.

ثم ذهب الفأر وهُو سعيد وبدأ يقول لنفسه نعم، فعلت ذلك، لقد فعلت معروفا للأسد وكنت محقا فِيْ ما قلته له، لأن الرجل لا يقاس بحجمه بل بـ أفعاله ولكل منا الحياة كرامتها.

3_ الدجاجة الذهبية

تبدأ قِصَّة الدجاجة الذهبية بمجموعة من القصص الواقعية للأطفال نذكر منها ما يلي

كان هناك مزارع وزوجته عاشا حياة جميلة وفِيْ المزرعة كان لديهم دجاجة جميلة مختلفة عَنّْ الدجاجات الأخرى لأنها كانت ذهبية اللون وتضع بيضًا ذهبيًا يوميًا. أساس لهم.

وقاموا ببيعها ودفعوا احتياجاتهم بها واستمرت الأيام وكانت الحياة جيدة للمزارع وزوجته حتى جاء اليوم الذي فكر فِيْه المزارع بذبح الدجاجة الذهبية ليحصل على ما كان. فِيْ معدة من ذهب ويبيعه ويكسب أموالاً طائلة.

عَنّْدما أخبر المزارع زوجته بما كان يعتقده، رفضت وحاولت نصحه وإقناعه بعدم قتل الدجاجة، ولكن دون جدوى لأنه لم يستمع إليها. قام المزارع بالفعل بإعداد سكين حاد وقتله. معدة الدجاج، لكنها كانت صدمة.

لم يجد سوى أحشاء ودماء فِيْ بطن الدجاجة، ثم جلس المزارع وزوجته فِيْ حالة حزن شديد وبدأوا فِيْ البكاء على ما فعله المزارع لأنه فقد مصدر رزقه اليومي بسبب الجشع. والجشع.

4_ المنزل

كان هناك عصفوران، نحيفان وصغيران، يعيشان فِيْ أرض الحجاز، التي كانت تعاني من نقص فِيْ الماء، وطقسها حار وغير ملائم. ذات يوم كان الطائران يتحدثان مع بعضهما ويشكوان من مشاكلهما. حياتهم عَنّْدما هبت عليهم رياح جميلة مقززة من اليمن.

وهكذا شعر العصفوران بالسعادة وبدآ يغردان، من سعادتهما بالنسيم البارد، نشروا ألحانًا جميلة، ثم رآهم نسيم الريح وشعرت بالغرابة حيالهما، ثم ذهبت إليهما وقالت لهما أهلا وسهلا بك. إلَّى مكانك، دعَنّْي أقول، ولكن ما مدى روعتك، كَيْفَ يمكنك العيش فِيْ هذا الطقس الحار

وتابعت إذا كنت تريدني أن آخذك معي إلَّى اليمن، فهناك مياه باردة وعذبة لها طعم أحلى من العسل، وهناك حبوب ذات طعم حلو ولذيذ، ويوجد نسيم بارد فِيْ الهُواء، فما رأيك

أجاب العصفور الأذكى والأذكى على النسيم وقال لها “يا عزيزتي، أنت تسافر يومياً من بلد إلَّى آخر ومن بلد إلَّى آخر، وبالتالي لا تعرف معَنّْى الوطن الأم.

الوطن نعمة لا غنى عَنّْها لا يمكن استبدالها بقطعة من الجنة، فالناس والحيوانات وحتى النباتات هم من وطنهم مهما حدث.

5_ النبي والجمل

تبدأ أحداث قِصَّة الرسول صلى الله عليه وسلم بالجمل التالية من مجموعة من القصص الواقعية القصيرة للأطفال

كان هناك رجل قاس من الأنصار يمتلك بستانًا كبيرًا وأيضًا جملاً جميلًا، ولكن بسبب قسوته جعل الجمل يعمل باستمرار دون راحة.

حمل الجمل الفقير أكثر مما يستطيع حمله، وفِيْ نهاية اليوم دخل الحظيرة بلا طعام ولا ماء لإشباع جوعه وتعويض عمله، وذات يوم الرسول صلى الله عليه وسلم. دخلت المكان الذي كان فِيْه الجمل.

فِيْ ذلك الوقت رأى البعير الرسول عليه خير الصلاة ففرح فرحاً جداً وبدأت الدموع تنهمر، فلمس الرسول أذن البعير وبدأ يشكو إلَّى النبي. عما حدث له.

فِيْ ذلك الوقت صاح الرسول صلى الله عليه وسلم ونادى الرجل الأنصاري الذي له البعير وأخبره بعَنّْف عَنّْ شكو البعير منه وأنه يثقلها بما عليه. لا يمكن أن تحمل. وفِيْ النهاية لم يطعمه ولم يشبع جوعه.

شعر الرجل بالحزن والرعب مما فعله وسأل نفسه كَيْفَ لم يستطع الإحساس بالجمل ويكون قاسياً عليها، وفِيْ ذلك الوقت شعر بالندم الشديد وبدأ يستغفر من الله تعالى على فعله وبدأ العلاج. له خير مع الجمل ويخفف عَنّْه ثقله.

أجمل قصص ما قبل النوم القصيرة الواقعية للأطفال

يحب الأطفال دائمًا سماع القصص الجميلة قبل النوم لمساعدتهم على النوم بشكل سليم، لذلك قمنا بجمع أجمل وأفضل القصص القصيرة الواقعية للأطفال والتي يمكن قصها قبل النوم مثل هذا

الأغنياء الحقيقيون

أحداث القِصَّة الغنية الحقيقية هِيْ قصص حقيقية قصيرة للأطفال فِيْ وقت النوم مثل هذا

كان هناك رجل ثري جدًا وكان يعيش فِيْ مدينة كبيرة وجميلة وكان دائمًا يتباهى بأمواله أمام أقاربه وجميع أصدقائه وكان للرجل ابن كان يدرس فِيْ بلد بعيد ويومًا كان الولد رجع إلَّى والده ليقضي إجازته.

أراد الرجل التباهِيْ بثروته أمام ابنه، لكنه لم يكن مهتمًا على الإطلاق بحياة الرفاهِيْة والمال. ثم استاء الرجل وأراد أن يظهر لابنه أهمية المال والثروة. فقرر أن يذهب معه فِيْ أرجاء المدينة ليريه الفقراء والمحتاجين ومعاناتهم.

وبالفعل بدأت جولة الأب والابن فِيْ المدينة، وشاهدوا معًا الفقراء والمحتاجين وحياتهم الشاقة والمرهقة، وعَنّْدما عادوا إلَّى المنزل سأل الأب ابنه ما رأيك فِيْ الجولة هل أحببتها وهل تمكنت من تقدير الثروة والحياة الفاخرة التي نتمتع بها

فِيْ البداية سكت الابن، ثم ظن الأب أن خطته قد نجحت وأن ابنه قد قدر قيمة الثروة، ولكن فجأة تحدث الابن وقال للأب نعم، لدينا كلبان فِيْ حديقة منزلنا. لكننا نمتلك عشرات الكلاب.

وتابع نعم لدينا بركة صغيرة فِيْ الجزء الخلفِيْ من منزلنا، ولكن لديهم شاطئ مفتوح لا نهاية له، ولدينا منزل من الطوب على قطعة أرض صغيرة، ولكن لديهم منازل محاطة بقطع كبيرة من الأرض، ونحتاج إلَّى حراس لحمايتنا، وهم يقفون معًا لحماية بعضهم البعض.

وتابع أخيرًا يا أبي نريدهم أن يشتروا طعامًا منهم، لكنهم يحضرون طعامهم بأنفسهم دون مساعدة يا أبي، نحن فقراء وهم أغنياء، شكرًا لك يا أبي، لأنك علمتني وأريتني.

2_ الضفدع والفأر والصقر

كان الفأر يعيش فِيْ أرض جافة، لكن من سوء حظه أن يقابل ضفدعًا مؤذًا للغاية، كانت حياته معظم الوقت فِيْ الماء، وفِيْ أحد الأيام ربط الضفدع الفأر به وأخذها فِيْ نزهة على الأقدام. منحدرات كالعادة، ثم أكلوا معًا واستمروا فِيْ طريقهم.

حتى وصلوا إلَّى البحيرة حيث يعيش الضفدع، وبمجرد أن وصلوا إلَّى حافة البحيرة، قفز الضفدع فجأة فِيْ الماء وكان سعيدًا جدًا لأنه وصل أخيرًا إلَّى بيئته التي يعيش فِيْها ويحبها، ولكن لم يستطع الفأر المسكين تحمل الماء وبدأ يشعر بالاختناق حتى غرق ومات.

بدأت جثة الفأر تطفو وتظهر على سطح مياه البحيرة وكانت لا تزال مرتبطة بصديقها المؤذ الضفدع وفِيْ هذه الأثناء كان الصقر يراقب كل ما حدث وفجأة انقض الفأر على الجثة وحملها فِيْ فمه ومعها الضفدع الذي كانت لا تزال مقيدة.

وبدأ الصقر يأكل جسد الفأر مع الضفدع المؤذ، لأن مكافأته كانت الموت، تمامًا مثل صديقه الفأر الذي خان ثقته فِيْه.

3_ اجمل قلب

أحداث أجمل قلب، من أروع القصص الواقعية للأطفال، تبدأ قبل وقت قصير من مَوعِد النوم مثل هذا

داخل السوق المزدحم وقف شاب وصرخ أيها الناس، انظروا إلَّى قلبي، فأنا أحمل وأجمل قلب على الإطلاق.

فِيْ الواقع، عَنّْدما نظر الناس إلَّى قلبه، كانوا على يقين من أنه جميل وخالي من النجاسة، وكانوا جميعًا مفتونين لأنه كان جميلًا وكَمْالًا. ولكن بمجرد مرور بضع ثوان ظهر رجل عجوز فِيْ أحد أركان السوق وقال للشاب أجرؤ أيها الشاب أن لدي قلب أجمل وأفضل من قلبك.

قال الشاب للشيخ بثقة لقد قبلت التحدي، فأظهر لنا قلبك، وبالفعل كشف الرجل العجوز قلبه، وكان فِيْه الكثير من الندبات والأجزاء الناقِصَّة والتناقضات.

ثم سخر الشاب من الشيخ وضحك عليه وقال لماذا تتحداني وليس لديك ما تقوله