أدعية الطواف حول الكعبة المستحب قولها عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم

الطواف حول الكعبة من المناسك العظيمة فِيْ مناسك العمرة والحج، بل هُو من أعظم المناسك، والطواف بالكعبة من ركائز أداء العمرة والحج. حول الكعبة المشرفة فِيْ القرآن الكريم حيث قال تعالى (ودعهم يطوفون بالبيت القديم) ويجوز للمسلم أن يطوف بالكعبة فِيْ أي وقت حتى لو لم يؤد مناسك العمرة أو الحج. مع ما يحبه ويرغب فِيْه واليوم سنتعرف على ما يجب على المسلم قوله من دعاء الطواف حول الكعبة.

ادعية الطواف

  • وقد نص فِيْ السنة النبوية الشريفة عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم أن المسلم يجب أن يطوف حول الكعبة بالتكبير قائلاً “الله أكبر، الله أكبر”. يبدأ الطواف بالحجر الأسود ويقول (بسم الله والله أكبر اللهم إيمانًا بك وتصديقًا لكتابك ووفاءً بعهدك واتباعًا بسنة نبيك صلى الله عليه وسلم. عليه وسلمه).
  • وقد ورد عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم دعاء الطواف حول الكعبة وهُو (اللهم اغفر وارحم واغفر ما تعلم، وأنت الأقوياء. كرم.

أدعية الحج وأدعية المناسك كاملة

صلاة الطواف

الدعاء الموصى بقولها أثناء الطواف بالكعبة

  • ومن أشهر الأدعية التي يقال فِيْ الطواف (اللهم ارزقنا فِيْ الدنيا والآخرة واحفظنا من عذاب النار).
  • المسلم عَنّْد دخوله الحرم وقبل الطواف يتضرع (اللهم قلت فِيْ كتابك وتكلم بالصدق وأعلن الحج على الناس. واد عميق اللهم آمل أن أكون من الذين لبوا مكالمتك. لقد استمعت إلَّى مكالمتك واستجابت لك وأطيعت أمرك وكل هذا شكراً لك على إحسانك نحوك، ولله الحمد على ما سمحت لي من عذابك وعقابك برحمتك يا أرحم الرحمن).

ادعية جميلة جدا مكتوبة من القران الكريم رائعة جدا

صلاة الطواف حول الكعبة

الدعاء الموصى به فِيْ دوائر الطواف حول الكعبة

  • دعاء النصف الأول “اللهم إني أسألك باسمك الذي يسير معه فِيْ ظلال المياه وهُو يسير فِيْ عذب الأرض ويسألك باسمك وفِيْه قدميك. من ملائكتك ترتجف واسألك باسمك ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ و ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ الذي دعاك موسى من جانب الجبل فأجبته وأمطرته بالحب أنت وأنا أسألك باسمك، والتي بها غفرت لمحمد ذنوبه الماضية والمستقبلية، وأتمت بركاتك عليه ليمنحني أفضل ما فِيْ الدنيا والآخرة “.
  • عريضة النصف الثاني اللهم إني فقير وخائف أعوذ فلا تغير جسدي ولا تغير اسمي. حريق ثم سلمني أنا ووالداي وأهلي وأولادي والمؤمنين أيها الإخوة من النار أيها الكريم أيها الكريم. “
  • صلاة الحلقة الثالثة “اللهم استقبلني فِيْ الجنة ونجني من الجحيم بنعمتك، اشفني من المرض وزدني من الرزق، وابتعد عَنّْي شر فاسق الناس”. الجن والبشر وشر فساد العرب والأجانب، يا صاحب الرحمة والطول، يا صاحب الفضل والكرم، عملي ضعيف، فاكثروه واقبلوه مني، فأنتم جميعًا- السمع العليم “.
  • – دعاء المرحلة الرابعة اللهم رب العافِيْة وخالق العافِيْة واهب العافِيْة واهب العافِيْة علي وعلى كل خلقك يا رحيم على الدنيا والآخرة والرحيم لكليهما. وإلَّى المستقبل يا أرحم الراحمين
  • عريضة الحلقة الخامسة “اللهم إنا نسألك الهدى والتقوى والعفة والمال .. اللهم امنح روحي تقوى وطهرها”.
  • صلاة الحلقة السادسة “اللهم إنني أمواج من الذنوب، موجات من الذنوب، وفِيْك موجات من الرحمة وأمواج من الغفران.
  • الدعاء السابع اللهم البيت بيتك والخادم عبدك، وهذا هُو موضع من يعوذ بك من النار.

الدعاء من الكتاب والسنة ودعاء الأنبياء

طلبات مرغوبة فِيْ الالتفافِيْة

فِيْ نهاية مقالنا اليوم نتمنى أن نكون قد استطعَنّْا تقديم أهم وأجمل الدعاء للطواف حول الكعبة التي يجب على المسلم الذي يطوف حول الكعبة أن يقولها سواء للعمرة أو الحج. أو فِيْ أي وقت من السنة عَنّْدما يزور المسلم مكة ويأتي إلَّى الحرم المكي، لأنه يستحب له أن يطوف بالكعبة ويصلي عليها بأجمل أدعية الطواف حول الكعبة التي نقلتها. النبي صلى الله عليه وسلم فِيْ السنة النبوية الطاهرة التي ضمناها كاملة اليوم، والدعاء المستحب أن يقال فِيْ كل من الدوائر السبع لديك مقالات فِيْ جميع مجالات الحياة.