هل أنجب هابيل أولاد قبل مماته أم نحن أبناء القاتل

هل أنجب هابيل قبل موته أم أننا أبناء القاتل

هل أنجب هابيل قبل موته أم أننا أبناء القاتل

قد يتبادر إلَّى الذهن أن ما نعيشه اليوم فِيْ الخداع والأحداث السيئة للغاية هُو تأكيد على أن أحفاد بني آدم يبدو أنهم أخذوا على أنفسهم ختم القتل الذي كان لقايين، ومع ذلك لا يوجد دليل على أن ينحصر نسل بني آدم فِيْ قايين وهابيل ولم يذكر ذلك. لا شيء فِيْ هذا الأمر فِيْ السنة النبوية ولا فِيْ الكتب السماوية.

أما حَقيْقَة إجابة السؤال المطروح، فنجد أن حواء أنجبت قرابة 120 طفلاً، أولهم توأمان قابيل وهابيل، لذا فهم أكثر شهرة من أخواتهم.

ولكن بعد حادثة قايين وهابيل وما فعله قايين ضد أخيه هابيل، وُلد ابن لسيدنا آدم الذي خلقه الله ليحل محل هابيل وسمي “شيث”. هذا الابن ورث النبوة من آدم. مات فنحن من نسل “شيث” تزوجنا واهتم به. أنجب الله ولدا اسمه “نوح” وهُو نبي الله نوح عليه السلام.

لذلك نجد أن الجواب واضح، أننا أبناء “شيث” ابن آدم. وأما هابيل بن آدم، فلم يذكر فِيْ الكتب المقدسة أنه ولد له بنون، وبحكَمْة الله تعالى كثر وسكن الأرض بكثرة ذريته، كَمْا جاء فِيْ قوله تعالى

“يَا أَيُّهَا ​​​​​​​​الْنَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَّفْسٍ وَاحِدةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا الله الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ الله كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا” (النساء 1).

بالإضافة إلَّى ما سبق، فقد ورد أن ما تبقى من نسل سيدنا آدم قد انتهى أو هلك ولم يعد موجودًا، وأن ما تبقى إلَّى يومنا هذا هُو نسل شيث ابن سيدنا. آدم عليهما السلام والسلام.

قِصَّة كَيْفَ قتل قايين أخاه هابيل وكَيْفَ قتله

استمرار حديثنا عَنّْ الحق، هل أنجب هابيل أولاد قبل موته أم أننا أبناء القاتل الآن نعرف حَقيْقَة هابيل وقايين فِيْ هذا العهد القديم لأنه لم يذكر القرآن الكريم ولا السنة النبوية أي معلومات عَنّْ وجود أبناء هابيل وقايين لأنه ذُكر فقط أن هابيل هُو توأمى. أيضا قابيل.

اختلفت الروايات فِيْ قصتهم وكَيْفَ قتل هابيل على يد أخيه. كانت هذه الحادثة هِيْ أول جريمة قتل فِيْ التاريخ منذ خلق الخلق، وقد وردت أقوال كثيرة من ألسنة العلماء فِيْ شرح سبب قتل قايين لهابيل، والتي نذكرها لكَمْ على النحو التالي

الجملة الأولى