تجارب رجيم الصيام المتقطع

تجارب الصيام المتقطع

الصيام المتقطع من الأشياء التي تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن، لأن العديد من التجارب التي أجريت على الأشخاص الذين عانوا من السمنة واستخدموا فِيْما بعد طريقة الصيام المتقطع أظهرت أن هذه الطريقة لها تأثير قوي على كل من الدماغ والجسم.

وهذا بدوره دفع العديد من الأشخاص الذين أرادوا التخلص من الوزن الزائد إلَّى البحث عَنّْ تجارب مع الصيام المتقطع، ولكن كَيْفَ فعل هؤلاء الأشخاص ذلك وما الأشياء التي ساعدتهم على تحقيق هذه النتائج الرائعة، والآن سنعرض لكَمْ بعض تجاربهم فِيْ الفقرات التالية

1- الصيام المتقطع ونتائجه 30 يوماً فقط

فِيْ تجربتها مع نظام الصيام المتقطع، ذكرت إحدى النساء اللواتي عانين من زيادة كبيرة فِيْ الوزن أنها اتبعت فقط طريقة الصيام المتقطع لمدة تصل إلَّى 30 يومًا وفعلت ما يلي

  • قسّم اليوم إلَّى 8 ساعات من النوم.
  • 8 ساعات لشرب المشروبات والماء فقط، وخلال هذه الفترة كانت تحصل على العصائر من الخضار والفواكه، أو المشروبات الدافئة، ومن المهم أن تحتوي هذه المشروبات على نسبة عالية من الماء ولا تحتوي على سكر.
  • 8 ساعات أخرى من تناول الوجبات، لكن هذه الوجبات لم تكن غنية بالدهُون أو السكر.

بهذه الخطوات البسيطة، تمكنت المرأة من إنقاص وزنها بمعدل 2 كيلوغرام فِيْ الأسبوع فِيْ شهر واحد فقط. من خلال هذه التجربة، تقول المرأة إنها لم تعاني من أي نوع من الحرمان من الطعام، لقد ابتعدت عَنّْ الدهُون والزيوت والسكريات والنشويات التي تضر بجسدها.

خلال هذه التجربة ركزت بشكل كامل على الأطعمة المفِيْدة التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفِيْتامينات، وكانت الوجبات خفِيْفة وليست ثقيلة، وبالطبع لم تشعر المرأة بأي نوع من الإجهاد، لأن هذه الطريقة ساعدت جسدها فِيْ الحصول على الطاقة اللازمة من خلال وجبات صحية.

ومن الأمور التي تنصح بها المرأة أن من يمارس هذه الطريقة يجب أن يقوم بمجموعة من التمارين لمدة لا تقل عَنّْ 30 دقيقة أو 15 دقيقة فِيْ اليوم، ويجب اتباع هذا النظام لمدة شهر حتى تحقق المرأة النتائج المرجوة.

2- تجربة الصيام المتقطع للكابتن أحمد

من خلال النقاط التالية، سوف نقدم لك تجربة الكابتن أحمد مع الصيام المتقطع وقد أظهرت هذه التجربة نتائج مذهلة، يقول الكابتن أحمد

  • أراد الحصول على قسط كافٍ من النوم، لذلك كان ينام حوالي 8 ساعات فِيْ اليوم، وكان وقت نومه من العاشرة مساءً إلَّى السادسة صباحًا أو من التاسعة إلَّى الخامسة.
  • حرص على أن يكون موسم الأكل فِيْ الصباح فقط، وبمجرد أن تأتي الساعة السادسة لا يأكل، بل يشرب فقط.
  • تناول الإفطار فِيْ السابعة صباحا.
  • فِيْ العمل، كان حريصًا على عدم تناول أي وجبات سريعة، إلا عَنّْدما يكون جائعًا، وشرب الشاي والقهُوة والأعشاب التي تساعد فِيْ دعم صحة الجسم، مثل النعَنّْاع والشاي الأخضر.
  • كان بعيدًا تمامًا عَنّْ تناول الأطعمة التي تحتوي على دهُون وسكر، رغم أن طبيب السمنة والنحافة سمح له بالسكر الغذائي.

يخبرنا الكابتن أحمد أن أسوأ ما فِيْ نظام الصيام المتقطع هُو رائحة الفم الكريهة لأنها غالبًا ما تجعله يشعر بالخجل وعدم الراحة، لكنه تغلب على هذه المشكلة باستخدام العلكة التي تحتوي على العديد من الأطعمة مثل الفاكهة. والنعَنّْاع وكان متحمسا نوع السكر الموجود فِيْ هذه العلكة هُو سكر الدايت.

3- الصيام المتقطع بعد الحمل

تقول إحدى النساء إنها عانت من زيادة ملحوظة فِيْ الوزن فقط بعد الولادة، وكان وزنها حوالي 140 أو 135 كيلوغراماً، وتقول المرأة إنها حاولت عدة طرق لإنقاص الوزن، لأنها بعد الولادة زاد وزنها بشكل ملحوظ مما فعلته. لا تتوقع ذلك وعانت أثناء الرضاعة من الاكتئاب الذي أدى بها إلَّى الإفراط فِيْ الأكل.