هل يؤدي التأخر فِيْ إجراء عملية دوالي الخصية إلَّى العقم

هل تأخير جراحة دوالي الخصية يؤدي إلَّى العقم

هل تأخير جراحة دوالي الخصية يؤدي إلَّى العقم

دوالي الخصية هِيْ إحدى المشاكل الصحية المزعجة التي يمكن أن تظهر عَنّْد الرجال فِيْ مرحلة معينة من حياتهم، مما يتسبب فِيْ أعراض منهكة مثل الألم، والحرقان، أو صعوبة العلاقات الحميمة، مما يجعلها عقبة فِيْ الأداء الطبيعي للمهام اليومية.

والجدير بالذكر أن دوالي الخصية نفسها هِيْ التي تؤثر بشكل كبير على التكاثر، حيث أن معدل تأثيرها يعادل 40٪، لأنها تزيد بدرجة كبيرة من درجة حرارة الخصية، مما يؤثر على حركة وقوة الحيوانات المنوية الذكرية، والتخلص منها دوالي الخصية عَنّْ طريق إجراء عملية جراحية.

من خلال الموقع الرسمي يمكننا أن نوضح أن الإجابة على السؤال فِيْما إذا كان تأخير جراحة دوالي الخصية يؤدي إلَّى العقم هُو أنه لا، فهِيْ لا تسبب العقم، ولكن تأخير الولادة فِيْ حالة إهمال علاج دوالي الخصية هُو احتمال محتمل، بالإضافة إلَّى بعض المضاعفات الأخرى للإهمال والتي سنناقش تكريسها فِيْ الفترة التالية.

مضاعفات دوالي الخصية

إذا حدثت عدوى دوالي الخصية ولم يتم إعطاء علاج للمساعدة فِيْ إزالتها، فقد يتعرض الرجل لبعض المضاعفات الخطيرة، بما فِيْ ذلك ما يلي

1 تصغير الخصية

من المشاكل التي يمكن أن يواجهها الرجل إذا تم تشخيصه بمشكلة دوالي الخصية ولم يتم علاجه هُو تعرض الخصية للضمور أو الانكَمْاش مما يؤثر بدوره على إنتاج الحيوانات المنوية أو الوفاة، مما قد يؤدي فِيْ النهاية إلَّى الإصابة بضمور أو انكَمْاش. مرحلة العقم.

2 عدوى بكتيرية

تشمل مضاعفات إهمال علاج دوالي الخصية التعرض للعدوى البكتيرية، مما يؤدي إلَّى ارتفاع درجة حرارة الخصيتين عَنّْد الرجل عَنّْ درجة الحرارة العادية البالغة 35 درجة مئوية، وبالتالي تقليل إنتاج الحيوانات المنوية بسبب الانتفاخ وزيادة ضغط الدم. حوض سباحة.

3 قلة عدد الحيوانات المنوية

من عواقب إهمال علاج دوالي الخصية أن الرجل يتعرض لمشكلة إنتاج حيوانات منوية قوية وبالتالي لا يستطيع الوصول إلَّى البويضة وتخصيبها، بحيث لا يحدث الحمل أو يحدث إلا بعد مرور فترة طويلة.

4 اضطرابات هرمونية

من النتائج التي يمكن أن تحدث فِيْ جسم الذكر إذا لم يتم علاج مشكلة دوالي الخصية هُو أنه يمر بفترة اضطرابات هرمونية ناتجة عَنّْ تفاعل الخلايا مع زيادة الضغط وبعض التغييرات فِيْ صحته. ومن الممكن أن يكون مستوى هرمونات التستوستيرون لديه أضعف.

ضعف الانتصاب ودوالي الخصية