نزول إفرازات صفراء بعد التحاميل المهبلية

ما هِيْ التحاميل المهبلية

التحاميل المهبلية هِيْ طريقة علاجية تستخدم لعلاج الالتهابات المهبلية التي تحدث نتيجة الالتهابات البكتيرية أو الفطرية ومن أبرزها عدوى المبيضات.

والجدير بالذكر أن الالتهابات المهبلية من الأمور التي يجب معالجتها، فهِيْ تقلل من فرصة الحمل وتعرض الجنين للإجهاض. كَمْا أنها تجعل المرأة تشعر بالألم والحرقان فِيْ المهبل. من أفضل هذه الطرق التحاميل المهبلية.

لأنها أجسام صلبة بيضاوية الشكل تحتوي على مادة هلامية تكتسب قوامًا زلقًا يسهل دخولها إلَّى جسم المرأة من خلال فتحة المهبل دون إحداث أي إصابة أو ضرر.

وتجدر الإشارة إلَّى أن التحاميل المهبلية سترتفع درجة حرارتها بعد دخولها جسم المرأة، فتذوب المادة الجيلاتينية داخل المهبل وتتسرب لتبدأ فِيْ علاج مشكلة العدوى التي تعاني منها المرأة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن استخدام التحاميل المهبلية يخدم أغراضًا عديدة، ليس فقط لعلاج الالتهابات، كَمْا أنه يساهم فِيْ القضاء على الأمراض التي تنتقل عَنّْ طريق الاتصال الجنسي أثناء الجماع مثل داء المشعرات وغيرها.

وبالتالي، هناك أنواع مختلفة من التحاميل المهبلية، كل نوع يستخدم لعلاج مشكلة صحية معينة لدى النساء.

إفرازات صفراء بعد التحاميل المهبلية

التحاميل المهبلية هِيْ إحدى طرق علاج أمراض النساء لبعض المشاكل الصحية، من أبرزها التهابات المهبل، ولكن نجد أن بعض النساء يعانين من إفرازات صفراء بعد استخدام اللبوس المهبلي.

لذلك سوف نشرح أسباب الإفرازات الصفراء بعد التحاميل المهبلية من خلال الأسطر التالية

1_ إذابة التحاميل المهبلية

من الأسباب الرئيسية للإفرازات الصفراء بعد التحاميل المهبلية ذوبان هذه التحاميل بسبب ارتفاع درجة الحرارة الداخلية للمرأة، مما يؤدي إلَّى ذوبان المادة الجيلاتينية التي تتكون منها التحاميل المهبلية.

لذلك من الطبيعي أن تلاحظ المرأة إفرازات صفراء بعد إدخال التحاميل فِيْ فتحة المهبل.

2_ حدوث التبويض

قد تلاحظ المرأة التي تستخدم اللبوس المهبلي بعد أيام قليلة من انتهاء الحيض إفرازات مهبلية تكتسب لونًا أصفر مع تناسق مخاط، وفِيْ هذه الحالة يكون السبب حدوث الإباضة.

تشير الإباضة إلَّى إطلاق بويضة من المبيض، مما يؤدي إلَّى اختلال الهرمونات الأنثوية وزيادة كَمْية الإفرازات المهبلية، والتي يمكن أن تكون صفراء اللون. فِيْ هذه الحالة تكون الإفرازات طبيعية ولا تشكل خطراً على صحة المرأة.

3_ بداية الحيض أو نهايته

الإفرازات الصفراء بعد التحاميل المهبلية يمكن أن تلاحظها المرأة نتيجة الدورة الشهرية، لأنه فِيْ الأيام الأولى من الدورة تعاني المرأة من خلل فِيْ إفراز الهرمونات، وبالتالي يظهر هذا الإفراز المهبلي بدرجة أكبر.

وينطبق الشيء نفسه على اقتراب نهاية أيام الدورة الشهرية، حيث يظهر إفراز مهبلي أصفر، وهُو أمر طبيعي فِيْ هذه الحالات.

4_ عدوى المبيضات

من أكثر أنواع العدوى شيوعًا التي تصيب النساء هِيْ عدوى المبيضات، والتي تسبب التهابات وحكة وحرقان فِيْ المهبل، وقد تلاحظ النساء إفرازات مهبلية صفراء.

يمكن أن تظهر هذه الإفرازات أيضًا بعد استخدام التحاميل المهبلية، وفِيْ هذه الحالة تكون إفرازات غير طبيعية تتميز برائحة كريهة وقوام كثيف يشبه الجبن.

5_ الجفاف

تشمل أسباب الإفرازات الصفراء بعد التحاميل المهبلية جفاف المهبل وانخفاض الرطوبة داخل الجسم، وهُو ما تتعرض له المرأة غالبًا بسبب تغيرات الطقس أو بعد التمرين.

6 _ التغيرات الهرمونية

غالبًا ما تتعرض النساء لوقائع جماعية