تجارب الحمل بعد المنظار

خبرة فِيْ الحمل بعد تنظير البطن

المنظار هُو أداة تكنولوجية تستخدم لعلاج المشاكل التي تواجهها المرأة والتي تسبب لها تأخر الحمل، بما فِيْ ذلك متلازمة تكيس المبايض وانسداد قناتي فالوب أو الأورام الليفِيْة الرحمية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن المنظار يساعد المرأة على تحديد سبب تأخر الحمل بالضبط، لأن السونار فِيْ بعض الحالات قد لا يكون قادرًا على شرح بعض مشاكل الرحم، وبالتالي يعتبر تنظير الرحم من أفضل طرق علاج تأخر الحمل.

فِيْ هذا السياق، سنوافِيْكَمْ ببعض تجارب الحمل بعد تنظير البطن، وهِيْ كالتالي

1_ التجربة الاولى

ومن تجارب الحمل بعد تنظير البطن أيضًا تجربة امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا ذكرت أنها مصابة بمتلازمة تكيس المبايض قبل الزواج، وبالتالي واجهت مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية التي انقطعت لعدة أشهر.

لكن بعد زواجها كانت تواجه مشكلة الحمل لمدة 3 سنوات وعَنّْدما اقتربت من أخصائي، وصف لها بعض الأدوية للتخلص من متلازمة تكيس المبايض، لكن الأدوية لم تكن فعالة واستمرت فِيْ مواجهة مشكلة تأخر الحمل.

ومع ذلك، بعد أن خضعت لتنظير الرحم للتخلص من متلازمة تكيس المبايض، بدأت الدورة الشهرية تصبح منتظمة، مما أدى إلَّى التبويض المنتظم وإطلاق البويضة بانتظام فِيْ الوقت المحدد لكل شهر.

أفادت امرأة بأنها حملت بعد 4 أشهر من إجراء المنظار وكانت سعيدة للغاية عَنّْدما رزقت بطفلها الأول.

2_ التجربة الثانية

تتحدث مؤلفة هذه التجربة عَنّْ تجربتها فِيْ الحمل بعد تنظير البطن وتذكر أنها تزوجت قبل 5 سنوات وأرادت إنجاب الأطفال بسرعة لأنها كانت تتزوج فِيْ سن 38 وبالتالي كانت فرصها فِيْ الحمل ضئيلة.

لذلك لجأت إلَّى طبيب مختص نصحها بإجراء منظار الرحم لمعرفة الأسباب التي قد تمنع الحمل، واكتشفت أنها تعاني من بعض الالتصاقات فِيْ قناتي فالوب، وبالتالي كانت فرصها فِيْ الحمل مرتفعة. ضعيف جدا.

لذلك، أخبر الطبيب المرأة أنه من الضروري التخلص من هذه الالتصاقات بمنظار الرحم، وقد خضعت بالفعل لعملية بالمنظار لإزالة الالتصاقات فِيْ قناة فالوب.

تقول المرأة فِيْ الواقع إنها بعد حوالي 5 أشهر أجرت اختبار حمل منزلي وعادت النتيجة إيجابية وللتأكد من أنها أجرت فحص دم أظهر أنها حامل وأكدت المرأة أيضًا أن التنظير الداخلي لإزالة الالتصاقات لم يكن مؤلمًا.

3_ المحاولة الثالثة

إحدى تجارب الحمل بعد تنظير البطن كانت لإحدى صديقاتي التي تزوجت منذ 4 سنوات وفكرت فِيْ الأصل فِيْ تأخير الحمل لمدة عام بعد الزواج واستخدمت بالفعل وسائل منع الحمل مثل اللولب.

لكن بعد إزالة اللولب، بدأت فِيْ التحضير للأطفال، لكنها للأسف اكتشفت أنها تعاني من ورم ليفِيْ فِيْ بطانة الرحم وكان هذا سبب عدم الحمل، لكن الطبيب نصحها بإجراء منظار الرحم من أجل تحديد ما إذا كان الورم حميدًا أم خبيثًا.

لقد قامت بالفعل بتنظير البطن وأخذت عينة من نسيج الورم، ولحسن الحظ كان ورمًا حميدًا، ثم قامت بتنظير البطن مرة أخرى لإزالة هذا الورم من بطانة الرحم، وكانت العملية سهلة للغاية.

بعد حوالي 7 أشهر من الجراحة بالمنظار لإزالة الورم الليفِيْ، اكتشفت صديقتي أنها حامل بعد إجراء فحص للدم.

4_ المحاولة الرابعة

صاحبة هذه التجربة امرأة تبلغ من العمر 33 عامًا تقول إنها تزوجت فِيْ سن 25 و 7 سنوات بعد الزفاف لم يكن هناك حمل ورغم كل الفحوصات الطبية مثل الموجات فوق الصوتية إلا أنها لم تتمكن من تحديد السبب .

ولكن فِيْ إحدى المرات ذهبت إلَّى طبيب متخصص فِيْ أمراض النساء نصحها بإجراء تنظير الرحم لضمان صحة رحمها ومبايضها.