أسباب نزول شوائب حمراء مع البول

أسباب نزول الشوائب الحمراء مع البول

لاشك أن رؤية الشوائب الحمراء فِيْ البول من الأمور التي يمكن أن تسبب الخوف والذعر فِيْ قلب من يعاني منها، وإن كان من الممكن أن يكون السبب ليس مخيفًا أو يتطلب كل شيء. من أسباب ظهُور الشوائب الحمراء فِيْ البول، والتي يتم علاجها بسهُولة.

ومع ذلك، يمكن أن يكون أيضًا تحذيرًا من إصابة خطيرة، لذلك من خلال الأسطر التالية سنتعرف على كل هذه الأسباب من أجل الوصول إلَّى حل فِيْ أسرع وقت ممكن

1- عدوى الحصوات

فِيْ بعض الأحيان، قد يشير ظهُور الشوائب الحمراء فِيْ البول إلَّى أن المثانة يسكنها العديد من الحصوات التي تختلف فِيْ الحجم، بعضها صغير ويمكن التخلص منه باستخدام التقنيات الحديثة، لكنها غالية الثمن وكبيرة. الحجم الذي يتطلب جراحة فِيْ كثير من الأحيان.

حيث يقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية لإزالة جميع الحصوات والتأكد من خلو المثانة منها حتى تختفِيْ الأعراض المصاحبة لها وهِيْ كالتالي

  • إفراز شوائب الدم فِيْ البول كَمْا سبق.
  • إحساس بالحرقان أثناء عملية التبول مما يجعل المريض يشعر بعدم الراحة ويعمل على احتباس البول فِيْ الجسم لفترة طويلة مما يؤدي إلَّى مضاعفة العدوى.
  • التبول أكثر من المعتاد.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ هذه الحالة يجب على المريض الإسراع فِيْ العلاج سواء أكان علاجًا أم خضوعًا لإحدى الإجراءات سواء كانت مبتكرة أو جراحية، حتى لا يؤدي السكوت عَنّْ الإصابة إلَّى تفاقم المشكلة. وفِيْ وقت قصير يصل إلَّى درجة يصعب علاجها أو السيطرة عليها.

2- عدوى بكتيرية

من أهم أسباب إفراز الشوائب الحمراء فِيْ البول أيضًا أن الشخص مصاب بعدوى بكتيرية تصيب مجرى البول، أو الإحليل المسؤول عَنّْ نقل سوائل البول من الجسم كله إلَّى المثانة. لكن لا يمكن اكتشافه إلا من خلال إجراء عدة فحوصات، حيث إن أعراضه تشبه حصوات المثانة.

إذا أراد المريض التبول بوتيرة أقل من ذي قبل وشعر بألم وحرقان فِيْ كل مرة يبدأ فِيْ التبول، مع العلم أنه فِيْ هذه الحالة يجب على المريض أن يتوجه بسرعة إلَّى الطبيب ويبحث عَنّْ الحل المناسب للتخلص من الإصابة بأسرع ما يمكن. بقدر الإمكان.

العدوى البكتيرية التي تصيب هذه الأماكن تنتشر إلَّى باقي الجسم وتسبب العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي قد لا يتم علاجها بسرعة.

3- أمراض الكلى

فِيْ بعض الأحيان، قد تشير الشوائب الحمراء فِيْ البول إلَّى أن المريض يعاني من أحد أمراض الكلى المختلفة التي تظهر غالبًا لدى الشخص بعد مرض السكري، لأنه أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى، والتي تتمثل أعراضها فِيْ الآتي

  • ألم فِيْ كلا الجانبين.
  • كثرة التبول مع ظهُور شوائب حمراء فِيْ البول.
  • حرقان شديد عَنّْد التبول.
  • الرغبة فِيْ الذهاب إلَّى المرحاض أكثر من المعتاد.

4- تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تعد من أسباب ظهُور الشوائب الحمراء فِيْ البول والتي من شأنها أن تسبب الخوف والذعر لدى المريض لأنهم لا يعلمون أن هذا قد يكون سبب ظهُور هذه الشوائب، ومن أهم هذه الأدوية مميعات الدم التي تمنع ترسبه، وفِيْ تلك الحالة يجب التواصل مع الطبيب من أجل الحصول على علاج بديل.

لأن هناك بعض مدرات البول التي لا يكون فِيْها ظهُور شوائب حمراء فِيْ البول من الآثار الجانبية