5 قصائد شعر حزينة عَنّْ الحب تبكي الصخر لا يفوتك

للحزن مكانة عظيمة فِيْ روح الإنسان لأن الإنسان يمر بالعديد من الأحداث والمواقف أو ذكرى مؤلمة تجعله حزينًا، ولهذا أراد الشعراء القدامى والحديثون إنتاج وتأليف أبيات شعرية وقصائد تحمل معها. عليهم كل الآلام والأحزان، ما مروا به وخبروه، قصائد تعبر عَنّْ مشاعرهم الحزينة تحتوي على كلمات دماء فِيْ القلب.

كان الشعر ولا يزال فِيْ اللغة العربية أحد الوسائل اللغوية للتعبير عَنّْ المشاعر فِيْ وصف ما يحدث فِيْ قلوب شعراء معينين وفِيْ قلوب الناس بشكل عام. لذلك عَنّْدما نشعر بالحزن والألم نجد أن أكثر الوسائل للتعبير عَنّْ هذا الحزن هُو الشعر لأنه يحمل معَنّْى عميقًا جدًا، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدمه لكل متابعينا الأعزاء متابعي موقع أحلام.، مقال بعَنّْوان Sad Love Poetry، The Rock Cries، لا تفوّت ذلك فِيْ هذا المقال سنجمع لك مجموعة كبيرة من القصائد والأبيات الحزينة التي تتحدث عَنّْ الفراق والشوق للأحباب، فتابعونا.

الجميل نعمة النسيان

شعر حب حزين

مهما مر الوقت، لن أخون عقدك أبدًا. بغض النظر عَنّْ مدى قوتي، فإني أصل إليك كلما وميض برق سري أو زقزقة طائر فِيْ السماء.

كَمْ ليلة استيقظت، ورغبتي معي، أراقب رقبتي لئلا أنام، وخيال الضمير يحرس سريري قائلا لا تقترب، فالنوم ممنوع، ومرضي يسوس فِيْ أذني. .

إذا كانت دموعي شاهدا فكَيْفَ أتخلى عَنّْها، ونار رغبتي تحترق فِيْ بطني، وما كنت بداخلي غير مخفِيْ، وثوب مرضي يتجدد كل يوم.

أشتكي إلَّى الله من ظلم شعبي وظلمهم. إذا لم أجد صديقًا بعيدًا، فلن يطيع خليل بالأمس، لقد قتلني حب عبلة وأنا حزين للغاية. الحسام مهند ممنوعة من النوم ابنة مالك، وكَيْفَ تنام على فراش من جمر عصا

أمي ما زلت أخاف من الحزن، فِيْ وسط الظلام يسحب سيف وأرى دماء الحياة تبكي من أجل سعادتها فِيْ الحشد، فتذكرني كلما همست عيناك صلاة أن الحياة لن عدت عَنّْي، فلن أرى قلبي بأشياء مثل مصيبة صغيرة وسأضيع فِيْ وقت حزين وسأعود لأجد شريك حياة بين حبيبين وأقول. كان هناك حب، ورغبات، وحنين إلينا.

علمني كبريائي أن أواجه من يؤذيني بصمتي وابتسامتي دون أن أتكلم، لذلك أحذر وأستفِيْد من أخطاء الأحمق ولا أعطوه وقت حياتي.

ضاع فِيْ المسافة بينك وبين الهداية، أسعى للنور الصادق، أشتري الأحلام فِيْ سوق الرغبات وأبيع الحياة فِيْ سوق الهموم. علمني أن أتحلى بالصبر لتقصير حياتي.

لقراءة المزيد شعر حب نزار قباني حزين

لا تعود لمن خذلك

أحزن شيء قرأته

ربما لم تستطع روحي مقابلتك وعينيّ لم تستطع رؤيتك، لكن قلبي لم يستطع أن ينساك.

عَنّْدما لا تراك العين، لن ينساك القلب.

أنا أحبك جداً…. لا تسألني ما هُو الدليل. هل رأيت الرصاصة اسأل الرجل الميت.

يمكن للرجل أن يبيع شيئاً قد اشتراه، ولكن لا يمكنه بيع قلب له رغبة.

لا أثق إلا فِيْ عينيك، لأن عينيك أرض لا تخون. لا تسألني عَنّْ الندى، فلن يكون ألين من صوتك، لا تسألني عَنّْ بلدي، فقد حددته بيدي، لا تسألني عَنّْ اسمي، فقد نسيته عَنّْدما أحببت. أنت.

كنت أنوي أن أحفر اسمك فِيْ قلبي، لكني كنت أخشى أن تزعجك دقات قلبي.

إذا فقدت حبك يومًا ما وفكرت فِيْ الانتحار، فلن أشنق نفسي أو أطلق النار على نفسي أو أرمي نفسي من ناطحة سحاب، لأنني أعلم ببساطة أن عينيك هِيْ أسرع طريقة للانتحار. دعَنّْي أنظر إليهم، دعَنّْي أعرف من أنا إذا كان لدي قلبان، سأعيش معك.

لماذا، لماذا، طريقنا طويل ومليء بالأشواك، لماذا يوجد سرب من الأسلاك بين يديك، لماذا عَنّْدما أكون هنا، أنت هناك.

واحد وأنا أبقينا قلوبنا فِيْ أهُواك عذاب.

فوق هذا الحب احبك وبعد اكثر من ذلك بكثير ..

أنت تعلم أنه عَنّْدما تكون قريبًا مني، أحتاجه كثيرًا ..

ربما اكثر من روحي لروحي ..

وأنت من نسيتني فِيْ الدنيا يا جرحي.

أنسى نفسي وجعلني أحبه ..

صحيح أنني سأصل إليك ..

لكني لا أعرف إلَّى أين أذهب بالحب ..

وجدت حياتي المفقودة فِيْك ..

يمكنك قراءة المزيد شعر تفكك حزين. فِيْسبوك

أحببت الأسود

هنا متابعو موقع الحلم توصلنا إلَّى خاتمة موضوعَنّْا اليوم الذي تحدثنا فِيْه ودارت حديثنا حول شعر الحب الحزين الذي يصرخ الصخرة التي لا يمكنك أن تفوتها، كَمْا قدمنا ​​بين يديك عدد كبير ومقتطفات مختارة من أتعز الآيات وأقوى القصائد وأكثرها تأثيرا التي تتحدث عَنّْ الحب والفراق والحنين، أرفقناها فِيْ فقرتين، فِيْ الفقرة الأولى، قدمنا ​​لنا شعر الحب الحزين، وفِيْ الفقرة الثانية، أرفقنا مقتطفات من أتعس ما قرأته، آملين أن نكون قد استطعَنّْا أن نعبر من خلال هذه الآيات عَنّْ الحزن الذي يغمر قلوب العشاق.