كَيْفَِيْة إقناع الزوج بالسكن المستقل

كَيْفَ تقنع زوجك بالعيش باستقلالية

مع نمو السنوات وزيادة عدد أفراد الأسرة، يتبادر إلَّى ذهن الرجال والنساء على حد سواء فكرة تحسين مستوى المعيشة. الفكرة تهِيْمن على عقل المرأة أكثر من الرجل وأنها تميل إلَّى الاستقرار وعدم اتخاذ قرارات مصيرية بسرعة على عكس المرأة.

بما أنها تحب الاستقلال منذ الصغر وتحلم بمملكتها – منزلها – الذي يتم ترتيب ديكوره حسب تخيلها واستيائها، ونظراً للظروف الاجتماعية الحالية، يمكنها أن تقبل الزواج فِيْ منزل العائلة حتى يتحسن الوضع.

إذا لم تشعري بالراحة فِيْ هذا الموقف – وكان زوجك قادرًا على شراء منزل مستقل جديد – يمكنك إقناعه بالقيام بذلك من خلال اتخاذ الخطوات التالية، والتي ستوضح لك كَيْفَِيْة إقناع زوجك بالعيش بشكل مستقل

1 عبر عَنّْ رأيك

أول شيء يجب أن تعرفه عَنّْ كَيْفَِيْة إقناع زوجك بالعيش باستقلالية هُو أن تنتبه لما تقوله عَنّْدما تعبر عَنّْ رغبتك فِيْ الحصول على منزل مستقل. بالطبع فِيْ منزل الأسرة هِيْ أسرة الزوج ويجب ألا تحاول إطلاق أي شكل من أشكال الإهانة.

تحدث عَنّْ رغبتك فِيْ الحصول على منزل دافئ لعائلتك الصغيرة وحاجتك إلَّى الشعور ببعض الخصوصية والاستقلالية فِيْ شؤونك المنزلية والحياتية، مع الأخذ فِيْ الاعتبار أن الضغط النفسي الذي تتعرض له يتم التعبير عَنّْه بلطف.

2 تحدث عَنّْ مزايا المنزل المنفصل

من النقاط المهمة التي ستتيح لك إقناع زوجك بالعيش باستقلالية أنك تبحث عَنّْ الفوائد التي يمكن أن تحدث فِيْ علاقتك بالحصول على هذا المنزل، ومن الضروري أن تركز أثناء المحادثة على ما يغري مصالح الزوج. .

على سبيل المثال، أخبره أن علاقتك ستكون أقوى وأنك ستتخلص من العديد من المشاكل التي كانت تنشأ باستمرار بينكَمْا. فِيْما يلي بعض الفوائد الأخرى للمنزل المنفصل التي ستقنع زوجك بكلماتك

  • الخصوصية بين الزوجين بأن جميع الأمور المتعلقة بعلاقتهما بينهما غير معروفة لشخص ثالث لأن إشراك الناس فِيْ أمور العلاقة يصعب التعامل معها.
  • القدرة على الاستمتاع بعلاقة زوجية دون انتظار مَوعِد محدد أو إحراج نفسك مع من حولك.
  • التخلص من السيطرة الموجودة فِيْ حياة كل من الزوج والزوجة من قبل الآخرين، سواء عَنّْ قصد أو ضد إرادتهم، واتخاذ القرارات المتعلقة بالحياة الزوجية نتيجة لتقرير المصير والأفكار الشخصية.
  • حرية تربية الأبناء حسب رغبة الزوج والزوجة والتخلص من التصرفات التي قد يتعرض لها الأبناء رغماً عَنّْهم من الأبناء فِيْ الأسرة أو الأجداد فِيْ منطقتهم.
  • تجنب الكثير من المشاكل بين الزوجة وأفراد أسرة الزوج لأن الابتعاد عَنّْ الناس يجعل الحياة أسهل وأفضل بينهم ويقيك من المشاكل التي تنشأ عَنّْ التقارب وتكرار اللقاءات.

3 تحدث عَنّْ سعادتك

إن امتلاك منزل الزوجية هُو أحد الأحلام التي تخطر ببال المرأة منذ سن مبكرة، تمامًا كَمْا أن الحصول على منزل مستقل هُو أحد الحقوق القانونية التي تضمنها الأديان.

يمكنك التحدث مع زوجك حول هذا الأمر وأن وجود منزل منفصل سيحسن مزاجك وسيعود مزاجك المتقلب إلَّى الاستقرار وستكون حياتك أكثر هدوءًا واستقرارًا من ذي قبل.

4 افهم وجهة نظره

من الأشياء التي تحتاجين إليها عَنّْد إقناع زوجك بالعيش باستقلالية محاولة فهم وجهة نظره بشأن الرفض، فقد يكون لديه سبب وجيه لعدم قدرته على شراء منزل مستقل ماليًا أو الاعتناء به. أحد الوالدين وغير قادر عقليًا على ذلك.

إذا كان المال هُو مشكلته، فأنت بحاجة إلَّى التحلي بالصبر ومعرفة أنه إذا كان لديه المال لشراء منزل جديد، فسوف يفعل ذلك دون تردد. للوالدين، يمكنك الاتفاق معه على أنه سيستمر فِيْ زيارتهم أو البقاء معهم إذا لزم الأمر دون أي تأخير.

أي بالطبع إذا كان أحد والديه لا يعاني من مرض خطير أو يحتاج إلَّى رعاية أحد أبنائه على نطاق واسع ومستمر، مما لا يسمح له بتركه والذهاب إلَّى منزل آخر، وفِيْ فِيْ كل الأحوال اعلمي أن تكريس الزوج لوالديه لكليكَمْا رزق عظيم وخير عَنّْد الله تعالى.

5- الابتعاد عَنّْ الأنانية

لا تجادل أبدًا زوجك حول إقناعه بالعيش باستقلالية فِيْ الأنانية والسعي وراء سعادته وراحته فقط، لذا حاولي إقناعه بأنك تبحثين عَنّْ خير الجميع، سواء كنت أنت. هُو أو عائلته.

إن امتلاك منزل مستقر يضمن الراحة لأفراد أسرته أكثر منك وليس عبئًا على الأسرة لأنه يعود إلَّى تحسين علاقتك والعديد من الأشياء الإيجابية، لذلك لا تدع تعبيرك يخونك عَنّْدما تخبر. الحق والتعبير عَنّْ الذات بالطريقة الصحيحة.

6 اطلب أن تكون قريبًا من المنزل

من خطوات إقناع زوجك بالعيش باستقلالية محاولة فكرة البدء فِيْ الحصول على منزل منفصل، ولكن فِيْ نفس الوقت قريب من الأسرة، حتى لا يشعر زوجك أن سبب طلبك هُو ذلك. كنت تكره عَنّْ طريق الخطأ فرد من عائلتك.

البيت القريب من شأنه أن يقلل من إحساسه بتغيير كبير ومفاجئ فِيْ حياته، لأن الرجل كَمْا ذكرنا سابقًا يسعى إلَّى الاستقرار و