شعر شعبي عراقي غزل رومانسي جداً

أهم ما يميز شعر الحب عَنّْ غيره من أنواع الشعر العربي أنه الأقرب إلَّى القلب وأيضًا أكثر تعبيرًا عَنّْ المشاعر والعواطف خاصة بين العشاق. لذلك لا نعتقد أن هناك شاعرًا لم يمس قلبه بالحب، لأن الحب مثل الأكسجين لجسم الإنسان، إذ لا يمكننا العيش بدون أكسجين، كَمْا لا يمكننا العيش بدون حب.

وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لجميع مؤيدينا الأعزاء مقالاً بعَنّْوان الشعر العراقي، الشعر الشعبي، رومانسي جداً.

أشعار باللهجة العراقية

شعر الحب وغزل الجمال

نخشى ألا نخفِيْ الحَقيْقَة فهل يعفونه هل يجوز لأنواع العقوبات عطرك سأموت عشر مرات على فحم مشلول جعلتني أترك الله يرشدك ويحبني ***** لا تقل بصراحة من تنصح الناس أستمر فِيْ الخزي لماذا تتكلم دمك إنسان وليس كومة من الحجارة حتى ترى من جرحك فِيْ ألم أبدي مع كلمة طيبة وورقة وشعور بجعله يحبك ويتعلم من الكلام. *****

لا تبكي وتبكي على الألم بعد الآن، لا تدع دموع عينيك تظهره، توقف على الجرح، لا تبكي عليه وسأكتب لك قصيدة وأعطيك إياها، مدينة ألم روحي ليس لدي لون أو ظل على جفني أرسمه مع لطخة أريد أن أشم رائحته ألست أنت روح التشرني شريكك الروح تقول وداعا لله ولكني آكلك. هاهنا يارب الوفِيْر أعطني الصبر أؤجل أسنانك تحوّل سنوات من حياتك صارت ذكرياتك … ألطف وأكثر الحيل أكرهك أكثر من الذين يمرون بها.

يمكنك قراءة المزيد أقوى شعر عراقي

شعر شعبي جميل

غزل قصيدة باللهجة العراقية

أقبل عودتك، لكن لدي شروط كثيرة. الأول هُو إعطائي السنوات المحسوبة. والثاني تضييع شبابه بين الأوراق والسهر طوال الليل وهُو ما لا يحبه. والثالث هُو دموعي. عيناي تعرف أنك تعرف ما أعَنّْيه. لا أحب الهدف. إذا انتهى بك القرآن فاقصر حبك على قلبي. وإذا نسيتني، فلن أنساك. ***** ليس كل من يحب الحياة بسعادة .. هناك من يحب ولكنه يائس وهناك من يحب أن يصارع الموت .. ميهمة يتصارع مع آلاف الفرسان الذين يغنون له كل يوم فوق قيس وليلو. يذكر شخص فِيْ العش عابس *** تعال وخذني معك ودعَنّْا نذهب بعيدا ونعيش الفرح يكفِيْ، ودعَنّْا نتعاطف مع الهموم، تعبت منه، والقدر يدوس بينه جرحا وحنان وجرح. براثن الشخص الذي بين منزلي ومعاناته أنا مستاء ما هُو نبض قلب كلب يغضب قلبي لا يتوقف أبدًا لا يهمني ولا حتى زهرة حبك لي ستتلاشى ليس لأنني دفنتك أغلق عيناي اراك لمدة ساعة ومعك ساكون انا عذاب حبك وروحك المرمر وقل لي ما يهم هُو التدليل ***** يدك على راس حبك صغيرة واشتاق لك الدفء الشوق لركن هُو حقي حائرة وتعبت من ألمك طرفة عينك تتلاشى الوجه ستعود الشمس إليك ببطء حيازتك دفء ذراعيك فِيْ البرد جدار بابك آسف إذا سقط الله هـ، ساعده مادوك بين الحين والآخر

يمكنك قراءة المزيد شعر عراقي جميل

شعر رومانسي جميل

الحب هُو أجمل شعور يمكن أن يشعر به الإنسان فِيْ حياته، لأنه شعور جميل أنه لا يتعب من تكرار كلماته، حتى أنه فِيْ كل مرة يسمع فِيْها المحب كلمات الحب يشعر وكأنها كذلك. المرة الأولى. يسمع هذه الكلمات، وهنا نصل أيها المتابعون الأعزاء إلَّى ختام مقال الليلة التي جرى فِيْها الخطاب. ويتحدث عَنّْ الشعر العراقي الشعبي جدا والرومانسي. قمنا بجمع عدد كبير من أحلى وأروع القصائد الشعرية والقصائد الرومانسية باللهجة العراقية الجميلة من أجلك، نتمنى أن تنال إعجابكَمْ هذه الآيات وتشاركوها مع أحبائكَمْ.