دلالة لون دم الحجامة

تعيين لون دم القارورة

العلاج بالحجامة هُو العلاج الأبرز فِيْ الطب البديل القديم، ويعود تاريخه إلَّى الحضارة الصينية، والحضارة المصرية، وحضارة الشرق الأوسط.

يساعد العلاج بالحجامة فِيْ تعزيز التدفق الحر للطاقة الحيوية فِيْ مساراتها وفِيْ ضمان استمرار تدفق الدم عبر الدورة الدموية مما يؤدي إلَّى الراحة واسترخاء العضلات بالإضافة إلَّى تخفِيْف الآلام وعلاج العديد من الأمراض.

العلاج بالحجامة يشبه نسبيًا الوخز بالإبر الصينية من حيث أنه يتسبب فِيْ تدفق الدم بألوان مختلفة، مما يدل على فعالية أدائه وقدرته على التخلص من المشاكل الكامنة فِيْ الجسم.

فِيْ الواقع، كثير ممن يلجأون إلَّى هذا العلاج لا يعرفون معَنّْى لون بصلة الدم التي تخرج منه، لذلك فِيْ السطور التالية سوف نشرح لكَمْ معَنّْاها بالتفصيل

1- اللون الأسود أو البنفسجي أو الأزرق لبصلة الدم

من مؤشرات اللون الأسود أو البنفسجي أو الأزرق للدم المقعر أن المنطقة التي أجريت فِيْها الحجامة مصابة بالتهاب أو مرض يستمر فِيْ الجسم لفترة طويلة دون التخلص منه.

حيث يتأكسد الدم المصاحب للالتهاب وتحول إلَّى لون غامق، وهذا ما يعرف بركود الدورة الدموية، لأن الحجامة لها القدرة على التعامل بشكل فعال وأفضل مع الركود وتسريع الشفاء.

2- دورق الدم ذو اللون الأبيض الفاتح

احيانا نزول دم ابيض من الحجامة مما يؤدي الى ارتباك للمرضى والسؤال ما اهمية اللون الابيض للدم المقعر

يظهر الدم الأبيض الناتج عَنّْ العلاج بالحجامة أن المنطقة المعالجة لا تعمل بشكل صحيح، ويظهر نزف الدم أن الحجامة ساعدت فِيْ تقوية وظيفة المنطقة وجعلها تعمل بشكل أفضل.

3- دورق الدم باللون الأحمر الفاتح

استمرارًا لموضوعَنّْا فِيْ إظهار معَنّْى لون دم البصيلة، إذا شوهدت بصيلة الدم بلون أحمر فاتح، فهذا يعَنّْي أن هناك إصابة حديثة فِيْ المنطقة المعالجة.

هنا، يعتمد دور الحجامة على المساهمة فِيْ التئام أفضل وأسرع للجرح الناجم عَنّْ إصابة هذه المنطقة.

لماذا يخرج الدم أثناء العلاج بالحجامة

بعد معرفة معَنّْى لون الدم بالحجامة سنتحدث فِيْ السطور التالية عَنّْ سبب خروج دم الحجامة فِيْ المقام الأول.

مبدأ العلاج بالحجامة فِيْ الواقع هُو وضع أكواب على المنطقة المصابة ثم إزالة السوائل منها بسبب ضغط الفراغ داخل هذه الأكواب مما يؤدي إلَّى انفجار الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد فِيْ تلك المنطقة.

يستجيب الجهاز المناعي لهذا عَنّْ طريق إرسال كَمْيات كبيرة من الدم والخلايا إلَّى منطقة العلاج عَنّْ طريق الحجامة لتعزيز التئام الأوعية التالفة، مما يؤدي إلَّى تلطيخ الدم المتدفق.

باختصار الدم الناتج عَنّْ الحجامة هُو استجابة الجهاز المناعي لتحسين عملية التئام المنطقة التي خضعت للعلاج بالحجامة، وتجدر الإشارة إلَّى أن التئام الجروح بعد الحجامة يمر بأربع مراحل، أولها مرحلة تخثر الدم.

أنواع الحجامة

سنناقش أكثر فِيْ موضوعَنّْا الذي يذكر لك معَنّْى لون الدم المقعر من خلال توضيح أنواع الحجامة فِيْ الفقرات التالية، حيث تنقسم إلَّى نوعين

1- الحجامة الجافة

عمل الحجامة الجافة يعتمد على تطبيق العجينة