متى تثمر شجرة التين

متى تثمر شجرة التين

تُعرف شجرة التين بأنها من أنواع الأشجار التي تحتوي على العديد من الخصائص المتعلقة بالظروف المناخية وطبيعة زراعتها، بناءً على ما ذكرناه عَنّْ حلمها بالظروف المناخية المختلفة للبيئة.

كَمْا يمكن زراعته فِيْ العديد من أنواع التربة، ويمكن زراعته فِيْ التربة الرملية والطينية والصخرية، ومن المعروف أنه لا يحتاج إلَّى الكثير من المياه للزراعة كَمْا أنه لا يحتاج إلَّى الكثير من الأسمدة.

تشتهر شجرة التين بمقاومتها الطبيعية للآفات والأمراض التي يمكن أن توجد فِيْ التربة، لذا فهِيْ تحتل مكانة عالية جدًا بين الفلسطينيين لأن جذورها تعود إلَّى الفلسطينيين الذين زرعوا لأول مرة فِيْ العصر الكنعاني.

ولكن يستغرق الحصول على الثمار منها وقتًا طويلاً، حيث يتم حصادها فِيْ السنة الثالثة وربما الرابعة بعد الزراعة، وهناك من قال إنه يمكن الحصول على الثمار منها فِيْ السنة الثانية من زراعتها.

كَمْا أكدوا على ضرورة جمع الثمار التي تنبت منها، بحيث تكون الشجرة جاهزة لإعادة الهِيْكلة وتنتج الثمار مرة أخرى، لأنه بعد حصاد المحصول تبدأ الشجرة فِيْ إنبات المحصول مرة أخرى فِيْ السنة الخامسة أو السادسة من الحصاد.

بناءً على البحث العلمي، استنتج أنه يمكن الحصول على محصولين من شجرة التين فِيْ نفس العام، لكن ذلك لم يكن كثيرًا ونادرًا ما يحدث. المحصولان على النحو التالي

  • المحصول الأول وهُو محصول ثانوي يسمى التين الدافئ وهذا التين خرج من نهايات الفروع التي نبتت من الوقت السابق مما يعَنّْي أن البراعم الموجودة هِيْ التي تنمو وتنمو لتشكل هذا التين.
  • أما المحصول الثاني، وهُو المحصول الرئيسي، فِيْأتي بثمار حديثة، ولكن من المعروف أن ثماره أصغر حجماً من المحصول الأول، ويبدأ نضجه فِيْ أوائل شهر يوليو حتى نهاية فصل الشتاء.

المتطلبات البيئية لزراعة أشجار التين

لاحظ المزارعون أن هناك بعض الأشياء البيئية المهمة التي يجب أن تحتوي عليها شجرة التين من أجل زراعتها. على الرغم من المناخ السهل الذي تحتاجه للزراعة، إلا أن هناك بعض الإرشادات التي تم إعطاؤها لأولئك الذين يرغبون فِيْ زراعة شجرة التين. الأشجار، بما فِيْ ذلك

1- طبيعة التربة

كَمْا ذكرنا لك سابقًا، يمكن لشجرة التين التكَيْفَ مع جميع أنواع التربة ويمكن أن تنمو فِيْ أنواع مختلفة لأنها قادرة على النمو وتؤتي ثمارها بأنواع مختلفة مثل

  • تربة صخرية.
  • أرض محفورة
  • الجدران.
  • كهف.
  • حافة الطريق.

ومع ذلك، هناك تربة مفضلة هِيْ الأفضل لشجرة التين لتنمو بشكل جيد، وهذه التربة لها مواصفات خاصة وهِيْ (التربة الرملية، الطينية، الخصبة، الدافئة، المتوسطة البنية) ويفضل أن تكون جيدة البناء وجيدة البناء. استنزاف.

2- العوامل المناخية

هناك أنواع معينة من المناخات التي تتأثر بها شجرة التين، فهِيْ معرضة بشدة لانخفاض درجة حرارة الجسم الشديد، أي أنها تتأثر بطقس الشتاء ويبدأ تلفها عَنّْد -7 درجة مئوية، لكن الضرر يختلف من شجرة لأخرى. اعتمادًا على النوع والشجرة العمرية ومدة بقائها فِيْ درجة الحرارة الباردة.

كنوع من فاكهة التين الجيدة، تحتاج إلَّى درجة حرارة عالية تصل إلَّى 45 درجة مئوية، كَمْا تحتاج إلَّى رطوبة ولكن يجب أن تكون معتدلة.

أما إذا ارتفعت درجة الحرارة عَنّْ 45 درجة مئوية، فستتأثر الشجرة وستعاني من التلف الذي سيظهر فِيْ سمك اللحاء، وستكون الثمرة من الجلد.

أما الهُواء فليس تأثيره قوياً على شجرة التين، إذ لا يتسبب فِيْ سقوط الثمار من الشجرة كَمْا هُو الحال مع الثمار الأخرى.