معلومات عَنّْ البرازيل جميلة وممتعة عَنّْ الاقتصاد والرياضة والسكان

فِيْما يلي مجموعة من المعلومات حول البرازيل للأطفال من وجهة نظر الموقع الاقتصادي والجغرافِيْ وبالطبع عَنّْ الدولة الرياضية البرازيلية، لأنها مصدر كرة القدم العالمية، كَمْا نقدم لك لمحة موجزة عَنّْ البرازيل من وجهة نظر مطلة على السياحة وأهم معالمها السياحية.

بشكل عام تقع دولة البرازيل فِيْ قارة أمريكا الجنوبية وهِيْ أكبر دولة فِيْ أمريكا الجنوبية حيث تمتد من الشمال إلَّى الجنوب لمسافة تقدر بـ 4،772 كَمْ، بينما تمتد من الشرق إلَّى الغرب بحوالي 4331 كَمْ. كَمْ.

اقتصاد

  • البرازيل هِيْ واحدة من دول العالم القوية اقتصاديًا ولديها أيضًا العديد من مصادر الدخل القومي، إما من خلال تفردها فِيْ المواد الزراعية أو من خلال دخل السياحة.
  • والجدير بالذكر أن البرازيل تنتمي إلَّى الدول التي تنفرد بزراعة البن والكاكاو، ولكنها بالأحرى الدولة الأولى فِيْ العالم من حيث إنتاجها وتصديرها.
  • من وجهة نظر اقتصادية، ساهمت السياحة فِيْ تحسين القطاع الاقتصادي بفضل عائدات النقد الأجنبي والعدد المتزايد باستمرار للسياح، حتى أنها تمكنت فِيْ عام 2005 من جذب 5 ملايين سائح.

اللغة الرسمية للبرازيل

اللغة البرتغالية هِيْ اللغة الرسمية للبلاد، ولكن بالطبع يسكن البرازيل جنسيات مختلفة، لذا فإن الإسبانية هِيْ أيضًا إحدى اللغات الرئيسية هناك.

رياضات

  • يستحيل الحديث عَنّْ البرازيل دون الحديث عَنّْ كرة القدم المستديرة المحبوبة والساحرة، لأن الرياضة جزء مهم من الثقافة البرازيلية وكرة القدم هِيْ الرياضة الشعبية الأولى فِيْ البرازيل.
  • ودعونا لا ننسى أن المنتخب البرازيلي، المصنف على أنه أحد أقوى الفرق فِيْ العالم فِيْ كرة القدم، قد فاز بكأس العالم 5 مرات وكأس القارات 5 مرات.
  • تشتهر البرازيل بلاعبيها الذين يصنفون بين أكثر لاعبي كرة القدم خبرة وأغلى ثمناً فِيْ العالم، فقد أنتجوا بيليه وجارينشا وزيكو وروبرتو كارلوس وغيرهم.

تعداد السكان

  • وفقًا لإحصاءات يوليو من العام الماضي، يبلغ عدد سكان البرازيل 208،846،892 نسمة، ووفقًا لهذا الإحصاء، تعد البرازيل خامس دولة من حيث عدد السكان فِيْ العالم.
  • تتمركز الغالبية فِيْ مدينة ساو باولو، وكذلك عاصمة برازيليا، التي يبلغ عدد سكانها 4.47 مليون نسمة، وكذلك العاصمة السابقة ريو دي جانيرو، التي يبلغ عدد سكانها 13.293 مليون نسمة.

معلومات عَنّْ البرازيل

الجذب السياحي

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي فِيْ البرازيل حيث تجمع بين المعالم الدينية والطبيعية والتاريخية والترفِيْهِيْة.

شلالات اجوازو

  • توفر هذه الشلالات مناظر طبيعية خلابة لمحبي الطبيعة الأم، خاصة وأن هذه الشلالات تقع على الحدود بين ولاية بارانا البرازيلية ومقاطعة Missions الأرجنتينية.
  • يشار إلَّى أن اسم الشلال يأتي من لغة الجواراني أو لغة توبي القديمة التي تعَنّْي الكثير من الماء.

غابات الأمازون

إنها الرئتان التي يتنفس منها العالم. بل هِيْ أهم وأشهر وأنظف غابة فِيْ العالم. لسوء الحظ، تعرضت هذه الغابات مؤخرًا لعدد كبير من الحرائق، مما تسبب فِيْ غضب عالمي.

تمثال المسيح الفادي

إنها واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة وواحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي فِيْ البرازيل على الإطلاق. بل هُو رمز للبرازيل والمسيحية فِيْ العالم. التمثال مصنوع من الخرسانة والحجر الأملس ويبلغ ارتفاعه 38 مترًا ويطل على منتزه Tijuca Forest الوطني.

تمثال المسيح الفادي

كوركوفادو

إنه أشهر جبل فِيْ البرازيل خاصة حيث يبلغ ارتفاعه 710 متر وتوضع عليه أعلام تمثال المسيح.

حديقة إجوازو الوطنية

تم تضمينها فِيْ قائمة التراث العالمي لليونسكو وتقع فِيْ ولاية بارانا بالبرازيل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 185262.5 هكتارًا، وتعد الحديقة موطنًا لعدد كبير من أنواع الحيوانات والنباتات.

لينسوس بارك

إذا كنت من محبي الطبيعة، فهذه الحديقة بالتأكيد هِيْ المفضلة لديك لأن الحديقة تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بين الكثبان الرملية البيضاء والبحيرات ذات المساحات الخضراء حيث تشعر وكأنك أمام قطعة من الجنة.

يُنصح دائمًا بزيارة المنتزه من يناير إلَّى يونيو من كل عام حيث تظهر البحيرات الجديدة بين الكثبان الرملية فِيْ مشهد خلاب.

قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من المعلومات عَنّْ البرازيل من ناحية اقتصادية ورياضية وموقعها الجغرافِيْ وأهم المعالم السياحية فِيْها، خاصة أن البرازيل من المدن التي تحتل مكانة رائدة فِيْ قائمة الدول السياحية الأجنبية فِيْ عالم مختلف عَنّْ شهرته فِيْ كرة القدم.