اشعار عشق وغرام ومقتطفات من روائع الشعر العربي

الحب أجمل شعور فِيْ الوجود لأنه يجعل الإنسان يتصرف بمشاعر عظيمة مع الشخص الذي يحبه ويميل إليه. إنه شعور خاص نشعر به تجاه شخص واحد فقط. بمجرد أن نرى ذلك، يبدأ عقلنا بالتفكير والتفكير فِيْ كل تحركاته، بكل كلماته وكل ما يتعلق به. يبدأ قلبنا فِيْ النبض لمجرد. عَنّْدما نراه أو نتذكره فقط، نشعر بالأمان والثقة عَنّْدما نرى من نحبه. الحب أيها السادة يخلق التضحيات والتسامح فِيْ سبيل الحبيب، لأنه يشمل فِيْ معانيه كل المشاعر والعطاء، كالفتن والحب والمودة.

عَنّْدما يقع الإنسان فِيْ الحب فإنه يمثل كل شيء جميل، لأن الشخص فِيْ الحب يحب ويغفر ويضحي بنفسه من أجل حبيبه دون أن يتوقع فِيْ المقابل شيئًا سوى أن يرى حبيبه سعيدًا فقط، ولهذا السبب يوجد عدد كبير من أشعار وأبيات شعر كتبها شعراء احترقوا بنار الحب، وسنقدم لكَمْ اليوم بعضاً من هذه القصائد والأبيات، فلنتابع معاً.

عبارات جميلة فِيْ الحب

اجمل قصائد الحب والرومانسية

لا تعاقبه لأنه سيتعرض للعقاب. قلت الحَقيْقَة، لكنه لن يسمعها. لقد تجاوزت الحد فِيْ ذنبه، وضربته بأقصى ما أستطيع، لأن الذنب سيفِيْده.

أقول له وداعا وأتمنى أن يودعَنّْي بسلام الحياة ولا أقول وداعا له وكَيْفَ تشبث بي يوم مغادرته. لقد ضحى بنفسه وذرف الدموع فِيْ البداية وذرف الدموع، أوه، منذ حكَمْ القدر، ولعبت معي بعد أن تركتني، وأغرقتني فِيْ هاوية البؤس واليأس.

سأكتب سطورًا فِيْ قلبي، إذا كتبت فِيْ البكاء، سأكون مليئة بالبحار

وهُو ليس كاتبًا، لكنه سيهلك، ويبقى الخلود كَمْا كتبته يديه، فلا تكتب إلا شيئًا يسعدك بالقيامة عَنّْدما تراها.

دع الأيام تفعل ما تريد، وتشفِيْ الروح عَنّْدما يسود العدل، ولا تفزع من وقوع حادث. الليل لا يوجد نجاة لحوادث الدنيا وتكون فوق الشدائد صبور وطبيعتك كرم وولاء.

لا تخف مما فعلته لك الرغبات واشرح رغباتك لأننا جميعًا عشاق، فربما يساعدك الشخص الذي اشتكيت منه. العاطفة فِيْ حمله، العشاق رفقاء، لا تخافوا، فأنا لست الأول فِيْ الحب، وجنتاه وعيناه مقطوعتان

وربما تأتي المصيبة مصحوبة بسوء الحظ، فقد سئم الصبي، ولله سبيل للخروج منه.

إذا عرفت كَمْ أحبك وكَمْ أشعر بالغيرة، سأشعر بالغيرة منك من أحلامي ومن رغبتي ومن قلبي.

لقد شعرت بالغيرة منك منذ لحظة الصمت بيننا والتي يمكن أن تبعدك عَنّْي بأفكارك

أشعر بالغيرة منك بسبب لفتة الاتصال التي يمكن أن تغمض عيناي

سأشعر بالغيرة منك لكل كلمة تقولها إلا إذا كنت بحروفه وأبجديته

أشعر بالغيرة منك من أصابع الناس عَنّْدما تلتقي أصابعك بسلام عابر، أشعر بالغيرة منك من فكرة تخطر ببالك من حلم لست فِيْه

يا نسج من القطن والسحاب. يا مطر الياقوت .. يا أنهار ناحوند .. يا غابات الرخام .. يا من تسبح مثل السمك بماء القلب .. وتسكن فِيْ العيون مثل قطيع الحمام. لن يتغير شيء فِيْ مشاعري .. فِيْ مشاعري .. فِيْ مشاعري .. فِيْ إيماني .. سأبقى فِيْ دين الإسلام ..

شممت عطرك وانتشرت الرغبة بداخلي دون أن أشعر بها، وكان حنيني ينمو بداخلي منذ اليوم الذي رأيتك فِيْه.

يمكنك قراءة المزيد أجمل شعر الحب والعشق والُغُزل الرومانسي

قصائد الحب

مقتطفات من روائع الشعر العربي

سينفد الوقت ولن أخون عهدك أبدًا، حتى لو تحملت كل الإذلال، سأصبر. لك كلما وميض البرق السري أو صوت الطائر فِيْ الأغصان.

أبرر قلبي بالحب والستر، لكن نفسي تترجم من هُواياتي، وأنا كنت كذلك. لا أعرف ما هُو الشغف، لكنني على قيد الحياة وقلبي فِيْ حالة حب.

وصل الكتاب، كتابك، فأخذته ووضعته فِيْ قلبي، كَمْا لو كنت معي طوال اليوم، وإذا استلقيت، فسيكون تحت وسادتي.

الاميرة الحسن حلو قيودك فِيْ الاسر وعذبتني بعذاب الالم وتعذيب الامك يا اميرة الحسن لم اعرف الحب. ولا حتى دفء الجو قبل أن أرى رؤيتك يا أميرة الحسن فاتق الله وتكون صالحة.

قلبي يحبك ووقعت فِيْ حبك فقط ويشتاق قلبي أن يكون ضحيتك وهذا يسهل علينا بعد أن تذكرني نواياك. أحلام برؤيتك، عرفت كَمْ هُو لذيذ النوم، وبعد فراقك لم أغلق عيني ولا قلبي. بعد الحلم، كن هادئا فِيْ الحلم، يبدو أنني أراك وأنني فِيْ حالة حب. أنا أفرط فِيْ النوم، أتمنى أن أتمكن من مقابلتك فِيْ المنام، ستكون فِيْ داخلي، أتمنى أن تكون أحلام الحلم حَقيْقَة مؤكدة

يمكنك قراءة المزيد شعر حب قصير

كلمات رومانسية جميلة

هنا أعزائي المتابعين المتابعين لموقع الحلم وصلنا إلَّى ختام مقال الليلة التي تحدثنا فِيْها، ودار حديثنا حول شعر الحب والغرام ومقتطفات من روائع الشعر العربي. منها مجموعة من قصائد الحب والغرام الجميلة وفِيْ الفقرة الثانية أرفقنا عينات من روائع الشعر العربي نتمنى أن تعجبكَمْ هذه الباقة المختارة وتشاركوها مع من تحبهم وتعبدونها لأن هذه الكلمات والأبيات ترحل. تأثير نفسي كبير على قلوب العشاق.