كَيْفَِيْة تشغيل برنامج سناب شات

كَيْفَ تبدأ سناب شات

يتطلب بدء برنامج Snapchat إنشاء حساب شخصي خاص على هذا التطبيق، ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي ستتم فِيْ غضون دقائق قليلة من أجل استخدام جميع الخدمات التي يوفرها التطبيق، بما فِيْ ذلك المرشحات و القدرة على التواصل من خلال دردشة خاصة لجميع الأشخاص الذين يمتلكون سناب. الدردشة والتسجيل فِيْ قائمة أسماء الهُواتف فِيْ سجل المكالمات.

بالنسبة لكَيْفَِيْة بدء تشغيل Snapchat، يمكنك أولاً البدء فِيْ تنزيل التطبيق من خلال أحد الروابط الموجودة على نظام هاتفك، وهِيْ كالتالي

  • لتنزيل تطبيق Snapchat لهُواتف Android، انقر هنا
  • لتنزيل تطبيق Snapchat لأجهزة iPhone و iOS، انقر هنا

قم بإنشاء حساب لبدء تشغيل Snapchat

بعد تثبيت Snapchat على هاتفك، يمكنك معرفة كَيْفَِيْة بدء تشغيل Snapchat بالخطوات التالية التي تشرح كَيْفَِيْة إنشاء حساب Snap خاص لاستخدام جميع الخدمات المتوفرة به

1- بعد التثبيت، انقر على أيقونة التطبيق فِيْ الصفحة الرئيسية للهاتف وسيقوم البرنامج بفتح الصفحة الرئيسية التي ستبدو مثل الصورة التالية، وقد تتغير هذه الصورة إذا قامت الشركة التي أنشأت تطبيق Snapchat بإجراء تحديث.

2- عَنّْد ظهُور الصفحة السابقة، اضغط على LOGIN للدخول إلَّى التطبيق، وسوف يأخذك البرنامج إلَّى صفحة جديدة يطلب منك تفعيل إذن الاتصال أو استخدام التسجيل الصوتي من خلال التطبيق، لذلك اضغط على كلمة Allow الموضحة فِيْ الآتي الصورة

3- سيطلب التطبيق اسمك الذي تريد أن تكون فِيْ البرنامج ويمكنك كتابة اسمك الحقيقي إذا كنت تريد إبلاغ الجميع بأن لديك حساب Snapchat وفِيْ حال يمكنك استخدام لقبك الذي لا تريده قم بإبلاغ أي شخص عَنّْ هُويتك، عَنّْ طريق إدخال اسمك ثم فِيْ الحقل المطلوب فِيْه اسم العائلة، أدخل اسم عائلة العائلة، ثم انقر فوق أيقونة التسجيل والقبول كَمْا هُو موضح فِيْ الصورة.

4- أدخل تاريخ الميلاد الخاص بك والذي يمكن أن يكون جزءًا من بياناتك التي سيتم تسجيلها فِيْ التطبيق، ويمكنك الرجوع إليها وتغييرها إذا أردت.

5- ستظهر بعد ذلك صفحة تؤكد استخدام اسمك الذي أدخلته فِيْ الحقول السابقة. إذا كنت تريد تغييره، فانقر فوق تغيير الاسم إذا رفضت الأمر، لأن اسم المستخدم هُو الاسم الذي سيظهر لجميع أصدقائك، مما يجعل التطبيق أكثر تأكيدًا للأمر. ذات مرة، نظرًا لأن هذه هِيْ هُوية Snapchat الخاصة بك، فكن حريصًا فِيْ اختيارها لأنه لا يمكن تغييرها لاحقًا.

6- بعد ذلك سيطلب التطبيق كلمة مرور تقوم بإدخالها لفتح البرنامج، ويجب عليك حفظ هذه الكلمة أو كتابتها فِيْ إحدى الملاحظات حتى يمكن الرجوع إليها إذا لزم الأمر، بشرط أن تكون هذه الكلمة ما لا يقل عَنّْ 8 أحرف مثل الحد الأدنى وقد يكون فوقها ثم انقر فوق رمز “متابعة”.

7- ستظهر صفحة جديدة حيث سيطلب منك التطبيق إدخال رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني، والذي يستخدم للتحقق من جميع التعديلات، والتي يمكنك إجراؤها لاحقًا عَنّْ طريق إرسال رسالة بهذه التغييرات إلَّى البريد الإلكتروني الذي تدخله أو رسالة SMS إلَّى رقم الهاتف الذي تكتبه.

8- بمجرد كتابة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ثم الضغط على أيقونة متابعة، سيقوم التطبيق بإرسال رسالة إلَّى إحدى هذه الوسائل التي تحمل رمز التحقق الذي يجب كتابته فِيْ الحقول التي تظهر من قبل لإكَمْال الخطوات المتبقية.

9- بعد إدخال رمز التحقق، ستظهر صفحة جديدة تسمى Find your friends، اضغط على أيقونة Continue لإكَمْال الخطوات المتبقية.