معلومات عَنّْ البط المولار أنواعه ومميزاته و عيوبه

نعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ الأضراس، لأن هناك أنواع عديدة من البط ولكل نوع خصائصه التي تميزه عَنّْ غيره، فهم يشترون هذا النوع من البط دون معرفة مصدره أو مكانه. يتم إنتاجه، خاصة عَنّْدما يعلمون أن الضرس لا يضع البيض.

لذلك يمكننا القول أن البطة المولية هِيْ نوع من البط تم إنشاؤه عَنّْ طريق تزاوج نوعين مختلفِيْن من البط، لذلك فإن الذكر هُو بطة مسكوفِيْ بينما الأنثى هِيْ بطة بكين، والتي تسمى أيضًا سلالة فرنسية أصيلة، وهذا هُو ما قد يجده الكثير غريبًا لأن الكثيرين لم يسمعوا عَنّْ عملية التزاوج بين نوعين مختلفِيْن من البط، وأغرب شيء هُو أن البط البري لا يضع بيضًا على الإطلاق ولا يضع أي بيض. لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ من خلال موقع أحلام حزمة من المعلومات الهامة التي نحتاج إلَّى معرفتها عَنّْ الأضراس ونأمل أن تكون هذه المعلومات مفِيْدة لكَمْ ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

البط المولي

نمط التزاوج بين بط المسكوفِيْ وبط بكين

تتم عملية التزاوج بطريقة صناعية باستخدام التلقيح الصناعي، لأنه لكل 1000 أنثى بكينيّة، هناك حاجة إلَّى 100 بطة مسك ذكرية، والجدير بالذكر أن البط المولي يستخدم فقط كلحم، أي كغذاء، لأنه لا تبيض ولا تبيض.

أنواع البط المولي

البط المولي له نوعان فقط

1- الجيرسيه الأبيض.

يتميز هذا النوع من الأضراس بوجود نقطة بنية اللون، وعيناه سوداء اللون وتتميز بتعدد الألوان، مما قد يتسبب فِيْ قيام التجار بعمليات احتيالية بسبب وجود الألوان. تشبه الأنواع الأخرى من البط باستثناء الأضراس، مثل shrecher و muscovy.

2- بلانشارد

أما بالنسبة لهذا النوع من البط المولي، فليس له لون آخر غير اللون الأصفر فقط، فعَنّْدما يكبر هذا النوع يتحول إلَّى اللون الأبيض ويتميز أيضًا بأن عينه حمراء، وبالتالي فهِيْ لا تتعرض للغش من قبل التجار. وهناك الكثير ممن يعتقدون أن هذا النوع هُو المستورد الوحيد، لكن هذا اعتقاد خاطئ حيث يوجد شكل محلي له كالنوع الألماني.

التكاثر فِيْ الحيوانات وعجائب وغرائب ​​مذهلة فِيْ عالم الحيوان

أسباب الاتجاه لإنتاج مولارد محلي بدلاً من استيراده

هناك عدد من الأسباب التي أدت إلَّى محاولة إنتاج البط المولي المحلي ومن هذه الأسباب ما يلي

1- نمو سعر العملة الصعبة فِيْ أوروبا (اليورو). 2- عدم انتظام فِيْ إنتاج بط البطة فِيْ أوروبا بسبب حدوث أنواع مختلفة من الأنفلونزا خاصة فِيْ فرنسا، لأنها بلد منشأ هذا النوع من البط خاصة فِيْ الجنوب. 3- صعوبة ظروف الحجر الصحي لدرجة أنه غالبا ما يكون تعسفِيْا.

إيجابيات وسلبيات البط المولي

خصائص البط المولي

هناك العديد من الميزات التي تميز البط المولي، ومن هذه الميزات ما يلي

1- يتميز البط المولي بمناعته القوية وقدرته على تحمل تقلبات الطقس. 2- أن تكون مدتها قصيرة وتتراوح بين (60-70) يوماً. 3- يمكن أن يأكل فضلات المنزل بالإضافة إلَّى بقايا الطعام. 4- ارتفاع سعره عَنّْد التجار مقارنة بالبيكيني. 5- يعتبر من أنواع البط غير المزعجة مثل بط بكين.

أنواع الطيور وأسمائها ومعلومات مفِيْدة تعرفها عَنّْ كل نوع من أنواع الطيور لأول مرة

عيوب البط المولي

البط المولي له أيضًا عيوب وتشمل هذه العيوب ما يلي

1- ارتفاع سعر الضرس الصغير. 2- لا يمكن وضع البيض أو الاستلقاء على البيض. 3- إنها ليست صنفًا نقيًا من البط، ولكنها هجين بين موسكوفِيْ وبكيني أحد أبناء بكين. 4- أن لحمها لا يتمتع بمستوى الجودة الذي يميز المسك والبكين.

البط المولي أو البغال، عمره أسبوع واحد

من خلال موقع أحلام قمنا بتزويدكَمْ بمعلومات مهمة وقيمة عَنّْ الأضراس نحتاج إلَّى معرفتها، لأن الكثير منا يفكر فِيْ تربية أنواع معينة من البط أو الطيور بشكل عام، وهنا لا بد من الدراسة والتمييز بعَنّْاية اكتب لتتكاثر بين المزايا والعيوب، كَمْا أن البط المولي لها مزايا، فلا بد من ذلك. ولا ننسى أن لها عيوبًا وطول دورتها يختلف عَنّْ أنواع البط الأخرى. على سبيل المثال، يأكل البط المولي بين ( 8-10) كيلوجرام من العلف لكل دورة من المهم جدا معرفة كل ما يتعلق بالبط المولي قبل بدء التكاثر .. لتربية أو شراء …………. نأمل أن تكون قد وجدت هذه المعلومات مفِيْدة ومرضية، ونتطلع إلَّى المزيد من الموضوعات حول العديد من أنواع الطيور المختلفة من خلال موقع أحلام.

يمكنك أيضا قراءة السمان .. أنواعه وفوائد لحمه