فضل قراءة سورة النجم 21 مرة

فضل قراءة سورة النجم 21 مرة

مما لا شك فِيْه أن ذكر الله تعالى من الأمور التي تهدئ الروح وتهدئ القلب وتضفِيْ عليه شعورا بالأمان والأمان.

“أولئك الذين يؤمنون والذين قلوبهم راحة فِيْ ذكر الله. بذكر الله حقًا تستريح القلوب”.

ومع ذلك، فإن هذه الآية والعديد من الآيات الأخرى لا تحدد عدد تلاوات معينة من سورة النجم من أجل الحصول على فضله 21 مرة من أجل الحصول على صالحه.

لذلك يجب على المسلم أن يعلم أنه لا يوجد شيء اسمه فضل قراءة سورة النجم 21 مرة، بل بالإمكان قراءتها بدون رقم محدد حتى ينال أجرًا ويقترب من الله تعالى من خلالها. ولذلك فإن الأمر بقراءته عدة مرات يعتبر من البدع التي قالها. أعلن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يلي

“أولئك الذين يعيشون بعدي سيشهدون خلافات كثيرة. يجب أن تلتزم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي، وأن تلتزم بها وتدغها، وتحذر من الأمور المستحدثة. فكل بدعة ضلال “صحيح رواه العرباد بن سريّة.

فضل المثابرة على قراءة سورة النجم

بعد معرفة حَقيْقَة فضيلة قراءة سورة النجم 21 مرة، يجب أن نعلم أن تلاوة سورة النجم دون التقيد برقم معين فضيلة عظيمة على المسلم، ويمكن تلخيصها من خلال النقاط التالية

1- الإكثار من الحسنات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية عبد الله بن مسعود (اقرؤوا القرآن، اقرؤوا القرآن). ستؤازر عليها، ولكل حرف عشر حسنات. لا أقول {لام} حرف، لكن ألف هُو عشرة ولام عشرة وميم عشرة، فهناك ثلاثون منهم.

فعَنّْدما يتلو الإنسان سورة النجم يعطيه الله عز وجل حسنًا لكل حرف ويكون العمل الصالح أكثر بعشر مرات كَمْا ورد فِيْ حديث آخر فِيْ تلاوة القرآن لمن لا يقرأ. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

“من قرأ القرآن فهُو مع الحجاج الصادقين، ومن قرأ القرآن وتأتأ فِيْه، وشق عليه أجران”. [وفِيْ رواية]ومن يقرأها بصعوبة له أجران. “صحيح.

2- مغفرة الذنوب

بعد التأكد من عدم وجود شيء فِيْ القرآن الكريم أو فِيْ السنة النبوية يدعي وجود شيء مثل فضل قراءة سورة النجم 21 مرة، يجب أن نعلم أن المؤمن سوف ينهار الكثير من الخطايا الصغيرة التي تسمى تجديف، فهُو يحتاج إذن إلَّى الاقتراب من الله القدير ليغفر خطاياه.

قال الله تعالى فِيْ سورة النساء الآية 48

“إن الله لا يغفر أن يرتبط به شركاء، ويغفر ما هُو أقل