التخلص من الناموس بالخل

تخلص من البعوض بالخل

البعوض من الحشرات المزعجة التي بالرغم من صغر حجمها تسبب الكثير من الإزعاج للناس، كَمْا أن صوتها المزعج يجعل من الصعب على الناس النوم، مما يسبب اضطرابات النوم، خاصة فِيْ حالة لدغهم، فتزداد رغبتهم فِيْ الحكة، مما يؤدي إلَّى يسبب انتشار الحبوب الحمراء فِيْ الأماكن المكشوفة من الجسم.

فِيْ ذلك الوقت تكون رغبة الإنسان فِيْ التخلص من البعوض الموجود فِيْ مكانه أمرًا مهمًا، ومن ثم فإن استخدامه للخل الذي تنبعث منه رائحة نفاذة تزعج البعوض، لأن التخلص من البعوض بالخل من الأمور الهامة. أقدم وأشهر الطرق المستخدمة لمكافحة البعوض بعدة طرق منها

1- أكواب خل على الشباك

أحضر أكواب صغيرة من المنزل وضع فِيْها كَمْية كافِيْة من الخل المركز فِيْها ثم ضعها على النافذة وأي فتحات بالمنزل، وبعد ذلك ستلاحظ مدى سرعة التخلص من البعوض بالخل بمغادرة المنزل.

حققت هذه الطريقة نتائج ممتازة، لأنها لا تطرد البعوض من المنزل فحسب، بل تمنع البعوض من الخارج أيضًا، وهذا سيساعدك كثيرًا على الاستمتاع بالهُواء النقي فِيْ الصيف أثناء النظر إلَّى الأشجار دون القلق من البعوض. سيدخل منزلك.

2- رذاذ الخل ضد البعوض

فِيْ حالة انتشار البعوض بكثرة فِيْ جميع أنحاء المنزل وعدم الرغبة فِيْ الخروج من النافذة، فإن استخدام طريقة رش الخل يعد أمرًا جيدًا للغاية، لأنه يؤدي إلَّى نتائج فعالة فِيْ إبعاد البعوض الذي يثير اشمئزازه من النفاذة. رائحة الخل لأنها حشرات شديدة الحساسية لرائحة الخل.

يقتل البعوض بالخل بطريقة الرش بإحضار زجاجة بخاخة فارغة، ثم وضع ثلاثة أكواب من الخل النقي بكَمْية متساوية من الروح البيضاء وخلطها معًا، مع الحرص على عدم لمس العينين أو الفم.

ثم أضف عشر قطرات من أحد الزيوت العطرية، مثل زيت زهرة الكافور أو غيره، وبعد الانتهاء من عمل بخاخ الخل، أغلق الغرفة ورش الغرفة به، مع الحرص على عدم وجود ربع بالداخل. ساعة، أغلقها وافتح النافذة، وبعد ذلك ستلاحظ أن جميع البعوض الموجود قد تم طرده.

3- رش زيت الزيتون بالخل

إذا لم يكن لديك الكثير من البعوض فِيْ المنزل، يمكنك استخدام بخاخ زيت الزيتون والخل بإحضار بخاخ فارغ ونظيف وجاف ووضع 30 ملليلترًا من زيت الزيتون فِيْه، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الخل النقي إليه.

امزج المكونات معًا، ثم أضف قطرات من الزيوت العطرية، وأغلق المرذاذ ورش الخليط على المناطق التي يتجمع فِيْها البعوض.

4- استخدام خل التفاح لطرد البعوض

خل التفاح هُو أحد مشتقات الخل الذي يستخدم فِيْ الغذاء وأشياء أخرى، لكن تجدر الإشارة إلَّى أن خل التفاح يجذب البعوض بعكس الخل النقي الذي يطرد البعوض، ومن ثم التخلص من البعوض بخل التفاح هُو اعتبر فخ لا.

فِيْ هذه الطريقة، املأ كوبًا بخل التفاح، ثم ضع فم الزجاجة حتى تتمكن البعوضة من الوقوف فِيْه، واتركه لمدة ساعة، مكانًا خارج المنزل.

أسباب انتشار البعوض فِيْ المنزل

يعود وجود البعوض فِيْ منزلك إلَّى بعض الأسباب التي تجعل منزلك أرضًا خصبة للبعوض.

ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر بالإنسان فإنه يهدد حياته، لذلك يجب أن يعرف الأسباب التي تجعل البعوض ينمو فِيْ بيته لتجنبها، وهذه الأسباب هِيْ

  • وجود نباتات فِيْ المنزل دون أن يعتني بها المالك.
  • حفظ الحيوانات فِيْ المنزل دون الاعتناء بها، خاصة إذا كانت من الطيور.
  • إذا كان هناك دواجن أو حمام حول المنزل، فإن روائح فضلاتها وطعامها المتراكَمْ تجذب البعوض والحشرات الضارة الأخرى.
  • المياه الراكدة ج