وصفات طبيعية لعلاج سيلان اللعاب أثناء النوم

وصفات طبيعية لعلاج سيلان اللعاب اثناء النوم

اللعاب سائل شفاف يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية وله دور فعال فِيْ الحفاظ على تجويف الفم نظيفاً وخالياً من الشوائب والمواد الضارة، كَمْا يساهم فِيْ هضم الأطعمة المغذية والقضاء على عسر الهضم.

وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الإنزيمات التي تزيد من تكسير الطعام وبالتالي تسهل عملية الهضم، كَمْا أنه يعمل كحماية للأسنان من الإصابة بالأمراض المختلفة الناتجة عَنّْ تراكَمْ البكتيريا والجراثيم فِيْ الجسم. فم. ويتخلص من رائحة الفم الكريهة.

على الرغم من الفوائد الصحية العديدة للإنسان، فإن السقوط المتكرر أثناء النوم يمكن أن يسبب عدم الراحة والقلق لكثير من الناس ويؤدي أيضًا إلَّى الشعور بالحرج، خاصة للأزواج الجدد، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم، ستتعرف على العلاجات الطبيعية لسيلان اللعاب أثناء النوم التالي

1- نعَنّْاع بالليمون للترويل

أظهرت العديد من التجارب السابقة أن خليط الليمون والنعَنّْاع من أكثر الوصفات الطبيعية التي ستوفر فوائد صحية وعلاجية للفم، حيث يساهم فِيْ التحكَمْ فِيْ عضلات الفم والفكين.

وذلك لأن الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المطهرة التي من شأنها أن تساهم فِيْ القضاء على الجراثيم والفطريات مما يؤدي إلَّى إفراز غزير للعاب من الفم.

لذلك ينصح عادة بتناول خليط يحتوي على شرائح الليمون وأوراق النعَنّْاع الطازجة ثم وضعها فِيْ كوب من الماء الدافئ وهذه الوصفة تستخدم يوميا فِيْ الفم.

2- السفرجل لعلاج سيلان اللعاب

أكدت العديد من الدراسات المختلفة أن السفرجل من أهم الأعشاب الطبيعية لتقليل إفراز اللعاب فِيْ الفم وذلك باستخدامه كغسول للفم مرة واحدة فِيْ اليوم.

كَمْا يُنصح بتركه فِيْ الفم لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يتم شطفه بماء فاتر، وهذه الطريقة من أنسب الطرق التي تساهم فِيْ تقليل إفراز اللعاب من بين الوصفات الطبيعية للتغذية. علاج سيلان اللعاب اثناء النوم.

3- دبس الرمان سال لعابه

يحتوي دبس الرمان على تركيبة فعالة وممتازة تعمل على تقوية عضلات الفك، مما يساعد على تقليل اللعاب من الفم والأنف، لذلك ينصح عادة بتناول ملعقة من دبس الرمان مرتين فِيْ اليوم بالإضافة إلَّى ملعقة من الصوديوم. بيكربونات يوضع على داخل الفم.

كَمْا أنه من الأفضل استخدام هذا الخليط لمدة 5 أيام للحصول على أفضل النتائج السريعة والفعالة للتخلص من اللعاب من الفم، والجدير بالذكر أنه عَنّْد استخدام هذه الوصفة قد يشعر المريض بالغثيان، إلا أنه يعتبر من بين الأشياء العادية لتناول الطعام.

أسباب الإصابة بمرض السيلان أثناء النوم

بعد التعرف على الوصفات الطبيعية لعلاج سيلان اللعاب أثناء النوم نقدم لكَمْ من خلال هذا