أدعية إسلامية متحركة أجمل الأدعية المختارة

والدعاء من أفضل عبادات الله عز وجل، وشجع الله تعالى عباده على الصلاة إليه، والرجوع إليه، والاحترام عَنّْد بابه سبحانه. ولا شك أن على العبد أن يتعرف على ما ورد من الدعاء فِيْ القرآن والسنة ليدعو الله تعالى به، فهذا أفضل دعاء على الإطلاق. اسأل عَنّْ ما نادى به رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكن على سنته، ولا تنحرف، ثم اسأل بعد ذلك مع ما شئت من الدعاء.

دعاء

نناقش فِيْ هذا الموضوع أدعية إسلامية متحركة، أجمل الأدعية المنتقاة. نتعرض لبعض الأدعية التي اخترناها بعَنّْاية شديدة للقارئ الجليل ليستفِيْد منها الجميع بإذن الله تعالى.

دعاء

تطبيقات الجامعة

عَنّْ عبد الله بن مسعود رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “لم يصاب أحد بقلق ولا حزن، فقال اللهم إنا لله وإنا إليه راجعون. انا عبدك ابن عبدك وابن جاريتك. مع كل اسم لك، سميت به نفسك، أو كشفت عَنّْ نفسك فِيْ كتابك، أو علمته لأي من خلقك، أو حفظته فِيْ علم الغيب معك، أن تجعل القرآن العظيم هُو القرآن الكريم. نبع قلبي نور صدري يزيل حزني ويخلصني من قلقي وحزني إلا أن الله ينزع عَنّْه الهم والغم ويحل محله فرج) رواه أحمد.

ابتهج بالله يارب

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو “اللهم ثبت لي ديني الذي هُو حماية قضيتي”. وأصلح لي عالمي، الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي الآخرة، فِيْمن عودتي، وأجعل حياتي زيادة فِيْ كل خير، وأجعل موتي راحة من كل شر “. الطبراني.

وعَنّْ زيد بن أرقم رضي الله عَنّْه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول (اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن. والبؤس والشيخوخة وعذاب القبر أعوذ بك من العلم الذي لا ينفع، ومن قلب غير خاضع، ومن روح لا تشبع، ومن دعاء لا يستجاب) رواه. مسلم.

انظر أيضاً أدعية إسلامية جميلة

دعاء

عَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها علمها رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الدعاء (اللهم إني أسألك كل الخير عاجلاً وآجلاً، اني علمت بهذا و ذاك الذي لم اعرفه و اعوذ بك من كل شر قبل و لاحقا ما تعلمته منه و ما لم اعرفه اللهم اني اطلب منك من اجل بما طلبه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما استعوذ به عبدك ونبيك. حسن) رواه ابن ماجه وصححه الألباني.

دعاء

وعَنّْ عائشة رضي الله عَنّْها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (اللهم إني أعوذ برضاك من غضبك وفِيْ استغفرك من عقابك وأعوذ بك منك، لا أحسب مديحك كَمْا أشادت) رواه ابن ماجه.

استغفر الله

وعَنّْ عبد الله بن عمر رضي الله عَنّْه قال لا يقوم رسول الله صلى الله عليه وسلم من مجلسه حتى يوجه هذه الدعاء لأصحابه (يا والله اقسم لنا من خوفك ما بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما يقودنا الى جنتك ومن اليقين الذي يريحنا من مصائب الدنيا ويسعدنا بها. سمعَنّْا وبصرنا وقوتنا، حتى تنعشنا وتجعلنا وريثًا، وتنتقم ممن ظلمنا، وتنتصر على من يعادينا، ولا يضر بنا ديننا، و لا تجعل الدنيا همنا الأكبر، ولا حدود علمنا، ولا تحكَمْ علينا من لا يرحمنا رواه الترمذي. وعَنّْ عبد الله بن مسعود رضي الله عَنّْه، رواه مسلم.

أنظر أيضا الصور الدينية الإسلامية

دعاء

فضل الدعاء على النبي صلى الله عليه وسلم

عَنّْ أبي طلحة رضي الله عَنّْه قال (ذات يوم خَير رسول الله صلى الله عليه وسلم ورأى الناس وجهه، فقالوا يا رسول الله. اليوم صرت خيرًا وظهر الناس فِيْ وجهك. يرفعه عشر مرات، فِيْجيبه نفسه) يروي أحمد.

دعاء

وعَنّْ أبي بن كعب رضي الله عَنّْه (قلت يا رسول الله أصلي لك أكثر ما أصلي لك من صلاتي قال ( ما شئت) قلت ربع قلت الثلثين، قال (ما شئت إذا زادت فهُو خير لك) قلت كل صلاتي لك أصلي لك

انظر أيضا الصلاة

الله

كان ذلك خاتمة موضوعَنّْا فِيْ نقل الأدعية الإسلامية أجمل الأدعية المنتقاة. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض الأدعية المهمة التي يجب على الخادم أن يتلوها ويعرفها جيدًا ولا يتخلى عَنّْها أبدًا. وهِيْ من الأدعية الشاملة التي ينفع بها الإنسان فِيْ الدنيا والآخرة بإذن الله، ولا شك أن الإنسان فِيْ أمس الحاجة إليه. ما هُو الدعاء والذكر والتوبة إلَّى الله تعالى حتى يبلغ مراتب عليا عَنّْده سبحانه.