أدعية أشواط السعي بين الصفا والمروة وما جاء فِيْ ذلك

الدعاء من أهم الأعمال التي شجعها الإسلام وشجعها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد جاء القرآن ليؤكد على أهمية هذا الأمر وأن الله تعالى قريب من عباده. قريب قدر الإمكان ويجب على الخادم استكشاف الأماكن التي يرد فِيْها الدعاء، وأهم هذه الأماكن مكان الخادم فِيْ الحج أو العمرة، لأنه من أهم الأماكن التي يجيب الله عليها. بالدعاء بالإخلاص واتباع الرسول صلى الله عليه وسلم قولاً أو فعلاً.

فِيْ هذا الموضوع دعاء جولات السعي بين الصفا والمروة وما جاء فِيْهما، نتعرض لبعض الأدعية الشعبية والشائعة التي يدعوها الناس فِيْ السعي والطواف.

الحج والعمرة

هل هناك أدعية خاصة فِيْ مراحل السعي

الجواب لا، ليس هناك دعاء محدد أو محدد جاء من النبي صلى الله عليه وسلم، أو من الصحابة بخصوص العبد الذي قال كذا وكذا وكذا فِيْ النصف الأول. وكذا وكذا فِيْ النصف الثاني. على أمر أحد أصحابه الكرام أن يكثر العبد من الدعاء على النحو الوارد عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم، والدعاء بالدعاء الكوني الذي نتحدث عَنّْه، ومع العامة. والدعاء المطلق الذي فِيْه يتوسل العبد ما يشاء وما يشاء.

الطلبات الأسطورية

لا اله الا الله وحده لا شريك له والملك له الحمد وهُو قادر على كل شيء. لا اله الا الله وحده. وحقق وعده ونصر خادمه وانتصر على الأحزاب بنفسه.

فسبحان الله الحمد لله لا اله الا الله الله اكبر لا حول ولا قوة الا بالله والمجد لله والحمد لله سبحان الله العظيم. يشرع للمصلي أن يغلق كل دائرة فِيْ الطواف بقوله ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، واحفظنا من عذاب النار. [البقرة201] فعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم. اللهم اغفر لك واحب المغفرة فاغفر لي اللهم اسألك رضائك وجنة واعوذ بك من سخطك ونارتك.

شاهدي أيضاً ذكرى الصراع بين الصفا والمروة

الحج والعمرة

صلاة عامة

فِيْجوز للخادم أن يدعو ما يشاء من الدعاء النافع النافع المروي من الكتاب والسنة، أو الذي يقوله العبد مطلقة مع ما يخطر بباله ويدور فِيْ صدره من الأقوال التي يريد أن يدعوها. إلَّى الله القدير مثل

اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، وأعوذ بك من العجز والكسل، ومن البخل والجبن، وأعوذ بك من أعباء الديون ومن طغيان الناس.

اللهم اجعل بداية هذا اليوم عدلاً ووسط رخاء ونهاية، واسألك خير الدنيا والآخرة يا أرحم الرحمن.

اللهم إني أسألك الرضا بعد الحكَمْ، ورباطة الحياة بعد الموت، ولذة رؤية وجهك الصادق، والرغبة فِيْ مقابلتك دون شدائد ضارة ونزاعات ضالة، وأعوذ بك من الوجود. الظلم أو الظلم، أو التعدي أو التعدي علي، أو اقتناء ذنب أو معصية لا تغفر له.

اللهم إني أعوذ بك لأعود إلَّى العصر الأشد.

اللهم اهدني لأحسن الأعمال والأخلاق لا شيء إلا أنت تهديني لأحسنها. . والابتعاد عَنّْي خطأ، فلا أحد يستطيع أن يبتعد عَنّْي سواك.

اللهم اصلح ديني وبسط بيتي وبارك فِيْ رزقي.

اللهم إني أعوذ بك من القسوة والإهمال والذل والفقر، وأعوذ بك من الكفر والعدوان والفرقة والشائعات والنفاق. واعوذ بك من الصمم والبكَمْ والجذام والامراض الشريرة.

اللهم امنحها تقوى روحي وطهرها، أنت خير من طهرها، أنت وليها وحاميها.

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يتواضع، ونفس لا تشبع، ودعاء لا يستجاب.

اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلته ومن شر ما لم أفعله، وأعوذ بك من شر ما عرفته ومن شر ما لم أفعله. فعله. علم.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتغير مصلحتك وفجأة عقابك ومن كل غضبك.

اللهم إني أعوذ بك من الخراب والدمار، من الغرق والحرق والشيخوخة، وأعوذ بك من أن يداسك الشيطان عَنّْد الموت، وأعوذ بك من الموت، وأعوذ بك. من الجشع الذي يؤدي إلَّى الطبيعة.

اللهم إني أعوذ بك من سوء الخلق والأفعال والشهُوات والأمراض، وأعوذ بك من ثقل الدين وظلم العدو وفتور الأعداء.

اللهم اصلح لي ديني الذي يحمي شئوني، وأصلح لي عالمي الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي المستقبلي حيث سأعود، واجعل لي زيادة فِيْ كل خير، و يريحني الموت من كل شر يارب ساعدني ولا تساعدني، وينصرني ولا تساعدني علي، يرشدني ويسهل هدي.

اللهم ألهمني الطريق الصحيح وامنع أفكاري. اللهم إني أسألك أن تفعل الخير، وترك الشر، وتحب الفقير، وتغفر لي، وترحمني.

اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني من حبك.

اللهم إني أسألك أحسن طلب، أحسن طلب، أفضل نجاح، أحسن أجر، اجعلني ثابتًا، وازن موازين، وأتم إيماني، ورفع رتبتي، واقبل صلاتي، واغفر لي ذنوبي، وأرضي أعلى مراتب الجنة.

اللهم إني أسألك بدايات الخير، نهاياته، مبالغه، بدايته ونهايته، ظاهره ومخفِيْه، وأعلى درجات الجنة. فِيْ سمعي، فِيْ عيني، فِيْ روحي، فِيْ جسدي، سلوكي، أسرتي، حياتي، عملي، وتقبل حسناتي، وأسألك أعلى مرتبة فِيْ الجنة.

اللهم إني أعوذ بك من عذابات الضيق، وإسقاط البؤس، وسوء التقدير، وإيذاء الأعداء.

اللهم اجعلني أذكرك، شاكراً لك، مطيعاً لك، مخفِيْ عَنّْك، تائب، يارب، اقبل توبتي، اغسل ذنوبي، استجب دعائي، ثبت حجتي، هدي قلبي، وجه لساني، و أزل الأوساخ عَنّْ صدري.

اللهم إني أسألك الثبات فِيْ هذا الأمر، وعازمًا على الصواب، أسألك أن تكون شاكراً لفضلتك وحسن عبادتك، وأطلب منك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا، وأطلب منك ذلك. من أجل ما تعرفه، وأعوذ بك من شر ما تعرفه، وأستغفرك لما تعرفه، وأنت عالم الغيب.

اللهم مقلوب القلوب والعيون ارجع قلوبنا لطاعتك. اللهم اضاعفنا ولا تنقصنا واكرمنا ولا تذلنا ولا تحرمنا ولا تحرمنا وتفضلنا ولا تؤثر علينا. اللهم ارزقنا العذاب فِيْ كل شيء وجزانا على عار الدنيا وعذاب الآخرة.

يا الله وزع علينا من خوفك ما وضعته بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يصل إلينا جنتك، ومن اليقين الذي يجعل مصائب الدنيا أسهل علينا، واستمتع بسمعَنّْا، بصرنا. . وقوتنا، إذا أحيتنا وجعلتها وريثة لنا، وانتقمت من الذين ظلمونا، وأعطتنا النصر على من يعادينا ولا يجعلون العالم همنا الأكبر. ولا حد معرفتنا، ولا تبتلينا فِيْ ديننا، ولا تحكَمْ علينا بسبب خطايانا، الذي لا يخافك ولا يرحمنا.

اللهم إني أسألك المغفرة والعافِيْة فِيْ ديني وشؤون الدنيا وأهلي وثروتي. اللهم ستر عيوبي وأمن مخاوفِيْ اللهم احفظني من قبلي ومن ورائي من يميني ومن يساري ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك من القتل من أسفل.

اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري. لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر ومن عذاب القبر لا إله إلا أنت.

اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك ووعدك قدر استطاعتي. أعوذ بك من شر ما فعلت.

وانظر أيضاً أدعية الصفا والمروة

أكَمْلوا الحج والعمرة

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ أدعية الرحلات بين الصفا والمروة وما ورد فِيْها. وقد عرضنا فِيْ هذا المقال بعض الأدعية المروية عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم، من بعض الأدعية العامة التي يقولها الناس بشكل مطلق، وفِيْها يقول العبد ما يحدث على لسانه من الأقوال الطيبة. نافع جميل شخص منضبط عَنّْد الله سبحانه وتعالى وأبلغنا أنه لا توجد أدعية خاصة فِيْ مراحل السعي مثل الدور الأول أو الثاني أو غيره وأن هذا بدعة.