تجربتي مع زيت الخروع للبطن

تجربتي مع زيت الخروع للبطن

أعاني من آلام شديدة فِيْ البطن منذ فترة طويلة وأحيانًا كانت أقل حدة، ولكن فِيْ أوقات أخرى زادت بشكل كبير وكان من الصعب علي تحملها وذهبت إلَّى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة و وجد أن هناك التهاب طفِيْف فِيْ الأمعاء وأنني أعاني من القولون العصبي.

فِيْ ذلك الوقت كنت خائفة للغاية ورفضت تناول أي دواء وأكد الطبيب أن إصابتي لم تكن شديدة وعَنّْدما تحدثت مع صديقتي ووالدتها نصحتني بتناول زيت الخروع والتأكد من إدراجه فِيْ نظامي الغذائي. تحب والدة صديقي علوم الأعشاب والعلاج الطبيعي ونادراً ما تعالج بالمخدرات.

فِيْ ذلك الوقت قمت بالكثير من الأبحاث حول زيت الخروع وأهميته، وكانت النتيجة مفاجأة بالنسبة لي عَنّْدما رأيت أنه يساعد فِيْ تطهِيْر الأمعاء من البكتيريا، مما يساعد فِيْ علاج الالتهابات وعدم تفاقم العدوى، على الرغم من أنه كَمْا أن له دور مهم فِيْ الحد من تهِيْج أمعاء القولون، وهُو ما يناسب مرضى القولون العصبي.

لقد اشتريت الكثير منه بالفعل وأخذت ملعقة كبيرة كل صباح على معدة فارغة، لكن فِيْ منتصف النهار أضعها على الخضار والسلطة وفِيْ الليل أضعها مع العصير الطبيعي مثل البرتقال والتفاح وما إلَّى ذلك وبعد ذلك. بعد أسبوعين فقط لاحظت اختفاء الأعراض غير السارة التي كنت أعاني منها.

لقد تحدثت إلَّى والدة صديقي وكانت سعيدة لأن نصيحتها عملت معي وأخبرتني أنه يمكنك أيضًا استخدامها كَمْزلق للمعدة قبل النوم حتى لا تصاب بألم فِيْ المعدة طوال اليوم لأن الجلد يمتصها و يجبره على دخول الأمعاء، مما يساهم فِيْ تحسين حركة الأمعاء.

منذ ذلك الحين لم أتوقف عَنّْ استخدام زيت الخروع يوميًا لأن هناك العديد من الطرق التي يمكنني استخدامها، ولاحظت أيضًا أنه قادر على تقليل اضطرابات الدورة الشهرية وتحفِيْز الدم لترك الرحم ولزيت الخروع فائدة مهمة تتمثل فِيْ زيادة نشاطي وأنا لا أشعر بألم شديد، لذلك كانت تجربتي مع زيت الخروع نجاحًا كبيرًا.

معلومات عامة عَنّْ زيت الخروع

يتم الحصول على زيت الخروع من بذور الخروع وله لون أصفر ورائحة عطرية