رسوم دخول مدائن صالح

رسم الدخول إلَّى مدائن صالح

تعتبر مدائن صالح من المعالم الأثرية الشهِيْرة الموجودة فِيْ منطقة العلا بالمدينة المنورة، وقد اكتسبت هذه المنطقة شهرتها لأنها كانت ممرًا للتجار فِيْ العصور القديمة، وذلك لأنها تربط جنوب الجزيرة العربية و بلاد الشام وتقع شمال غرب المملكة العربية السعودية وهذه المنطقة هِيْ منطقة قوم ثمود أو كَمْا يُعرفون بأهل سيدنا صالح.

يفتح مدائن صالح أبوابه للزوار للتعرف على مختلف المعالم السياحية التي تتواجد بها خلال العطلة الصيفِيْة أو منتصف الصيف، ويتم تحديد جدول أسبوعي لتنظيم الزيارات وفقًا لسعة الاستيعاب. منطقة.

كَمْا تتميز هذه المنطقة بأن رسومها رمزية، حيث كانت فِيْ السنوات السابقة حوالي 10 ريالات سعودية، وهذا ما جعلها من أفضل المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها فِيْ المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلَّى تلك القائمين على المنظمة قدموا خدمة الحجز عبر الإنترنت بدلاً من الذهاب إلَّى مدائن صالح.

طريقة حجز تذاكر مدائن صالح

عَنّْدما ننظر إلَّى رسوم الدخول إلَّى مدائن صالح، يمكننا معرفة كَيْفَِيْة حجز تذاكر مدائن صالح، حيث يمكن لأي مواطن سعودي حجز التذاكر بسهُولة عبر الإنترنت لزيارة مدائن صالح باتباع الخطوات التالية

  • تحتاج أولاً إلَّى الانتقال إلَّى صفحة الحجز بالضغط على الزر.
  • بعد ذلك، حدد خيار حجز الجولات والتجارب.
  • حدد الجولة التي تريدها عَنّْ طريق تحديد اليوم الذي تزور فِيْه مدائن صالح.
  • يرجى تحديد عدد التذاكر التي ترغب فِيْ حجزها سواء للبالغين أو الأطفال.
  • انقر فوق إضافة إلَّى عربة التسوق.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلَّى الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • أدخل المعلومات اللازمة لدفع ثمن التذاكر التي حجزتها.
  • مواعيد زيارة مدائن صالح

    قرر صاحب السمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس هِيْئة السياحة، تعديل مواعيد زيارة مدائن صالح بحيث تكون الزيارة مفتوحة من السابعة صباحًا حتى السادسة مساءً، سبعة أيام فِيْ الأسبوع، وأيضًا. وأكد أنه يجب أن يكون هناك عدد مناسب من المرشدين ووكالات السفر حتى يمكن زيارة مدائن صالح من قبل أكبر عدد ممكن من السياح.

    كَمْا أكد الدليل أن المواعيد التي حددها سموه من بين الأفضل، حيث لم تكن المواعيد السابقة مناسبة لكثير من الزوار بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لكن التواريخ الحالية أكثر ملاءمة لأن الزوار يمكنهم الذهاب إلَّى المدن فِيْ الساعات الأولى من اليوم. الصباح. أو فِيْ فترة ما بعد الظهر حسب الطقس.

    وأكد مدير العلاقات العامة بإحدى المؤسسات أن المواعيد الجديدة مكنتهم من تنظيم برامج متخصصة فِيْ مواعيد عديدة ومختلفة، وهذه المواعيد مناسبة لكثير من الناس ولكل الفصول.