شكر وتقدير بحث تخرج

شكر وتقدير لأبحاث الخريجين

فِيْ العام الماضي للمؤسسات التعليمية والكليات الحكومية الخاصة، يشكر أعضاؤها الكوادر الطلابية على جهُودهم وامتنانهم لكل ما قدموه للهِيْئة.

قد يتطلب هذا طريقة خاصة مناسبة للهِيْئة التعليمية المعَنّْية، بالإضافة إلَّى مرحلة شكر، كَمْا هُو الحال فِيْ تلك الإهداءات لأبحاث الدراسات العليا وأبحاث الماجستير أو الدكتوراه.

لكل منهم طريقه فِيْ تقديم الشكر حسب الإنجازات العظيمة التي حققها، بما يتناسب مع مرحلته التي أكَمْلها بالكامل.

لذلك سوف نقدم أكثر من طريقة تحتوي على صيغ مختلفة لكلمات الشكر والتقدير لتوجيههم فِيْ كتابة كلمة شكر لأحد أهم أبحاث الخريجين.

كلمة شكر وتقدير

نشكر الله عز وجل الذي مكّننا من استكَمْال هذا البحث العلمي والذي ألهمنا بالصحة والعافِيْة والعزم على الاستعداد لهذا المسعى، فدعونا نحمد الله تعالى.

أما بعد

يسعدنا ويشرفنا أن نعرب عَنّْ خالص شكرنا وتقديرنا للأستاذ د. المشرف “…” على كل الجهُود التي قدمها فِيْ شكل نصائح ومعلومات قيمة ساهمت فِيْ إثراء موضوع دراستنا من جميع جوانبه المختلفة.

كَمْا نتشرف بالشكر لأعضاء لجنة المناقشة الموقرة الذين راجعوا هذا البحث وأبدوا رأيهم اللازم، ولا يمكننا أن ننسى مديري ومعلمين وطلاب التعليم الثانوي ومديرية التربية والتعليم بجمهُورية مصر العربية.

لا أستطيع أن أنسى شكر كبير وفضل كبير للأساتذة ……. نذكر بشكل خاص الأستاذ المحترم… .. و… .. فِيْ جامعة ……… لمساهمتهم ومشاركتهم فِيْ المساعدة وكونهم المرجع الذي نتبعه.

شكرا جزيلا لك.

التبرعات للبحث العلمي

تحاول العديد من المؤسسات التعليمية والمؤسسات اختيار كلمات الشكر المناسبة لمجالهم

على سبيل المثال، لا يمكن أن تكون كلمة الشكر والتقدير التي يتم تقديمها فِيْ أحد المجالات التي تتناول التخصص والعلوم الدينية مماثلة لتلك المستخدمة فِيْ تقديم كلمة الشكر التي يتم كتابتها لتقدير بعض الأشخاص المجتهدين فِيْ أحد المجالات الأدبية أو العلمية.

وينطبق الشيء نفسه على المقدمة التي يجب تمييزها وتشتمل على ما فعله الباحث فِيْ عرض أحد الأبحاث، والتي تشمل الجهُود المبذولة ضمن هذه المعلومات المعرفِيْة ضمن بحثه، كَمْا فِيْ النموذج التالي.

بينما نتخذ خطواتنا النهائية فِيْ الحياة الجامعية، يجب أن نتوقف قليلاً لننظر إلَّى السنوات التي قضيناها فِيْ الجامعة مع أساتذتنا المحترمين الذين نقلوا إلينا الخبرة التي اكتسبوها والجهُود التي تمثل كنزًا من المعرفة بالنسبة لنا فِيْ عدة مجالات. المجالات التي تعلمناها فِيْ المراحل التعليمية لبناء جيل من الأمة ينهض من جديد.

قبل المتابعة، نقدم أسمى آيات الشكر والامتنان والتقدير والمحبة لأولئك الذين حملوا أقدس رسالة فِيْ الحياة.

لمن فتح الطريق للعلم والمعرفة.

إلَّى جميع أساتذتنا المحترمين وخاصة أستاذنا المحترم ………… ..

كلمة شكر للبحث الديني

عَنّْد كتابة ملاحظة شكر لباحث فِيْ أحد الأقسام الدينية، يجب أن تتضمن كلمات ملاحظة الشكر تلك الأجزاء التي كانت فِيْ البحث أو الكتاب.

وبالمثل، جهد الباحث فِيْ عرض إحدى الرسائل العلمية بشكل يتناسب مع تخصص ومستوى فهم جميع الأشخاص المهتمين ببحثه، كَمْا فِيْ حالة النموذج التالي.

الحمد لله نحمده ونستعين به ونعوذ به من شر أنفسنا ومن شر أعمالنا.

موضوع هذا البحث هُو “…………”. تحت المقال …… .. الذي ينقسم إلَّى …… .. مما يجعله من أرقى الأبحاث العلمية التي تم تطويرها فِيْ مجال …… .. ولهذا السبب فإنه يدعونا للتعبير عَنّْ خالص شكرنا للسيد أ. الأستاذ ……… لمساعدته والجهُود الكبيرة التي بذلها فِيْ نقل أفضل ما لديه من قوة لإيصال الرسالة العلمية لأكبر فائدة للجميع ومن معه فِيْ تخصصه.

التوقيع/………………

شكر وتقدير

السيد. / ……………………. نستسلم لكَمْ / …………… مع أسمى عبارات الشكر والامتنان والتقدير للجهُود الهائلة التي بذلتها، والملحوظة والملموسة، والتي تركت بصمة واضحة على نجاح هذا العمل. شكرنا وتقديرنا واعتزازنا بكَمْ، نرجو أن تكون قويا، مع تمنياتنا لك دوام التقدم والنجاح.

التوقيع/ ………………….

شكر وامتنان للبحث فِيْ الجامعة

ترى الجامعات الأكاديمية أن كلمة الشكر والامتنان هِيْ إحدى الطرق التي يمكن بها تتويج طلاب الدراسات العليا والأطباء والموظفِيْن، وهُو ما يفعلونه عامًا بعد عام لإظهار عملهم الجاد ودوافعهم لتحقيق النجاح. لذلك، يمكن اختيار النموذج التالي كطبيب شكر فِيْ جامعات مختلفة.

معالي أ.د. دكتور./………………

نبلغ سعادتكَمْ بأن اللجنة التي شكلتها سعادتكَمْ لة البحث المخطط فِيْ وزارة ……… قد انتهت من تها وقد اجتمعَنّْا مع مجلس إدارة اللجنة الذي رأى أنه جهد يحتاج إلَّى الشكر لما تفعله. يحتوي على معلومات وإنجازات تلخص تجربة سعادتكَمْ حتى الآن، وهِيْ مفِيْدة فِيْ مرحلة …… .. وهذا دفعَنّْا لتقديم النموذج الرسمي لهذا الجهد الكبير لتطوير المرحلة التعليمية.

التوقيع/………….

كلمة شك