الترتيب الصحيح لدورة حياة شجرة التفاح

الترتيب الصحيح لدورة حياة أشجار التفاح

كل شيء على هذه الأرض له دورة حياته الخاصة، بدءًا من كونه مجرد بذرة، ثم تمر دورة الحياة هذه بمرحلة محددة ومحددة حتى يصل الكيان أو الشيء الذي أمامنا إلَّى مرحلته النهائية من النمو، بما فِيْ ذلك الأشجار، وخاصة التفاح الشجرة، التي تدور دورة حياتها فِيْ المراحل التالية

1- المرحلة الأولى تفتح البراعم

المرحلة الأولى بالترتيب الصحيح لدورة حياة شجرة التفاح هِيْ فتح البراعم لشجرة التفاح، بمجرد انتهاء الشتاء ويلحق الربيع، تخرج شجرة التفاح من سكونها حتى تبدأ البراعم المورقة فِيْ الانفتاح.

لأن البرعم يأخذ فِيْ البداية شكل مادة فضية، وبعد ذلك يبدأ طرف أخضر من الورقة فِيْ الظهُور، وبعد بضعة أيام، تبدأ البراعم المغلقة فِيْ الظهُور.

2- المرحلة الثانية نمو الأزهار

بعد نمو البراعم، تبدأ هذه الأزهار فِيْ التفتح فِيْ مجموعات، وتسمى أول زهرة تتفتح زهرة الملك، وهِيْ التي تنتج فِيْما بعد أكبر ثمار شجرة التفاح، وتتكون زهرة التفاح من الأجزاء التالية

  • Sepals يتكون من خمس أوراق خضراء اللون تحيط بالزهرة وتكون على شكل كوب.
  • البتلات أوراق حمراء ذات رائحة عطرة تجذب النحل للتلقيح.
  • السداة يمكن تعريف السداة على أنها العضو الذكري فِيْ الزهرة، والتي يتكون هِيْكلها من خيوط و anther.
  • المدقة هِيْ العضو الأنثوي فِيْ الزهرة وتتكون من الريش والوصمة والمبيض وتحتوي كل غرفة على بويضتين.

3- المرحلة الثالثة مرحلة التلقيح والتلقيح

تعتبر أشجار التفاح من بين النباتات التي لا يبدو أنها مكتفِيْة ذاتيا، والسبب فِيْ ذلك أنها من بين أنواع الأشجار التي لا تتلقى حبوب اللقاح التي تنتجها الشجرة نفسها.

ومع ذلك، يجب أن يحدث التلقيح الخلطي، وهذا هُو السبب الرئيسي لعدم حدوث التلقيح إلا فِيْ وجود إحدى الحشرات، مثل النحل، التي تنقل حبوب اللقاح من العضو الذكري لشجرة التفاح إلَّى الأعضاء الأنثوية. أشجار التفاح الأخرى.

بمجرد وصول حبوب اللقاح إلَّى العضو الأنثوي فِيْ شجرة التفاح، يبدأ أنبوب حبوب اللقاح فِيْ التكون ويستمر فِيْ التمدد حتى يصل إلَّى مبيض الزهرة، ثم تتحرك الخلية الذكرية عبر الأنبوب لتخصيب البويضة، فتكون هذه البويضة المخصبة فِيْ النهاية يتحول إلَّى بذرة.

4- المرحلة الرابعة تتكون ثمار شجرة التفاح

بعد اكتمال عملية الإخصاب، يبدأ المبيض فِيْ التطور ليشكل الجنين، فِيْكون الجدار الخارجي للمبيض الجزء اللحمي من الجنين، أما الجدار الداخلي للمبيض فهُو يمثل لب التفاح أو قلبه. التي تحيط بالزهُور.

خلال هذه الفترة، يستخدم المزارعون بعض أنواع المواد الكيميائية على شكل بخاخات، والهدف من ذلك هُو التخلص من الثمار التي تأخذ شكل عَنّْاقيد أثناء النمو، للاعتدال وإعطاء المزيد من الفرص لجميع الثمار لتنمو. بشكل صحيح.

5- المرحلة الخامسة نضج التفاح

تبدأ ثمار التفاح فِيْ النضج فِيْ الخريف، ثم تتوقف الأشجار عَنّْ إمدادها بالطعام، فتبدأ فِيْ تخزين السكر بنفسها لزيادة حلاوتها، وبمرور الوقت تبدأ الشعيرات التي تغطي الثمار فِيْ التلاشي، ثم يتحول لونها إلَّى اللون الأخضر. بعد ذلك يتحول إلَّى اللون الأحمر ويكون جاهزًا للحصاد.