أذكار الصباح وأذكار المساء أروع الأوراد لكل مسلم

مما لا شك فِيْه أن العبد إذا لجأ إلَّى الله تعالى بكل أنواع الطقوس والأذكار التي وردت فِيْ الكتاب والسنة، فإن ذلك يجعل العبد أقرب ما يكون إلَّى الله. عباده إن اقترب إليه ليكون معهم برحمته وعَنّْايته وتوفِيْقه سبحانه وتعالى، ولا شك أن على المرء أن يستحضر ذكراً راسخاً فِيْ الكتاب والسنة ليدعو الله تعالى. معهم. .

فِيْ هذا الموضوع، ذكريات الصباح وذكريات المساء هِيْ أروع فترة. نتعرض لذكريات معينة تُقال عَنّْدما يستيقظ المرء وذكريات معينة تُقال عَنّْد وصول المرء إلَّى المساء، وهِيْ حماية للإنسان بإذن الله من شياطين البشرية والجان.

دعاء الصباح والمساء

اقتباس للصباح

اللهم صرت لك نعمة وصحة ووقاية فاكَمْل بركتك وصحتك وسلامتك فِيْ الدنيا والآخرة.

لقد صرنا والملكوت لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. بك من الكسل والشيخوخة الرديئة يا رب أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.

اللهم مهما صرت أنا أو أي من خلقك فهُو منك وحدك لا شريك لك، فاحمدك وشكرا لك.

اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت. (ثلاث مرات)

كفى الله لي لا اله الا به اؤمن به وهُو رب العرش العظيم. (سبع مرات)

اللهم صرنا ومعك صرنا ومعك نحيا وبك نموت وها هِيْ القيامة.

اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك ووعدك قدر استطاعتي واعوذ بك من شر كل شيء. فعلتُ.

اللهم إني أشهد لك ولحاملي عرشك وملائكتك وخلائقك كلها أنك الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك. (أربع مرات)

اللهم إني أسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.

صرنا والملكوت لله رب العالمين. اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهدايته، وأعوذ بك من شر ما فِيْه ومن شر ما بعده. هُو – هِيْ.

صرنا على طبيعة الإسلام، على كلام الإخلاص، على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى دين أبينا إبراهِيْم الصادق، المسلم، ولم يكن. من المشركين.

اللهم اعلم الغيب و المرئي خالق السماوات و الارض رب كل شيء و حاكَمْها اشهد ان لا اله الا انت.

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم. (ثلاث مرات)

إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. (ثلاث مرات)

يا رزق، أيها المعيل، أطلب المساعدة من نعمتك، وأصلح كل أمورك لي ولا توكلني إلَّى ما هُو ثمين فِيْ غمضة عين.

شاهد أيضاً ذكريات الصباح والمساء والنوم

ذاكرة

صلاة العشاء

أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا، يارب أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة يارب أعوذ بك من عذاب النار والعذاب فِيْ القبر.

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. (ثلاث مرات)

اللهم إنني هدت وأنا حمل عرشك وملائكتك وكل خليقتك، لك لا إله إلا الله. (أربع مرات)

اللهم كل نعمة أصابتني أو أي من خلقك هِيْ منك وحدك فلا شريك لك، ولك الحمد والشكر.

كفى الله لي لا اله الا به اؤمن به وهُو رب العرش العظيم. (سبع مرات)

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم. (ثلاث مرات)

اللهم معاك صرنا ومعك صرنا ومعك نحيا ومعك نموت ولك القدر.

نحن على سلطة الإسلام وعلى كلام العاقلين وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى سلطة الحزن.

فسبحان الله وحمده هُو عدد خليقته، ورضا نفسه، ووزن عرشه، ومخزون كلامه. (ثلاث مرات)

اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. (ثلاث مرات)

اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت. (ثلاث مرات)

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِيْ الدُّنْـيا وَالآخِـرَة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِيْ ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

أيها الحي، يا داعم، بنعمتك، أطلب المساعدة، وأصلح كل شؤونك لي ولا تتركني حتى غمضة عين لنفسي.

أعوذ بكلمات الله الكاملة من شر ما خلق. (ثلاث مرات)

اللهم صل وسلم على نبينا محمد. (عشرة مرات)

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ لاحظ اللهم إني أعوذ بك من شرِّي وشرِّ كل حيوان تاخذ سلفه. فِيْ الواقع، ربي على الصراط المستقيم.

نحن منسيون وملك الله رب العالمين.

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

أنظر أيضا توقيت الذكريات الصباحية

صلاة العشاء

بهذا نختتم موضوعَنّْا عَنّْ ذكريات الصباح وذكريات المساء، أروع الأوراد. قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الذكريات والذكريات التي تقال عَنّْدما يحدث الإنسان فِيْ وقت المساء وعلى الخادم أن يبحث عَنّْ صحة هذه الأوراد ويذهب إلَّى الكتب الصحيحة حتى تعرف دينك جيدًا وتميز بين الحق والضعيف، بين المريض والصالح، يجب أن يكون هذا العبد، ولا يكرر ما يسمعه إلا إذا كان متأكدا منه تماما.