تكبيرات العيد الأضحى وعيد الفطر المبارك وأكثر من 50 دعاء مستجاب للعيدين

للمسلمين عطلتان، وهما عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر المبارك، وهما مناسبتان للسرور والفرح وهبة من الله، حتى يشعر المسلم بأنه قد أدى الخدمة وفاز بها. رضاه العلي. وإن كان يحمل همومًا وأحزانًا، فما يحمله من سورة عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم، ويجب على جميع المسلمين اتباعها.

خلال الإجازات، هناك طقوس جميلة من الاحتفالات الرائعة، تبدأ مع قدوم العيد، والاستعداد لها بأجمل الملابس وأفضل الأطعمة. فِيْ العيد ومعا نتعرف على تكبيرات العيدين ونذكر مجموعة كبيرة من أجمل الأدعية التي تسمع بإذن الله تعالى.

عيد سعيد

تكبيرات عيد الأضحى

“الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، والحمد لله”. والثاني “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، والحمد لله” والثالث “الله أكبر”. عظيم، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله.

للمزيد يمكنك قراءة تحيات عيد الأضحى

تكبيرات عيد الفطر

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله، الحمد لله كثيرًا، الحمد لله كثيرًا، المجد لله صباحًا ومساءً. لا اله الا الله وحده “وعده حق وعبده منتصر. وأعظم جنوده الذي انتصر على كل الجهات وحده لا إله إلا الله ولا نعبد إلا هُو، فالدين له خالص. وإن كان الكفار يكرهُونها. وعلى ذرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “.

تكبيرات عيد الفطر

للمزيد يمكنك قراءة قِصَّة عيد الفطر

دعاء أخذ العيدين

عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم (من قال سبحان الله والحمد له ثلاثمائة مرة وأهداه إلَّى موتى المسلمين يدخل كل قبر ألف نور ويضع الله فِيْ قبره ألف نور عَنّْد وفاته). .

اللهم يا صاحب الجلالة والكرامة، أيها الحي، أيها الرزق، ندعوك باسمك الأعظم الذي سميت به اسمك تعالى.

اللهم افتتحت المأدبة بفرح وسعادة كاملة يا الله فرح وسعادة لنا جميعاً بملاك ينادي من السماء قائلاً “اكرز ببشارة اليوم الذي فاتك يا الله. قبل عملك، وغفر خطيئتك، وشبع حاجتك، واستجاب لطلبك. “

اللهم فاتحة الابواب، دار الكتب، جامع الأحباء ودفق الغيوم، أسألك هذا اليوم، أعطنا قوتنا مثل المطر عَنّْدما يصب، وجمعَنّْا بكل ما نحبه، وجعلنا كل المتاعب. سهل علينا وجعل أيامنا عطلة ويومنا سعيدًا وعمرنا طويلًا ونجعل كل ضائقة راحة وكل ضائقة مخرجًا.

اللهم زين أيامنا بالتوبة والاستغفار واكثري حسناتنا بالحصافة، وجزانا بجنة الوفرة، وقوينا بالتقوى والإيمان، أيها الكريم، أيها الرحيم، أيها الغفور.

صلاة العيدين للعائلة والأحباء

اللهم امي احبتي ببلوغ عيد الفطر ولا تشكو عليهم ولا وجع يارب كل عام وأنتم بخير.

اللهم اجعل قلبي سعيدا قلب احبتي وقلبي قارئ رسالتي عيد مبارك وازدهر كل عام.

اللهم انر قلوبنا برحمتك واضئ ظلام ايامنا بنورك ومغفرك. اللهم املا ايامنا من فِيْض لطفك ورأفتك. اللهم اجلب لنا الفرح والسرور واغفر لنا. اللهم ارح امورنا واوقف ما يؤذينا ووحّدنا بحبك.

اللهم اعلم انهم احبائي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وصلواتهم وكل اعمالهم واجعل قلوبهم سعيدة فِيْ عيد الفطر.

تقبل الله منا ومنكَمْ وكل عام وأنتم بخير وسنة جديدة سعيدة أعادها الله إلينا وإياك فِيْ اليمن والسعادة عيد الفطر السعيد وسنة جديدة سعيدة يا أعزائي.

أمنياتي كثيرة وأول ما أتمناه هُو ربي، لا تظهر لي شيئًا سيئًا على أحبائي، سامحهم، ارحمهم، سامحهم، خفف أمورهم، وخفف همومهم، عيد مبارك.

للمزيد يمكنك قراءة مسجات العيد اجمل رسائل عيد الفطر

صلاة العيد القصيرة

دعاء الهم والحزن

اللهم لك الحمد على أننا وصلنا شهر رمضان.

اللهم اجعلنا بين عبيدك المقبولين والمغفرين والذين تستجيب دعواتهم بإذن الله.

الله يجعل اجازتك فرحة بالاعمال المقبولة ومحت الذنوب ورفعت الصفوف وتحرر الرقاب.

تقبل الله أعمالك، ورفع مصيرك، وغفر ذنوبك، واستبدلها بالحسنات، كل عام وأنتم بخير وعيد مبارك.

يا رب، بارك قلوبنا، واشفِيْ انكسارنا، واجعل أيامنا أسعد، لأنه ليس لدينا إلا أنت، يا رب العالمين.

اللهم أنت الرحمن، أنت تحب المغفرة، فاغفر لي

اللهم لا تحرمنا من الرغبات التي تسعد قلوبنا. اللهم اجعلنا نفرح ونفرح فِيْ كل ايامنا.

يا الله، اجعل هذا اليوم فِيْ سنتي القادمة أجمل وأعطيني حيث لا أعول.

استجاب أدعية عيد الأضحى بإذن الله

صلاة العيد

اللهم اجعلني من أهل التوحيد والإيمان بك، وتصديق رسالتك والأئمة الذين أمرت بالطاعة، من الذين به وبيده يتم هذا، أمين رب العالمين.

اللهم لا ينفك غيظك إلا رحمتك لا أحد يغضبك إلا مغفرتك لا يخلصك أحد من عقابك إلا رحمتك ولا يخلصني منك إلا الدعاء لك وفِيْ يديك بارك على محمد. و عائلته. محمد وأعطينا يا إلهِيْ راحة من نفسك بالقوة التي تحيي بها العبيد الأموات وبها تنشر الأموات على الأرض ولا تدمرني يا إلهِيْ حتى تجيبني وتدعَنّْي. أعرف الجواب فِيْ دعائي ودعَنّْي أتذوق طعم الراحة حتى نهاية عمري ولا أبتهج بعدوي، ولا تتركه يخرج من رقبتي ولا تجبرني. هُو فوقي

اللهم إني أتوسل إليك من محمد الحمد لك، لأنك هدف القصد، فأنت طريق البر.

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، ولا تجعلني هدفا لضيق، ولا نصبا لانتقامك، ارزقني ونفسي، خففني من زلاقي، ولا تصيبني ببلاء بلاء. لأنك تستطيع أن ترى ضعفِيْ، وقلة إبداعي، ورجائي إليك، أعوذ بك، يا الله، اليوم من غضبك.

بارك الله على محمد وعلى آله وسلم لي، وأعوذ بك اليوم من سخطك، وصلى على محمد وعلى آله، وجزني، وأمنك من عقابك. بارك الله على محمد وعلى آله وصدقني وأستغيثكَمْ بارك الله فِيْ محمد وعلى آله وأرشدني وأستعين بكَمْ وبارك على محمد وعلى آله ونصرني وأستعين برحمتكَمْ وصلى على محمد وعلى آله ورحمة الله. فوقي

وأسألك أن تبارك على محمد وعلى آله ويكفِيْني وأطلب منك الرزق فليبارك محمد وعلى آله وتعتني بي وأستعين بك أن يبارك محمد وعلى آله ويفكر بي وأستغفرك. على خطاياي السابقة، صلى الله على محمد وعلى آله وسلم لي، وأطلب منك الدعاء لمحمد وآله وحفظني لأنني لن أعود إلَّى ما تكرهه مني إن شئت.

يا رب يا رب يا منان يا صاحب الجلالة والشرف بارك محمد وعلى آله واستجب لي فِيْ كل ما طلبت منك وتوسلت لك وأريدك وأعدها وأقمها. املأه واملأه واختر لي ما ستقرره فِيْه، وبارك لي فِيْه وفضلني فِيْه. غزارة ما عَنّْدك لأنك وافر وكريم.

للمزيد يمكنك قراءة مخطوطات عيد الأضحى

أدعية عيد الفطر

اللهم فاتحة ابواب بيت كتب جامع احباب ويا سيل من الغيوم اسألك فِيْ هذا اليوم اعطنا قوتنا كالمطر عَنّْدما يصب واجمعَنّْا بكل ما نحبه وافعل كل شئ خفف من متاعبنا واجعل اجازة ايامنا ويومنا سعيد وحياتنا طويلة وتجعلنا من كل ضائقة راحة ومن كل ضيقات مخرج.

اللهم زين أيامنا بالتوبة والاستغفار واكثري حسناتنا بالحصافة، وجزانا بجنة الوفرة، وقوينا بالتقوى والإيمان، أيها الكريم، أيها الرحيم، أيها الغفور.

يا إلهِيْ، أفطرنا بصومك السعيد الذي أمرتنا فِيْه أن نكون محبين، ونحافظ على أواصر القربى، ونثابر فِيْ الصلاة، ونتبع ذكر الله ونكثّره.

اللهم افتتحت المأدبة بفرح وسعادة كاملة يا الله فرح وسعادة لنا جميعاً بملاك ينادي من السماء قائلاً “اكرز ببشارة اليوم الذي فاتك يا الله. قبل عملك، وغفر خطيئتك، وشبع حاجتك، واستجاب لطلبك. “

اللهم ارفع عَنّْا المصيبة والبلاء، ارفع مكانتنا على الأرض وفِيْ الجنة، اعتن بنا برحمتك، أعطنا الصحة، احفظنا من كل مصيبة، وادخل الجنة مع الصالحين.

احتفالات العيد

يمكنك قراءة المزيد رسائل العيد، أدعية متنوعة و رسائل مضحكة

على الرغم من أن العيد لا يحتوي إلا على أحرف قليلة، إلا أنه يحمل فِيْ طياته العديد من الذكريات الجميلة والرائعة بين المسلمين، وفِيْ بعض أنحاء العالم يحتفل المسلمون بأعيادهم، ويصلون ويتذكرون ويدعون إلَّى الله تعالى أن يحقق ما يريدون ويأملون فِيْه. . يتعامل المسلم مع الفقراء وسائر الأمور الإنسانية الرائعة التي أوكلنا الله إلينا بها ورسولنا صلى الله عليه وسلم كَمْا أمرنا، وفِيْ الختام نسأل الله تعالى رب العرش العظيم أن يصل. مع العيد ما ضلنا ولا ضلنا وانه لا يظهر لنا شر أو أذى لمن نحبهم آمين.