فِيْ أي شهر تترك الحامل الأسبرين

فِيْ أي شهر تتوقف المرأة الحامل عَنّْ تناول الأسبرين

الأسبرين دواء مضاد للالتهابات غير ستيرويدي يستخدم فِيْ علاج العديد من الحالات الطبية، كَمْسكن للآلام وأحيانًا خافض للحرارة، بالإضافة إلَّى قدرته على تقليل أعراض التهاب المفاصل والتي تكون شائعة جدًا أثناء حمل. .

وهُو فعال لنزلات البرد وآلام العظام وما شابه، لكن لا يجب على المرأة الحامل تناوله إلا بناءً على نصيحة الطبيب المختص بمراقبة صحتها، لأن الأسبرين يمكن أن يضر الطفل بشكل خطير فِيْ أي وقت. لذلك فإن الشهر الأنسب يحدده الطبيب حسب الحالة صحة الجنين وتأثيره على الأسبرين.

الحد الآمن من الأسبرين

حتى الآن، لم يتم إثبات الآثار الضارة لجرعة منخفضة من الأسبرين، والتي تتراوح من 60 إلَّى 100 ملغ يوميًا أثناء الحمل. يوصف الأسبرين فِيْ حالات مرضية معينة عَنّْدما تكون الأم معرضة للإجهاض المتكرر أو تتعرض للإصابة به. تسمم الحمل، والذي يمكن أن يؤدي إلَّى حياتها.

أو أنها معرضة لخطر الإصابة باضطرابات تخثر الدم، أي تجلط الدم بشكل مفرط، مما قد يؤدي إلَّى انسداد الشرايين والجلطات. والجرعة المنخفضة من الأسبرين التي تم وصفها للحوامل ولكن بدون وصفة طبية هِيْ 81 مجم، والتي قد تسبب أيضًا أطلق عليه اسم أسبرين الطفل.

نظرًا لأن هذه هِيْ الجرعة المسموح بها للأطفال، فِيْ حال كنت حاملاً وتلقيت توصية من طبيب متخصص فِيْ استخدام الأسبرين أثناء الحمل، يجب عليك الاستمرار فِيْ تناوله حتى لا تعرض نفسك للخطر، ولكن يجب عليك باستمرار اتبع الطبيب حتى تتوقف فِيْ الوقت المناسب.

ولكن فِيْ حالة احتياجك إلَّى مسكن للألم فقط أثناء الحمل، يمكنك أن تطلب من طبيبك المتخصص فِيْ حالتك إعطائك بديلاً للأسبرين، مثل عقار الاسيتامينوفِيْن.

مخاطر تناول الأسبرين أثناء الحمل

لقد وجد أن نسبة عالية من الأسبرين تؤثر على الجنين، لكن هذا يعتمد على فترة الحمل التي تكون فِيْها الأم فِيْ هذا الوقت، لأنه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، عَنّْد تناول جرعات زائدة من هذا الدواء، فإن الأم يمكن أن تكون عرضة للإجهاض فِيْ أي وقت بالإضافة إلَّى العيوب الخلقية التي يعاني منها الطفل.

بينما فِيْ الثلث الثالث من الحمل وبجرعات عالية من الأسبرين، يكون قلب الجنين معرضًا لخطر إغلاق الأوعية القلبية، بينما تتناولين جرعات عالية من الأسبرين لفترة طويلة، مما يؤدي إلَّى تعرض الجنين للنزيف الدماغي. .

لذلك فإن من أخطر فترات الحمل هِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة، لذلك يجب متابعة الطبيب المختص خلال هذه الفترة حتى لا تفقد الجنين أو تؤثر على صحته.

فوائد الأسبرين للحامل

على الرغم من الضرر الذي يلحقه الأسبرين بالجنين، إلا أنه يفِيْد المرأة الحامل من نواحٍ عديدة، منها

1- تسمم الحمل والتهاب الأوعية الدموية فِيْ المشيمة

قد تعاني مجموعة من النساء خلال فترة الحمل من خطر التهاب الأوعية الدموية فِيْ المشيمة وبالتالي يؤثر سلبًا على الجنين سواء على النمو أو التغذية مما يؤدي إلَّى تسمم الحمل، والأسبرين كَمْضاد للالتهابات مفِيْد فِيْ هذه الحالة المرضية .

لأنه يعمل على علاج الالتهابات وتمدد الأوعية الدموية المتعلقة بالمشيمة وحماية الأم وجنينها.

2- الرواسب

يقي الأسبرين المرأة الحامل من التعرض لخطر الإصابة بجلطات الدم، بالإضافة إلَّى حمايتها من التعرض للنزيف أثناء الحمل، مما قد يؤدي إلَّى فقدان الأم للجنين.

3