هل عدم وجود ألم الدورة دليل على الحمل

هل غياب آلام الدورة الشهرية دليل على الحمل

تهتم الكثير من النساء بإمكانية الحمل دون الشعور بآلام الدورة الشهرية، وقد أظهرت العديد من التجارب السابقة أن هذا يمكن أن يحدث، لأن أعراض الحيض قد لا تكون موجودة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، بالإضافة إلَّى أن هناك أعراض تخفِيْ ظهُور الحمل ومن أهمها ما يلي

1- عدم انتظام الدورة الشهرية

يمكن أن تتسبب الدورة الشهرية غير المنتظمة فِيْ حساب غير دقيق وفوضوي للحمل، خاصة إذا لم تظهر أعراض الحمل فِيْ الأشهر الأولى.

أيضًا، يمكن أن تتداخل أعراض الحمل مع أعراض الدورة الشهرية خلال الأشهر الأولى، لذلك قد تعتقد المرأة أن هذه الأعراض ناتجة عَنّْ الدورة الشهرية وليس بسبب الحمل.

2- تكيس المبايض

أظهرت العديد من التجارب أن متلازمة تكيس المبايض يمكن أن تؤدي إلَّى تأخر الحمل بالإضافة إلَّى عدم انتظام الدورة الشهرية.

3- لا يفرز هرمون الحمل بكَمْيات كبيرة

هرمون الحمل هُو أحد العوامل الرئيسية المسؤولة عَنّْ ظهُور أعراض الحمل عَنّْد النساء، لذلك إذا تم إفرازه بكَمْيات قليلة فِيْ الجسم فقد يتسبب فِيْ عدم ظهُور أعراض الحمل بشكل واضح خلال الأشهر الأولى من الحمل.

كَمْا أظهرت العديد من الدراسات الطبية أن هرمون الحمل يبدأ فِيْ الزيادة من بداية الأسبوع الثاني عشر من الحمل وتبدأ أعراض الحمل فِيْ الزيادة.

4- استخدام وسائل منع الحمل

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تستخدم لمنع الحمل، ولكن هذه المحاولات قد لا تنجح، وقد نتج عَنّْ ذلك حمل غير مخطط له، وبالتالي لم تشعر المرأة بأعراض الحمل وقد تعتقد أنها من أعراض الحمل. الدورة الشهرية العادية.

5- الحمل خارج الرحم

أظهرت تجربة العديد من النساء أنه فِيْ كثير من الحالات يمكن أن يحدث الحمل خارج الرحم، عادة فِيْ قناة فالوب، بحيث لا تشعر المرأة فِيْ البداية بأعراض الحمل المعتادة، ولكن لاحقًا قد تعاني المرأة من نزيف حاد وألم عَنّْيف. وتلك الشبكة