متى تعتبر الدورة الشهرية متأخرة للمتزوجات

متى تتأخر الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات

الهُوس الذي يجبر المرأة المتزوجة التي لم يباركها الله تعالى على الإنجاب، أو التي ولدت ولكنها تريد الحمل مرة أخرى وتلاحظ أن دورتها الشهرية غير منتظمة، يقتصر على حَقيْقَة أن هذا التأخير هُو السبب.

على الرغم من أن التأخير يمكن أن يحدث ليوم أو يومين أو أسبوع، فإن السؤال هُو متى تعتبر الدورة الشهرية متأخرة بالنسبة للمرأة المتزوجة.

القراء الأعزاء، لا تدع هذا الهمس يسيطر على ذهنك ولا تعتقد أن تأخر الدورة الشهرية هُو سبب تأخر التسليم أو دليل على وجود مشكلة صحية إذا لم تتأخر الدورة عَنّْ 45 يومًا.

بما أن الفترة ما بين 28 يومًا إلَّى 45 يومًا تعتبر السرعة الطبيعية لاستعادة الدورة الشهرية، وإذا تجاوزت هذه الأيام الـ 45، يجب عليك الذهاب إلَّى الطبيب لمعرفة السبب وعلاجه.

أسباب تأخر الحيض عَنّْد المتزوجات

قدم الأطباء أسبابا عديدة يمكن أن تؤدي إلَّى تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات، وبعض هذه الأسباب نفسية وبعضها مرضي وبعضها الآخر، وكجزء من إجابة السؤال عَنّْ مَوعِد تأخر الحيض لدى المتزوجات، فإننا سنستجيب لذلك. اشرح ذلك

1- زيادة الوزن

السمنة عَنّْد المرأة من الأمور التي تؤدي إلَّى انتهاك الفترة المناسبة من الدورة الشهرية، لأن التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ الجسم نتيجة زيادة الدهُون فِيْ منطقة الخصر والبطن تلعب دورًا مهمًا. وله تأثير فعال فِيْ تغيير فترة الدورة الشهرية.

لذلك عَنّْد اتباع نظام غذائي وهناك زيادة ونقص فِيْ الوزن فِيْ أوقات متتالية، يلاحظ التغيير الذي حدث فِيْ الدورة الشهرية والمواعيد المختلفة، وزيادة الوزن تؤدي إلَّى ظهُور العديد من المشاكل، بما فِيْ ذلك تكيس المبايض. وهذا يؤثر على انتظام الدورة.

2- الحالة النفسية السيئة والتوتر

يلعب العامل النفسي دورًا فِيْ التأثير على الهرمونات الموجودة فِيْ الجسم، لأن إفراز ما يزيد من هرمون الاكتئاب والتغيرات فِيْ الحالات النفسية يؤدي إلَّى تأخير الدورة الشهرية ويمكن أن يؤدي إلَّى غيابها على المدى الطويل.

فِيْ بعض الحالات، من الممكن أيضًا أن يحدث العكس وهذا يؤثر على الدورة الشهرية عَنّْ طريق زيادة الدم والنسبة العالية من الانقباضات التي تعاني منها المرأة مع نزول الدم.

3- النحافة المفرطة

تؤثر نسبة الدهُون المنخفضة فِيْ الجسم على عملية الإباضة مما يؤثر سلبًا على انتظام الدورة عَنّْد المرأة المتزوجة.

4- التغيرات الهرمونية

يجب أن تحدث تغيرات هرمونية فِيْ الجسم من وقت لآخر، وهذه التغيرات بالتأكيد تشمل الغدة الدرقية، والغدة الدرقية هِيْ المسؤولة عَنّْ جميع أنشطة الجسم، والاضطراب الذي يحدث فِيْها يؤدي إلَّى اضطراب فِيْ انتظامها. الدورة.

فِيْ هذه الحالة، وهُو ما تدل عليه حَقيْقَة أن المرأة تشعر بالاكتئاب دون سبب وتشعر أيضًا بالتعب الشديد وعدم قدرتها على القيام بأي نشاط بسيط أو عادي كَمْا أنها تصاب بالدوار من وقت لآخر، خاصة عَنّْد الوقوف فجأة وهنا تحتاج إلَّى قم بإجراء فحوصات الغدة الدرقية واذهب إلَّى الطبيب.

5- استخدام وسائل منع الحمل

هناك العديد من وسائل منع الحمل التي تستخدمها النساء والتي تلعب دورًا مهمًا فِيْ تغيير الهرمونات فِيْ الجسم، وتشمل هذه الطرق اللولب، وحبوب منع الحمل، و