أي نوع من زيت الزيتون يستخدم للشعر

ما هُو نوع زيت الزيتون المستخدم للشعر

هناك العديد من أنواع زيت الزيتون التي تستخدم فِيْ خلطات الشعر وتستخدم لأشياء أخرى كثيرة، ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر بزيت الزيتون والشعر فقد أثبت زيت الزيتون فعاليته على الشعر وفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

ولكن قبل أن نشرح لك هذه الفوائد، دعونا نوضح أنواع زيت الزيتون المفِيْدة للشعر، والتي تظهر فِيْ الآتي

1- زيت زيتون بكر

من أنواع زيت الزيتون عالية الجودة، والذي يتميز بارتفاع سعره، ولكن هذا السعر يقابله جودة وفعالية منقطعة النظير على الشعر، والفرق الملحوظ عَنّْ الأنواع الأخرى المختلفة هُو الحموضة العالية، و لها طعم مميز.

2- زيت زيتون بكر ممتاز

وهُو افضل من زيت الزيتون البكر جودة عالية واغلى ثمنا. يتم استخراجه من خلال عملية الضغط البارد المستخدمة لعجينة الزيتون ولا يتعرض لأي حرارة أو أي مادة كيميائية تحت هذا الضغط.

يتميز زيت الزيتون البكر الممتاز بلون أغمق من زيت الزيتون الطبيعي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة بكَمْيات أكبر، ويحتوي على العديد من الفِيْتامينات والمعادن، ويعبر هذا اللون عَنّْ جودته الممتازة التي تختلف عَنّْ الزيوت الأخرى، والتي تعرف بالأخضر الداكن اللون.

3- زيت زيتون مكرر خفِيْف

يستخدم هذا النوع فِيْ الأطعمة المعروفة بقيمتها الحرارية المنخفضة وتتميز بلونها الفاتح وطعمها الطبيعي، لأنها تتعرض لعوامل درجة الحرارة، ولكن من حيث الفوائد الغذائية فهِيْ أقل مما سبق من حيث فوائد للشعر فهُو يعطي نتائج فعالة فِيْ وقت قصير.

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

يفضل استخدام زيت الزيتون على الشعر باستخدامه كنوع من أنواع حمام الزيت الذي يتم عمله للشعر من حين لآخر وتقديم الجواب لأي نوع من أنواع زيت الزيتون المستخدم على الشعر وهُو كالتالي