هل تحرم الزوجة على زوجها إذا جامعها من الخلف

هل للزوجة حرمة على زوجها إذا جامعها من الخلف

يقول الله جل فِيْ علاه فِيْ محكَمْ التنزيل فِيْ سورة البقرة الآية رقم 223” نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ” أي أن الله عز وجل عَنّْدما شرع للمؤمن أن يتزوج، كان الأمر مقتضي للقبلة التي هِيْ مكان الحرث.

كَمْا يمكنه أن يستمتع بها بلمسها ومداعبتها بقدر ما يشاء، إلا أن الجماع من الخلف من الأمور التي حرم الله تعالى عليها مطلقا، كَمْا يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم كَمْا يقول. فِيْ رواية عبد الله بن عمر “لا ينظر الله إلَّى رجل أو امرأة فِيْ فتحة الشرج”.

لكن هذا لا يعَنّْي أن زوجته محرمة عليه، لأنه لا يوجد نص ديني يقر بذلك، إلا أن من وقع فِيْ هذه الذنب يجب أن يتوب إلَّى الله تعالى بالتوبة الصادقة، من خلال استغفار الكثير والتوبة لما كان العزم. والعزم على عدم تكرارها مرة أخرى.

المحرمات فِيْ العلاقة الزوجية

بعد التعرف على إجابة السؤال هل تحرم الزوجة على زوجها إذا جامعها من الخلف، يجب أن نعلم أن هناك أشياء كثيرة حرم الله تعالى عليها فِيْ العلاقة الحميمة، وأنه لا بد من ذلك. عرفوها حتى لا تقع، كَمْا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ رواية النعمان بن البشير

“ الحلالُ بيِّنٌ والحرامُ بيِّنٌ وبينَهُما مشتَبِهاتٌ لا يعلمُها كثيرٌ منَ النَّاسِ فمنِ اتَّقى الشُّبُهاتِ استبرَأ لدينِهِ وعِرضِهِ ومن وقعَ فِيْ الشُّبُهاتِ وقعَ فِيْ الحرامِ كالرَّاعي حولَ الحِمى يوشِكُ أن يرتَعَ فِيْهِ ألا وإنَّ لِكُلِّ ملِكٍ حِمَى ألا وإنَّ حِمَى اللَّهِ محارمُهُ ألا وإنَّ فِيْ الجسَدِ مُضغةً إذا صلُحَتْ صلُحَ الجسد كله، وإذا انكسر، فإن الجسد كله ينكسر، وهُو القلب. ”(صحيح).

لذلك يجب على المسلم أن يعتبر أن كل ما يفعله هُو ما أجازه الله تعالى حتى ينال الأجر. للمسلم أن ينال الأجر كَمْا يجمع الذنوب فِيْ حال الوقوع فِيْ المعصية.

لذلك سنتعرف من خلال ما يلي على المحرمات فِيْ العلاقة الحميمة غير الجماع الشرجي، وذلك من خلال ما يلي

1- الجماع أثناء الدورة الشهرية

فِيْ إطار التعرف على إجابة السؤال هل يحرم على الزوجة معاشرتها من الخلف، ممارسة العلاقة الحميمة، لأنها تسبب الكثير من الأذى للطرفِيْن فِيْ ذلك الوقت.

فقد قال الله عز وجل فِيْ محكَمْ التنزيل فِيْ سورة البقرة الآية رقم 222” وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ“.

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يغشون