مرهم لعلاج الكدمات حول العين

مرهم لعلاج كدمات حول العين

تعتبر العين من الأعضاء الحساسة فِيْ جسم الإنسان وهِيْ عرضة للكدمات، لحفظها يجب اتباع الإسعافات الأولية والإجراءات الطبية للحد من الإصابة قدر الإمكان، وأهمها استخدام الكريم مباشرة تصل إلَّى الخلايا المصابة وتتحكَمْ فِيْها حتى لا تحل الجلطات الدموية الموجودة فِيْها.

تجنب استخدام أي كريم مسجل لا يصلح وضعه بالقرب من العين لما له من تأثير سلبي وخطير عليها. لذا، إذا شعرت بألم شديد أو بأعراض غريبة، فعليك ة الطبيب حتى لا تفقد سحر بصرك، والكريمات التي يتم اتباعها فِيْ خطة العلاج هِيْ

1- مرهم Arnicare

يساعد مرهم Arnicare على تقليل انتفاخ العين ومن أهم مميزاته أنه يفِيْ بالمواصفات الطبية العالمية ويستخدم ثلاث مرات فِيْ اليوم دون تعريض الشخص للماء أو الشمس ولكن يجب الحرص على عدم تجاوز 10 أيام من العلاج بسبب الآثار الجانبية.

2- كريم هِيْموكلار

يعتبر هِيْموكلار أفضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين وجميع أنحاء الجسم، وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية فعالة تعمل على إذابة الجلطات الدموية التي تتشكل تحت الجلد، وهُو أحد مكونات الكريم.

3- كريم Bioderma Arnica

يستخدم كريم Bioderma Arnica على نطاق واسع فِيْ فترة النقاهة بعد عواقب الجراحة التجميلية وهُو مناسب أيضًا لعلاج الكدمات التي تنشأ نتيجة الصدمات البشرية ولكن له ثمن مرتفع لقوة المادة الفعالة فِيْه.

طرق للمساعدة فِيْ تسريع الشفاء من رضوض العين

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب فِيْ إصابة الشخص بكدمة فِيْ العين، ولكن جميعها مرتبطة باصطدام الرأس والعين بجسم صلب، مما أدى إلَّى انتفاخ المنطقة وتغير لونها، إجبارهم على اللجوء إلَّى استخدام المرهم لعلاج الكدمات حول العين لتهدئتها، ولكن هذه المراهم وحدها لا تكفِيْ، لذلك يجب اتباع بعض الطرق خلال فترة العلاج وهِيْ كالتالي

1- استخدم الكَمْادات الباردة

يجب أن يكون أول عمل يقوم به الشخص عَنّْدما يشعر بكدمة فِيْ منطقة العين هُو وضع الثلج، سواء كان قطعة قماش مبللة بالماء البارد أو عَنّْ طريق إمساك مكعب ثلج ووضعه على المنطقة المصابة بالكدمة نتيجة ظهُور كدمة. من صدمة للأوعية الدموية التي تسببت فِيْ توسعها.

فِيْ ذلك الوقت، يساعد الثلج على تقليل حجم الأوعية الدموية وجعلها أصغر مما يمنعها من التوسع