شعر فصيح غزل 5 قصائد من أقوى ما قاله الشعراء العرب

دعَنّْا نتفق على أن الحب هُو الذي يجعل العالم يدور، أو العشاق والعشاق الذين عانوا من نار الحب، لكن هذا صحيح! ربما يكون هذا صحيحًا بالنسبة للأشخاص الذين نجحوا فِيْ قِصَّة حبهم، ولكن على العكس من ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين اختلط حبهم بأشياء كثيرة، مثل الغيرة المفرطة وحب السيطرة أو الاستحواذ، يصعب علينا العثور على تعريف شامل للحب، لكن معَنّْاه نراه بشكل واضح وواضح فِيْ كل العلاقات الحب الذي ينتهِيْ بالنجاح ودعَنّْا نتفق أيضًا على أن أكثر ما يقوي علاقة الحب هُو الاهتمام.

الاهتمام هُو أهم شيء فِيْ العلاقة لأن المرأة لا تحب الرجل الذي لا يهتم بها وهناك طرق عديدة للعَنّْاية بها وكانت قديمة ولا تزال فِيْ عصرنا أشهر طريقة للتعبير عَنّْ الحب والعشق. هُو شعر وفِيْ هذا المقال سنعرض على متابعينا شعر غزل بليغ مكون من 5 قصائد من أقوى الشعراء الذين قالها العرب، جمعَنّْا لكَمْ الليلة 5 قصائد لمجموعة من الشعراء القدامى وغير القدامى.،

شعر لكل العشاق

قصيدة جرير

أخفِيْت الشغف حتى استغرقت مني لا أستطيع إخفاء هذا الحب إلا الله بارك العالم إذا كانت أسباب عالمك مقطوعة عَنّْ أسباب عالمنا أغير الليل ألا يمكنك رؤية نجومها أو أنها كانت منذ زمن طويل منذ أن ظننت أن النجم كان مرتبك العيون، التي لها حور فِيْ النهاية قتلونا ثم لم يحيوها حتى قتلونا هم أضعف أركان خلق الله.

يمكنك قراءة المزيد آيات من شعر غزال

لعمر بن أبي ربيع

أتهم حبي كأنني سنته، وقد شرعه جورهُوم للحب، فقلت اسمع يا هند، ثم افهم المقال الذي تحزنه حبك وفِيْ الحب. مات سري وعاطفِيْ صادق، ولم يشرح ذلك بقوله “يا حبيبي فمي. تقتلني وتصف عاطفتي، لأن شغفك ونطاقي قد سقطا من جسدي”.

يمكنك قراءة المزيد 50 بيتا من شعر الُغُزل القصير

لأبي فراس الحمداني

أرى أنك تكبح دموعك، صبرا ….. أما العاطفة، فهل هِيْ محرمة عليك أم أمر نعم أرغب وأتألم… .. لكن مثلي لا ينكشف له سر. إذا كان الليل ينيرني، فمدت يد الشغف… .. وأذرفت الدموع من مخلوقاته المتغطرسة، تكاد النار تضيء بين جانبي… .إذا اشتعلت بالكسل والفكر، فإن تبريري يتعلق بالموت. بدونها…. إذا مت من العطش، فلا تسقط قطرة! لقد احتفظت بيننا وفقدت المودة .. وأفضل من أي ولاء لك هُو الخيانة، وهذه الأيام ما هِيْ إلا شراشف …. لا أغيرها من راحة كاتبها. هُواياتي خطيئة وفرحهم عذر وقد وفِيْت وفِيْ بعض الوفاء يكون الذل …. السيدة المجاورة غادرة تسألني “من أنت” وهِيْ تعلم … هل ولد مثلي فِيْ حالة إنكار فقلت كَمْا تشاء ويريد شغفها …. ميتك .. قالت أيهم أكثر! فقلت لها إذا أردت ما كنت مصرة … ولم تسأل عَنّْي ولديك أخبار عَنّْي.

للمزيد يمكنك أن تقرأ شعر الُغُزل تويتر

بالنسبة لأحمد شوقي

شعر حب مدهش

يخدعونها بالقول إنهم جميلون … والغواني ينخدع بالثناء بنظرة ثم بابتسامة ثم سلام…. فأخافني كلام لقاء، لقاء، لقاء، لقاء فِيْه دواء … أو انفصال فِيْه مرض، لباسي من العصي، قال لي … أيها الناس يا شعراء اتقوا الله فِيْ قلوب العذارى … للعذارى الهُواء فِيْ قلوبهم.

يمكنك قراءة المزيد شعر الُغُزل

يزيد بن معاوية

أراك سعيدًا وهم مثل الأيتام، تتجولون بكفن نحو مخيمي. سيضربك سهم أو ستضربك عصا المكنسة بلمحة. لقد قتلت بشدة، لكن أولئك الذين ربوه تخلصت من أسهمي. لقد صقلت شفتي. حفائظ مكي. عيون حجازية. أغلقت فمي. ويخبر الصبغ عَنّْ عصاري فقلت كفِيْ ملوَّنة بعدي، فهذه ثواب مسك هام المطيمي. قالت وبقيت فِيْ بطني أحرق الهُواء. فقالت من لم يزعجني بهذا المثل بكت راحتي ورسغتي ومعصمي بالدم يوم النوايا، فمسحت كف يدي، حتى احمر خديّ بالدم، ولو قبلت بكاءها كنت سأبكي من كل قلبي. وبفضل المتقدمين بكيت على من زين الحسن وجهها وليس لديها مثال عربي أو غير عربي، أشارت بغمزة.

راقية إخطارات الُغُزل الجديدة

أنت الوحيد الذي يجعلني أعيش بالحب وأنت أجمل ما فِيْ مصيري وأنت أروع خلق الله فِيْ عيني وأنت حبي بإعلاني وأسراري. امرأة مليئة بالصفات جذبت قلبي الذي سئم قلوب الفتيات، وقعت فِيْ حبك كحب الروح لنفسها الجمال، وهذا مستحيل طالما أن “ذكرياتك مرتبطة بأنفاسي”. اعتني بهم ورافق شعوري بأنني أحبك بحب لا نهاية له ومدى حبي لا يقاس بالقياس.

اجمل شعر رومانسي للاحباب

شحشحة شوقي يقودني إليك … أنا أشتهِيْ بشغف …. وحنيني يناشد قلبك … بحنان العشاق …. وسمائي يوجهها ظلك … على النار و شوق …. وليلى تختبئ فِيْ نورك … كأنه يحب العَنّْاق …. وقعت فِيْ حبك … فاتني اسمك … بقلب شوق …. عَنّْدك حنين وحنين الى الوطن !!!! اكتب لي، حبي، فِيْ هذا القلم، أنا ودفتر الملاحظات على صفحاته البيضاء. أريد أن تقترب يدك البيضاء من روحي. كافحت، لكن شعوري بدأ يندفع وراءها دون علمي.

يمكنك قراءة المزيد الشعر البدوي

الشعر الفصيح

هنا أعزائي متابعينا متابعي موقع الحلم وصلنا إلَّى خاتمة موضوعَنّْا اليوم حيث دار النقاش والجدل حول شعر الُغُزل البليغ .5 قصائد من أقوى ما قاله الشعراء العرب . قدمنا ​​بين يديك مجموعة مذهلة وكبيرة من أحلى وأجمل القصائد الرومانسية التي كتبت فِيْ الحب. مقالنا بقصائد جرير وعمرو بن ربيعة وقصائد أمير الشعراء أحمد شوقي وختمنا مقالنا بقصيدة طويلة يزيد بن معاوية، نتمنى أن تستمتعوا بهذه المقتطفات المختارة من أجمل أشعار عَنّْ الحب والحب والُغُزل تشاركها مع أحبائك.