أدوية تساعد على السهر والتركيز

أدوية تساعدك على البقاء مستيقظًا وتركيزًا

أولئك الذين يريدون البقاء مستيقظًا لفترة طويلة وزيادة التركيز يلجأون إلَّى الأدوية التي تساهم فِيْ ذلك، بالإضافة إلَّى الحصول على مشروبات تحتوي على الكافِيْين وأنظمة غذائية صحية لزيادة الذاكرة بشكل جيد.

وبناءً على ذلك نذكر الأدوية التي تساعدك على البقاء مستيقظًا والتركيز بالتفصيل من خلال الفقرات التالية

1- ميجافِيْت زنك

وهُو دواء يحتوي على فِيْتامين ويحتوي على العديد من المعادن المختلفة، مثل فِيْتامين سي وهُو مضاد للأكسدة، والبيوتين الذي يساهم فِيْ استقلاب الكربوهِيْدرات، وسنذكر المعادن المتبقية فِيْ النقاط التالية

  • الكالسيوم الذي يساهم بشكل كبير فِيْ حسن سير عمل القلب والأعصاب والعضلات.
  • يتم تحويل Ergocalciferol، وهُو فِيْ الأصل فِيْتامين B3، إلَّى الكالسيترول فِيْ الجسم.
  • فِيْتامين ب 12 هُو أنزيم يستخدم على نطاق واسع فِيْ مرض الزهايمر، ويحسن المزاج، ويحسن الذاكرة والطاقة.
  • يساهم النحاس فِيْ بقاء خلايا الدم البيضاء والحمراء عَنّْد المستويات الطبيعية.
  • فِيْتامين ب 9 هُو فِيْتامين مهم فِيْ تكوين الإنزيمات التي تساهم فِيْ عمليات التمثيل الغذائي.
  • ينتمي الإينوزيتول إلَّى مواد تشبه الفِيْتامينات.
  • اليود عَنّْصر مهم فِيْ إنتاج هرمون الغدة الدرقية ويساعد فِيْ صحة القلب والوقاية من السرطان.

يستخدم الدواء بشكل عام للتعويض عَنّْ نقص الفِيْتامينات فِيْ الجسم، ودعم الأوعية الدموية وصحة القلب، وزيادة قوة العظام والحماية من فقر الدم، وعلاج مشاكل ضعف الأعصاب.

يمنع استعمال الدواء فِيْ حالة وجود رد فعل تحسسي لأي من مكوناته وقد يترافق مع بعض الأعراض الجانبية مثل إمساك، إسهال، تغير فِيْ لون البول أو مشاكل فِيْ البراز أو المعدة، والدواء هُو تؤخذ مرة واحدة فِيْ اليوم.

2- عقار مودافِيْنيل

بينما نذكر الأدوية التي تساعدك على البقاء مستيقظًا والتركيز، فهِيْ من الأدوية التي تنشط الجهاز العصبي المركزي وتستخدم لعلاج أعراض النعاس الناتجة عَنّْ بعض الاضطرابات مثل انقطاع النفس الانسدادي النومي، التغفِيْق، فرط النشاط والانتباه. عجز.

يتم الحصول على الدواء مرة واحدة فِيْ اليوم وتبدأ فعاليته بعد ساعتين إلَّى أربع ساعات من تناوله ويستمر التأثير لمدة 15 ساعة. يجب على النساء الحوامل والمرضعات عدم استخدامه إلا تحت إشراف طبي والأفضل عدم التحكَمْ بمن يصاب به لأنه قد يؤدي إلَّى التنكيل.

هناك بعض الآثار الجانبية للدواء، بما فِيْ ذلك الصداع، والغثيان، وجفاف الفم، والإسهال، والإمساك، والدوخة، وعدم وضوح الرؤية، واضطرابات معدل ضربات القلب، والارتباك، وآلام فِيْ البطن، وفقدان الشهِيْة.

3- أركاليون 200 جم

وهُو دواء متعدد الاستخدامات حيث يستخدم لمعالجة مشكلة الضعف الرياضي والاعتلال العصبي السكري ولعلاج الآثار الجانبية للتصلب المتعدد ومرض الزهايمر وكذلك لعلاج ضعف الانتصاب عَنّْد الرجال لأسباب نفسية وليست عضوية.

لا يستخدم الدواء فِيْ حالة وجود رد فعل تحسسي تجاه أي من مكوناته، أو متلازمة سوء امتصاص الجلوكوز أو نقص السكروز فِيْ الجسم.

هناك بعض الآثار الجانبية التي تنتج عَنّْ استخدام هذا الدواء، مثل فقدان الشهِيْة، والصداع والغثيان، ويجب عدم استخدامه فِيْ حالة الحصول على مدرات البول وأدوية الحجب العصبي العضلي.

4- طب أرموويك

بينما نذكر الأدوية التي تساعد على البقاء مستيقظًا ومركّزًا، نذكر Armowick، ​​والذي يتضمن armodafanil، وهُو منبه يبقي الفرد مستيقظًا.

يعالج الدواء اضطرابات النوم، فعَنّْدما يكون هناك شعور بالنعاس الشديد وانقطاع النفس النومي، فإنه يعالج أيضًا مرض النوم القهري، وهُو اضطراب فِيْ النوم يرغب فِيْه الفرد فجأة فِيْ النوم أثناء النهار.

يساعد الدواء أيضًا الفرد على البقاء مستيقظًا وزيادة مستويات التركيز وأداء جميع المهام دون الحاجة إلَّى النوم ويساعد أيضًا فِيْ علاج الاكتئاب عَنّْد الحصول عليه باستخدام دواء الاكتئاب للاضطراب ثنائي القطب.

هناك بعض الآثار الجانبية التي يشملها الدواء مثل الدواء والغثيان ويحظر استخدامه إذا لوحظ وجود حساسية تجاه أي من المكونات، والشعور بألم فِيْ الصدر، وتقرحات على الجلد وفِيْ منطقة الصدر. الفم، عدم انتظام ضربات القلب، ظهُور نزيف غير مبرر، أمراض الكلى أو الكبد وارتفاع ضغط الدم.

5- أدوية فِيْتامين هـ

إذا حصلت على جرعة 2000 وحدة دولية من أقراص فِيْتامين (هـ)، فسيكون لها تأثير كبير على الحالات المتوسطة والخفِيْفة من مرض الزهايمر، ولكن عليك الانتباه إلَّى الجرعات. لأن زيادته ينتج عَنّْها أمراض الأوعية الدموية والقلب وسرطان البروستاتا عَنّْد الرجال.

6- دواء كافِيْنيل

بينما نتناول الأدوية لمساعدتك على البقاء مستيقظًا والتركيز، نذكر الأدوية التي يوصي بها الأطباء لعلاج مشاكل الذاكرة واضطرابات الأذن والقلب والاضطرابات العقلية والعديد من الحالات الأخرى.

لأن الدواء يزيد من إمداد الدم والأكسجين للقلب والدماغ لحمايته من الإصابة، فإنه يزيد أيضًا من اليقظة والطاقة العقلية وصفاء الفكر.

لا يمكن الحصول على الدواء فِيْ حالة وجود رد فعل تحسسي لأي من مكونات الدواء أو فِيْ حالة اضطراب تخثر الدم أو عَنّْد شرب الكحول وتحذيرات أخرى