علاج خمول العين عَنّْد الكبار

علاج الخمول العيني عَنّْد البالغين

خمول العين أو كسل العين كباقي الأمراض إذا عولج فِيْ البداية فِيْ سن مبكرة يكون العلاج أسهل من العلاج عَنّْد كبار السن أو الكبار ولا نفهم استحالة علاجه عَنّْد كبار السن أو البالغين، لأن هناك العديد من الطرق الآمنة K لعلاج مشكلة كسول العين عَنّْد البالغين، نقدم لك أهم هذه الطرق

النظارات أو العدسات اللاصقة

هذه الطريقة هِيْ الطريقة العلاجية الأكثر انتشارًا لتصحيح حدة البصر باستخدام النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، وتُستخدم عمومًا فِيْ الحالات التي نعاني فِيْها من طول النظر أو قصر النظر.

إذا كان الشخص يعاني من مشكلة كسول العين، فإن العدسة الطبية أو النظارات مصنوعة بسماكة تناسب العين المريضة، والعدسة الأخرى ذات سماكة عادية، لأنه لا يوجد تغير فِيْ الرؤية، أما إذا كانت العين الثانية تتأثر العدسة، ستكون العدسة أقل سمكًا من سماكة Natural وعمومًا يتم تصميم كل عدسة وفقًا لقوة العين أو ضعفها.

قطرات للعين

هناك أنواع من قطرات العين التي تساهم فِيْ جعل الرؤية ضبابية قليلاً، ويتم استخدام هذه القطرات على العين السليمة لتقليل قدرة العين على الرؤية، ويتم إيقافها بعد فترة قصيرة لأن العين الكسولة يتم تحفِيْزها للعمل من خلال مهم مثل العمل أكثر من غيره.

يتم تحديد وقت استخدام هذه القطرات من قبل طبيب مختص، لأنها تعمل على تعديل قدرة العين الكسولة على الرؤية، وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا يمكن استخدامها إلا بوصفة طبيب، لأنها طويلة الأمد. يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول لهذه القطرات فِيْ العين السليمة إلَّى إضعافها، ولهذا من المهم جدًا استشارة الطبيب.

الجراحة

قد تحتاج العين الكسولة أحيانًا إلَّى جراحة بالليزر لأن الهدف من هذه الجراحة هُو إعادة ضبط طول أو وضع عضلات العين ويتم استخدام الجراحة عدة مرات لأسباب عديدة وهِيْ كالتالي

  • الجفن المتدلي
  • الحول.
  • يجب أن يكون هناك ماء أبيض على العين.

من الممكن أن يتطلب الحل الجراحي استخدام واقيات العين بعد الجراحة لضبط القدرة البصرية للعين، ولا يمكن ضمان نسبة نجاح جراحة كسول العين بنسبة مائة بالمائة، فهِيْ تتراوح من ثلاثين إلَّى ثمانين بالمائة. ، لأن العملية تنطوي على معدل خطأ يرجع إلَّى التصحيح. ناقص أو تجاوز الإصلاح اللازم.

عملية تصحيح كسل العين لا تنطوي على أي مخاطر كبيرة لأنها مثل العمليات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلَّى العدوى وتتطلب التعافِيْ من هذه العملية عدة أيام على الأقل ويمكن أن تصل الفترة إلَّى أسبوع وخلال هذا الوقت يشكو المريض من بعض قطرات اللون الوردي. الدموع التي تختلط بالدم، وهذا الأمر لا يسبب القلق والتوتر نهائياً، وقد يكون هناك ألم أو تورم فِيْ العين نتيجة العملية، وهذا سيختفِيْ بعد أسبوع على الأكثر.

تمارين العين