كَمْ جرو تلد الكلاب البلدي

كَمْ عدد الجراء التي ستلدها الكلاب البلدي

تلد معظم الكلاب عددًا كبيرًا من الجراء فِيْ وقت واحد، والذي يمكن أن يصل إلَّى ثمانية أو أكثر، لكن عدد الجراء التي تلدها الكلاب بشكل عام، والكلاب بشكل عام بشكل خاص، يختلف باختلاف عدة عوامل، والتي تتمثل فِيْ ما يلي

  • عمر الأم كلما كانت الأم أصغر سنًا، زاد عدد الجراء التي ستلدها فِيْ وقت واحد، وكلما كبرت، قل عدد الجراء التي ستلدها، إما مرة واحدة أو فِيْ غضون عام واحد.
  • حجم الأم من العوامل المهمة التي تحدد عدد الجراء التي ستلدها الأم، على سبيل المثال، إذا كان حجم الأم صغيرًا، فِيْمكنها أن تلد حتى 15 جروًا، أو يمكن للأم متوسطة الحجم أن تلد حوالي أربعة كلاب، والأم الكبيرة يمكنها أن تلد حوالي عشرة من الجراء.
  • صحة الأم يعتمد عدد الجراء على صحة الأم، فإذا كانت صحتها سيئة ولا تحصل على العَنّْاصر الغذائية المناسبة أثناء الحمل، فقد تلد عددًا كبيرًا من الجراء، لكنها تموت أو تصاب بالضعف، مثل الكلاب المحلية وجدت فِيْ الشوارع.

إذن، إجابة السؤال، كَمْ عدد الجراء التي تلدها الكلاب البلديّة إنه غير محدد لأنه يقوم على عدة عوامل كَمْا ذكرنا سابقاً، فإذا كانت الأم فِيْ صحة جيدة وحجمها معقول وعمرها صغير يمكنها أن تصل إلَّى عشرات الجراء.

أنواع الكلاب

تتعدد أنواع الكلاب، حيث تنقسم السلالات إلَّى سبع مجموعات، ويمكن التعرف عليها من خلال ما يلي

1- كلاب العمل

يتم تدريب هذا النوع من الكلاب على العمل الذي يقوم به البشر، لذلك فهُو يساعدهم فِيْ جميع الأمور التي تتطلب قوة جسدية، مثل الحراسة أو سحب عربة، وما إلَّى ذلك، لأن هذه الكلاب معروفة بذكائها الشديد، وربما أكثرها. النوع الشهِيْر هُو الدانماركي العظيم، وهُو كلب كوفاس وروت ويلز وملاكَمْ.

حيث تجدر الإشارة إلَّى أن هناك نوعًا آخر من الكلاب التي تساعد الناس وخاصة المكفوفِيْن، وتتميز بأنوفها مبللة، وتشمل أنواعها كلاب كيشوند، والبلدوج، وكلاب كوتون دي تولار، والدلماسية.

2- رعي الكلاب

تعتني هذه الكلاب بجميع أنواع الأغنام وتتميز أيضًا بذكائها الكبير، مع العلم أنه من بين هذه الأنواع يعمل فِيْ حراسة الشرطة، حيث أنواعه المتنمر، بوردر كولي وفصيل كورجي دوغ.

3- الكلاب الرياضية

وتتميز هذه الكلاب بالقوة الجسدية والقدرة على السباحة أيضًا، لأنها تساعد الصيادين فِيْ صيد الطيور، خاصة تلك الموجودة فِيْ الماء، لذلك فراءها كثيف جدًا، لذا يمكنها السباحة فِيْ الماء حتى فِيْ أوقات الصيد الصعبة. .

4- كلاب الحفرة

يفترض أن تنزل هذه الكلاب مع الناس إلَّى الجحور لتتغذى على الحشرات والفئران فِيْها وتنظف المكان، حتى الأماكن غير النظيفة على الأرض، لذلك فهِيْ تتميز بأبعاد صغيرة جدًا.

هناك نوع آخر من الكلاب النرويجية كبيرة الحجم ومصممة للتخلص من الثعالب، ولعل أشهر الأنواع المعروفة هِيْ كلاب ويست هايلاند وكلاب بول وترير وايت.

5- كلاب الصيد

هذه الكلاب قادرة على اصطياد الفريسة للإنسان لامتلاكها سرعة كبيرة وحاسة شم قوية، بالإضافة إلَّى بصرها الشديد الذي يسمح لها برؤية الفريسة عَنّْ بعد، وربما أشهر الأنواع هِيْ الكلاب السلوقية، وكلاب الدشهند وكلاب الدم.

6- لعب الكلاب

هِيْ كلاب يحبها الكثير من الناس ويحتفظ بها الكثيرون فِيْ منازلهم بسبب صغر حجمها وشكلها الجميل، لأن أشهر الأنواع هِيْ كلاب شيه تزو، وتشيهُواهُوا، وأفِيْنبينشر، لأنهم يعرفون أن جميع أنواع الكلاب الصغيرة تعيش أطول من الكلاب الكبيرة الكلاب.

أعراض الحمل عَنّْد الكلاب

أكَمْل الإجابة