علاج الشوكة العظمية بالبصل

علاج شوكة العظام بالبصل

من المهم معرفة أنه من الممكن علاج النتوءات العظمية للبصل على النحو التالي

  • من المعروف أن البصل يحتوي على العديد من المواد المضادة للبكتيريا والالتهابات، لذلك نجد أنها تستخدم بشكل فعال فِيْ علاج النتوءات العظمية.
  • بالإضافة إلَّى ذلك، يحتوي البصل على كَمْية عالية من مركب الكبريت المفِيْد جدًا فِيْ قتل الجراثيم والقضاء على الفِيْروسات الضارة.
  • فقط ضع شريحة واحدة من البصل فِيْ مكان الشوكة المعَنّْية، ثم قم بتثبيتها بقطعة من البلاستيك الخفِيْف قبل ارتداء جواربك ليلاً وتركها حتى الصباح.
  • كَمْا تتم معالجة شوكة العظام بالبصل عَنّْ طريق خلط بصلة ووضع الخليط على القدم من الأسفل وتركه لمدة 60 دقيقة ثم غسل القدم جيداً.
  • يجب التأكيد على أن البصل يحتوي على مضادات الأكسدة وهذا بدوره يؤدي إلَّى تخفِيْف الآلام الناتجة عَنّْ إصابة عظم الشوكة.
  • بفضل الدراسات الطبية العديدة التي تم إجراؤها، تم الاستنتاج أن وضع شرائح البصل النيئة فِيْ الكعب طوال الليل يؤدي إلَّى تنقية الدم للإنسان، بالإضافة إلَّى أن هذه الطريقة فعالة فِيْ التخلص من السموم من الجسم. .

طرق طبيعية لعلاج النتوءات العظمية

يمكن معالجة شوكة العظام بالعديد من الطرق العلاجية، والتي سنتعرف عليها فِيْ مقال اليوم، علاج شوكة عظم البصل

1- زيت الخروع بزيت الزيتون

يمكن علاج النتوءات العظمية عَنّْ طريق خلط القليل من زيت الزيتون مع القليل من زيت الخروع وتدليك المنطقة المصابة بهذا الخليط من 3 إلَّى 5 مرات فِيْ اليوم لتخفِيْف الألم.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الخليط مفِيْد أيضًا فِيْ ترطيب البشرة بشكل كبير وإزالة التشققات غير المستحبة.

2- معجون زيت اللوز

وتجدر الإشارة إلَّى أن طرق العلاج الطبيعي لشوكة العظام تتم عَنّْ طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة من الدقيق ثم تغطية المنطقة المصابة بهذا الخليط فِيْ جورب طوال الليل.

3- الثوم لعلاج النتوءات العظمية

من المعروف أن الثوم يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ التخلص من الالتهابات التي قد يعاني منها المصاب، مما يجعله علاجًا فعالًا للتخلص من آلام العظام.

ويتم الأمر بتدليك القدم بكَمْادة الثوم وتطبيقها على المنطقة المصابة مرة واحدة يوميًا، ولتحقيق النتيجة المرجوة لا بد من تكرار هذا الأمر.

4- زيت الخردل لعلاج النتوءات العظمية

يعتبر زيت الخردل من الطرق الفعالة لعلاج آلام الشوكة عَنّْد كثير من الناس لأنه يتم بمساعدة زيت الخردل وزيت الحبة السوداء وزيت الزيتون. يجب إضافة القليل من الفلفل الأحمر المطحون إلَّى الخليط السابق وإضافته إلَّى الرجل طوال اليوم لتخفِيْفه.

5- الثلج لعلاج النتوءات العظمية

يتم إجراء علاج النتوءات العظمية عَنّْ طريق تدليك القدم بالثلج لمدة 10 دقائق يوميًا، مع تكرار ذلك مرة أو مرتين يوميًا لتخفِيْف أي ألم أو التهاب.

اسباب الشوكة العظمية فِيْ الكعب

هناك المزيد من الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من النتوءات العظمية ونتعرف عليها فِيْ النقاط التالية

  • القيام بمجهُود بدني كبير والوقوف على قدميك لفترة طويلة دون راحة.
  • المشي لفترات طويلة بدون حذاء مناسب.
  • شخص سمنة.
  • ترتدي السيدات أحذية عالية الكعب.

أعراض إصابة الشوكة العظمية

هناك العديد من العلامات والأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالنتوءات العظمية، والتي سنتعرف عليها فِيْ مقال اليوم، علاج النتوءات العظمية بالبصل

  • شعور بألم شديد فِيْ منطقة الكعب.
  • وخز لا يطاق عَنّْد الوقوف أو حتى التحرك.
  • يسبب ألمًا شديدًا للمريض ويزداد هذا الألم بشكل كبير فِيْ فترة الصباح وينحسر فقط ليعود مرة أخرى فِيْ المساء.

مضاعفات النتوءات العظمية

بعد الحديث عَنّْ علاج شوكة البصل نتعرف على التالي عَنّْ مضاعفات شوكة العظام

يعاني الشخص من آلام مبرحة شديدة تؤدي فِيْ النهاية إلَّى إجراء عملية جراحية لإزالة الغشاء المبطن للساق.

عدم القدرة على أداء المهام اليومية العادية.