كَيْفَ تميز لون بشرة الطفل الأبيض

كَيْفَ تتحقق من لون بشرة الطفل البيضاء

يحب الآباء أن يكون لون بشرة طفلهم قريبًا من الضوء، فهم يعتقدون أن الطفل الأبيض فقط هُو الذي يتمتع بالجمال ويسهل الأمور عليه فِيْ الحياة المستقبلية، وهذه بالطبع أساطير ومعتقدات خاطئة تنتقل من جيل إلَّى جيل. .

يمر الطفل منذ الولادة بالعديد من التغييرات التي تميز لون البشرة بحيث يكون لها طبيعة فِيْزيائية خاصة وتحدد معالمها .. الجواب على السؤال كَيْفَ نميز اللون الأبيض لبشرة الطفل والذي ربما يكون غير دقيق هُو أنه يمكن تمييزه على النحو التالي

  • إذا كان جلد الطفل وردي ولم يتغير هذا اللون حتى بعد 6 أشهر إلَّى سنة.
  • الطفل ذو بشرة بيضاء منذ ولادته بشرط أن يكون سليماً من أمراض الجهاز التنفسي أو المناعي.

تغيرات فِيْ جلد الطفل

يمر الطفل منذ يوم ولادته بالعديد من التغيرات التي تنتج عَنّْ تركه رحم الأم ووجوده فِيْ العالم الخارجي، لأن ذلك يتسبب فِيْ التصاق أجسام صغيرة بالجلد مع تغير فِيْ الدورة الدموية. يسبب تلون الجلد. لذلك عَنّْد الإجابة على سؤال كَيْفَِيْة تمييز اللون الأبيض لبشرة الطفل، يوصى بالانتظار حتى عامه، وتتجلى هذه التغييرات على النحو التالي

1- لون بشرة الطفل فِيْ اليوم الأول

غالبًا ما يكون جلد الطفل فِيْ اليوم الأول ورديًا محمرًا، وهذا ليس سببًا للقلق، لأنه يأتي من الرحم المليء بالأوعية الدموية والتغيرات التي تجعل بشرته حمراء. العالم الخارجي الذي يختلف عَنّْ الرحم .

2- لون البشرة فِيْ اليوم الثالث

يؤدي تعرض الأطفال حديثي الولادة لليرقان إلَّى تحول لون بشرتهم إلَّى اللون الأصفر، وهُو ما ينتج عَنّْ عدم اكتمال نمو الكبد، مما يؤدي إلَّى زيادة معدل الصفراء فِيْ الجسم، وفشلها فِيْ إكَمْال وظائفها يتسبب فِيْ مهاجمة خلايا الدم. البيليروبين، والذي يزيد أيضًا من نسبته.

3- لون البشرة فِيْ الأسبوع الثاني

من الممكن الاجابة على سؤال كَيْفَِيْة تمييز اللون الابيض لبشرة الطفل خلال هذه الفترة فِيْ حالة اكتساب جلد الطفل اللون الوردي اما اذا كان لونه من القمح فهذا يعَنّْي ان الجلد سيصبح لونه وردي. يميل إلَّى اللون البني، ولا يزال من الممكن أن يتغير، لجعل لونه مختلفًا.

4- لون البشرة فِيْ الشهر السادس

من ستة أشهر إلَّى سنة من عمر الطفل