أول علامات الحمل بعد التبويض

أولى علامات الحمل بعد الإباضة

فترة الإباضة هِيْ خروج البويضة الملقحة من المبيض وتكون جاهزة للإخصاب وتحدث فِيْ اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية فِيْ حال عدم معاناة المرأة من اضطرابات الدورة الشهرية، وغالبًا ما تكون البويضة صالحة للإخصاب لمدة تتراوح من 12 إلَّى 48 ساعة من لحظة خروجك من المبيض.

تبقى البويضة الملقحة فِيْ قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام، ثم تبدأ بالانتقال إلَّى الرحم لتزرع فِيْ بطانة الرحم، وهنا يتواجد هرمون الحمل فِيْ الدم، لكنه لا يظهر فِيْ اختبار الحمل حتى وقت حدوث الحمل. الحيض.

أيضًا، عَنّْد إخصاب البويضة، هناك العديد من التغييرات فِيْ جسم المرأة التي يمكنك ملاحظتها بسهُولة، وعادة ما يستغرق الأمر حوالي أسبوع من الإباضة. الجسم عَنّْدما تنغرس البويضة فِيْ جدار الرحم.

من الممكن أن تتأخر هذه الأعراض لعدة أسابيع من لحظة الزرع، وهذا يختلف من امرأة لأخرى، لأن الأمر يعتمد على طبيعة جسد الأنثى، لذلك نجد فِيْ أغلب الأحيان أن جميع الأعراض تظهر. هذا من شأنه أن يشير إلَّى وجود الحمل وفِيْ أحيان أخرى يظهرون شيئًا واحدًا فقط. قليل وسنتعرف الآن على أولى أعراض الحمل بعد الإباضة من خلال الأسطر التالية

1- تلون الدم

من أولى علامات الحمل بعد الإباضة النزيف، أو ما يسمى بنزيف الانغراس، عَنّْدما تلاحظ المرأة بقع دم حمراء أو بنية زاهِيْة عديمة الرائحة وتحدث قبل أيام قليلة من الحيض ويصاحبها تقلصات خفِيْفة فِيْ الأسفل. البطن و v هذا النزيف عادة ما يستمر من يوم إلَّى ثلاثة أيام.

2- احتقان وألم الثدي

ومن أبرز التغيرات التي تحدث فِيْ جسم الأنثى تورم الثدي الذي يسبب ألما شديدا فِيْ منطقة الثدي مما ينتج عَنّْه احتقان بالثدي وتورم مع ألم يزداد عَنّْد لمس الثدي مما يسبب تغيرات هرمونية فِيْ الجسم، كَمْا وكذلك تكبير الثدي. يلاحظ بوضوح الهالة التي تحيط بالحلمة، بالإضافة إلَّى ظهُور لون غامق ووجود عروق زرقاء فِيْ الثدي.

3- الشعور بالتعب والإرهاق

خلال فترة الحمل، قد تعاني المرأة من إجهاد وإرهاق مستمرين، ورغبة متزايدة فِيْ النوم وشعور بالخمول والخمول، خاصة فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل.

4- زيادة معدل ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم

كَمْا أوضحنا سابقًا، يمر جسم المرأة بالعديد من التغييرات أثناء الحمل المبكر، بما فِيْ ذلك زيادة معدل ضربات القلب وعدم انتظام الضغط وخفقان القلب بسبب الاضطرابات الهرمونية، ولكن إذا كانت المرأة تعاني من مرض فِيْ القلب فلا بد من زيارة طبيبها. بشكل منتظم.

5- ارتفاع درجة حرارة الجسم

عادة ما تشعر المرأة بارتفاع فِيْ درجة الحرارة أثناء التبويض، ولكن إذا ظلت درجة الحرارة مرتفعة لمدة أسبوعين بعد الإباضة، فإنها تعتبر من أعراض الحمل المبكرة، وذلك بسبب زيادة إفراز هرمونات الحمل فِيْ الجسم، وتجدر الإشارة إلَّى أن درجة الحرارة معتدلة إذا لم تكن درجة الحرارة مرتفعة للغاية، يجب استشارة الطبيب.

6- انتفاخ فِيْ أسفل البطن

خلال فترة الحمل، تشعر المرأة بألم وانتفاخ فِيْ منطقة البطن، فِيْ مرحلة الإباضة، قبل المَوعِد المتوقع للدورة الشهرية، والتي تعتبر حجر الزاوية فِيْ الأعراض التي تدل على الحمل، وهذا الشعور ناجم عَنّْ ارتفاع مستوى الهرمونات فِيْ الجسم وخاصة هرمون الاستروجين الذي يسبب بطء الهضم الذي يسبب هذا الانزعاج.

7- تغيرات فِيْ الشهِيْة

غالبًا ما تحدث تغيرات كثيرة فِيْ شهِيْة المرأة خلال الفترة الأولى من الحمل بعد الإباضة، مما يدل على نجاح الإخصاب ووقوع الحمل، لأنه بالإضافة إلَّى نفورها، تشعر المرأة أيضًا برغبة شديدة فِيْ تناول نوع معين من الطعام. غذاء. لبعض الأطعمة