من أين يخرج دم الحجامة

من أين يأتي دم البصلة

الحجامة من الأمور التي تشغل ذهن الكثير من المهتمين بالصحة ومن الأمور التي تفِيْد الجسم بشكل عام، ولكن هناك الكثير ممن يسألون أنفسهم بدلاً من الحجامة.

أكد الخبراء فِيْ المجال والمسئولون عَنّْها أن الحجامة ليس لها مكان محدد لخروجها، حيث توجد أماكن كثيرة يمكن فِيْها شد الجلد للخلف لإفساح المجال لتصريف الدم، ويمكن عمل ذلك فِيْ الخلف.، القدم أو الرأس.

آلية القارورة

عَنّْد إجراء الحجامة فِيْ الجسم، ستجد أنها تعتمد بشكل كامل على الجهاز المناعي حيث تعمل عَنّْ طريق سحب السوائل من الجسم إلَّى المنطقة التي أجريت فِيْها الحجامة.

يتم ذلك من خلال الضغط الذي ظهر على سطح الجسم بسبب وجود فراغ واضح بين الأكواب والجسم، وهذا الضغط السلبي يعمل على تمزيق وتمزيق الأوعية الدموية الموجودة فِيْ المنطقة التي توجد فِيْها الحجامة. الذي يقع تحت سطح الجلد.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالجهاز المناعي، فإن دوره هُو علاج المنطقة التي تكون فِيْها الحجامة كَمْا لو كانت منطقة حدثت فِيْها الإصابة، وهذه المشكلة تجبره على ضخ المزيد من الدم فِيْ المنطقة للسماح بحدوث العملية. شفاء. يتسبب هذا فِيْ ظهُور كدمات وبقع على الجسم فِيْ موقع الحجامة، وهذا الدم يخرج من الفتحات التي تحدث فِيْ الجسم أثناء الحجامة.

قد تلاحظ أن الدم لم يخرج سائلاً، بل على شكل قطع دم، وسنشرح ذلك بتوضيح أنواع الدم التي تخرج بالحجامة.

تعيين لون دم القارورة

هناك العديد من أنواع الدم التي يمكن أن تخرج من الجسم من الحجامة، ولكل نوع علامته الخاصة التي تنطبق عليها.

1- دم أحمر فاتح

وهذا النوع من الدم يدل على إصابة الشخص الذي يقوم بالحجامة قبل إجراء الحجامة، وسوف تساعده الحجامة بشكل كبير فِيْ التخلص من هذا الجرح وتسريع عملية الشفاء.