تكلفة دراسة الطيران فِيْ قطر

تكلفة دراسة الطيران فِيْ قطر

مهنة الطيران هدف كثير من الشباب فِيْ العالم وتعتبر المهنة الأكثر انتشاراً فِيْ العالم ومن بين الدول التي تمنح دراسات الطيران فِيْها دولة قطر، إلا أن تكلفة دراسة الطيران فِيْ قطر واحدة من أغلى تكاليف دراسة الطيران فِيْ جميع أنحاء العالم.

بما أن لديها العديد من التخصصات التي تجعلها من أبرز المنح الدراسية للطيران فِيْ العالم، فقد تم إنشاء أكاديمية الطيران فِيْ دولة قطر عام 1977 وهِيْ أكاديمية رائدة ليس فقط داخل الدولة ولكن أيضًا فِيْ الخارج. فِيْ المنطقة الآسيوية وعلى مستوى العالم.

أقسام أكاديمية قطر للطيران

كَمْا تقدم الأكاديمية العديد من الدورات التدريبية المعتمدة فِيْ العديد من التخصصات، منها ما يلي

1- قسم تدريب الطيارين

تشمل تكلفة دراسة الطيران فِيْ قطر مجموعة متخصصة من التراخيص بتكاليف محددة منها

  • – دراسة برنامج الطيران التجاري (MPL) بتكلفة تقدر بنحو مائة وأربعين ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 511 ألف ريال قطري، وتشمل فترة دراسية مدتها سنتان، ويمنح المتدرب رخصة طيار تجاري.
  • تمكن من دراسة برنامج النقل الجوي ATPL، والذي من خلاله يتم منح المتدرب رخصة نقل.
  • كَمْا يمكن دراسة برنامج طيران خاص يتم من خلاله منح المتدرب رخصة نقل خاص

تمتلك الأكاديمية أسطولًا كبيرًا من الطائرات، بما فِيْ ذلك طائرات آرتشر وسينيكا، بالإضافة إلَّى العديد من طائرات دايموند ذات المحرك الفردي والثنائي، والتي يتم من خلالها تدريب الطلاب والمتدربين بشكل مستمر.

2- قسم التأسيس

يوفر هذا القسم للطلاب فرصة رائعة لتحسين مهاراتهم وتطوير اللغة الإنجليزية، كَمْا يساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم فِيْ المواد العلمية مثل العلوم والفِيْزياء والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات.

تشمل الدراسة فِيْ القسم التأسيسي مستويين من تدريس تكنولوجيا المعلومات والفِيْزياء، كَمْا تشمل ستة مستويات لتعليم الرياضيات واللغة الإنجليزية.

كَمْا يقدم هذا القسم دورات تدريبية للطلاب فِيْ العديد من الشركات والوزارات داخل دولة قطر وهُو أيضًا مركز اختبار IELTS معتمد.

3- قسم المراقبة الجوية

من بين الأقسام المتوفرة فِيْ أكاديمية الطيران فِيْ دولة قطر إدارة مراقبة الحركة الجوية، والتي توفر الدورات التدريبية اللازمة لمراقبة الحركة الجوية التي طورها خبراء منظمة الطيران المدني الدولي والمعتمدة من الهِيْئة العامة القطرية. الطيران المدني.

تشمل الدراسات فِيْ قسم مراقبة الحركة الجوية التدريس العملي والنظري والمحاكيات ثلاثية الأبعاد وأجهزة الرادار المشابهة لتلك المستخدمة فِيْ المطارات فِيْ التدريس.

يقوم القسم بتدريب الطلاب ورفعهم إلَّى مستوى عالٍ من الاحتراف والكفاءة فِيْ مراقبة الحركة الجوية والطائرات من أيدي أساتذة ذوي خبرة غنية فِيْ مجال مراقبة الحركة الجوية، حيث يتمتعون بقدرة كبيرة على التحكَمْ فِيْ حركة المرور وعدد الطلاب. تدربوا على التدريس العملي.

تشمل تكلفة دراسة مراقبة الحركة الجوية بأكاديمية الطيران بدولة قطر مبلغاً يقارب الأربعين ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل مائة وستة وأربعين ألف ريال قطري، بينما تبلغ مدة الدراسة فِيْ القسم حوالي واحد وواحد. نصف سنة.

4- معهد تكنولوجيا صيانة الطيران

تم تصميم هذا القسم وفقًا للوائح ومتطلبات وكالة الطيران الأوروبية وأيضًا وفقًا لمتطلبات هِيْئة الطيران المدني القطرية ويعمل على تزويد الطلاب بالمهارات الكافِيْة لتأهِيْلهم للعمل فِيْ جميع أنواع الطيران التجاري.

يضم القسم ساعات من التدريب العملي باستخدام أفضل المعدات والأدوات المستخدمة فِيْ تقنيات صيانة الطائرات، بما فِيْ ذلك البوابات