نزول دم بعد الدورة بأسبوع للبنت

نزيف بعد أسبوع من جلسة للفتاة

تحدث الدورة الشهرية المنتظمة للفتاة كل 28 يومًا وتستمر من 4 إلَّى 7 أيام، ولكن أثناء الحيض الذي يستمر من نهاية الدورة الشهرية حتى مَوعِد الدورة التالية، قد يسقط بضع قطرات من الدم. الدورة هِيْ أسبوع للفتاة ولا داعي للقلق حيالها لأنها أمر شائع يحدث للعديد من الفتيات والنساء بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية.

قد يكون السبب وجود خلل فِيْ الهرمونات فِيْ جسم الفتاة المسؤولة عَنّْ الدورة الشهرية المنتظمة، وهِيْ هرمونات الأستروجين والبروجسترون.

ومن الأسباب الأخرى وجود مشاكل طبية لدى الفتاة، مثل وجود مشاكل فِيْ الرحم أو فِيْ بطانة الرحم، مما يسبب نزيف الرحم عَنّْد الإصابة بمشكلة الانتباذ البطاني الرحمي ويسبب انخفاضاً فِيْ الدورة الشهرية. بكثرة، وكذلك الاورام الحميدة فِيْ جدار الرحم أو التهابات عَنّْق الرحم، مما يؤدي إلَّى تقرحات يمكن أن تسبب نزيفاً فِيْ فترات غير الدورة الشهرية.

لحل المشكلة لابد من تشخيص السبب ومعالجته بدقة من خلال عرضه على طبيب مختص، ومن الحالات الطبية الأخرى التي تسبب نزيفاً عَنّْد الفتاة بعد أسبوع من الحيض تجلط الدم، لأن الأدوية المستخدمة فِيْ علاج التخثر تؤدي إلَّى تكوّن الرحم. نزيف فِيْ بعض الحالات.

فِيْ جميع الحالات السابقة، يرجى ة الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة على أساس كل حالة على حدة، حتى لا يكون هناك خطر أو ضرر أكبر على صحة الفتاة.

نزيف بعد أسبوع من الدورة عَنّْد النساء