معلومات عَنّْ ماليزيا وأشهر معالمها السياحية

فِيْ المقال التالي نقدم لكَمْ معلومات عَنّْ ماليزيا، تلك المدينة الآسيوية التي احتلت مرتبة بين الدول المتقدمة، ربما بسبب السياحة التي تولد قدراً كبيراً من الدخل القومي والعملات الصعبة، وأيضاً بسبب المنتجات التكنولوجية التي تتحدى هنا معلومات عَنّْ ماليزيا.

نقدم فِيْ المقالة التالية لمحة عامة عَنّْ معَنّْى هذا الاسم والموقع الجغرافِيْ والدين والمعالم السياحية المهمة، خاصة وأن الكثير من الناس يفضلون زيارة المدينة على مدار العام، وتحديداً فِيْ شهر العسل.

تعيين

ظل الاسم غامضًا حتى عام 1914، عَنّْدما ظهرت ماليزيا على خريطة شيكاغو، حيث طُبعت كلمة ماليزيا للإشارة إلَّى بعض المناطق داخل أرخبيل الملايو.

فِيْ وقت الاتحاد عام 1963، تم تسمية ماليزيا بأسماء أخرى مثل لانجكاسوكا.

موقع جغرافِيْ

  • يفصل بين الجزأين الرئيسيين فِيْ ماليزيا بحر الصين الجنوبي ويتميزان أيضًا بوجود العديد من السهُول الساحلية والتلال وقمم الجبال، وربما أعلىها، جبل كينابالو، على ارتفاع 4095.2 مترًا فوق مستوى سطح البحر فِيْ جزيرة بورنيو. . .
  • تحتل ماليزيا المرتبة 66 من حيث مساحة الأرض والمرتبة 43 من حيث عدد السكان فِيْ العالم، ويبلغ عدد سكانها حوالي 28 مليون نسمة وتبلغ مساحتها أكثر من 320.000 كيلومتر مربع.

الاقتصاد الماليزي

  • يعتبر النفط، أو استخراج النفط، من أهم مصادر الدخل القومي فِيْ ماليزيا، ويتمثل إنتاج النفط فِيْ برجي بتروناس التوأمين، وهما المقر الرئيسي لشركة النفط المحلية العملاقة فِيْ كوالالمبور.
  • فِيْ الماضي، اشتهرت ماليزيا بتداول سلع السيراميك والتوابل حتى القرن السابع عشر عَنّْدما انتشرت هذه السلع الملايو إلَّى ولايات الملايو.
  • عَنّْدما سيطر البريطانيون على مالايا، تم استخدام أشجار المطاط للأغراض التجارية.
  • وبعد ذلك، بمرور الوقت، أصبحت ماليزيا أكبر منتج للقصدير والمطاط فِيْ العالم.
  • من الأشياء التي ساهمت فِيْ ارتفاع معدل الإنتاج فِيْ ماليزيا أن البريطانيين جلبوا الصينيين والهنود للعمل فِيْ المناجم والمزارع بدلاً من السكان المحليين، مما دفع الكثير منهم إلَّى العودة إلَّى بلدانهم الأصلية عَنّْدما انتهت مشاريعهم الصناعية، لكن بعضهم استقر فِيْ ماليزيا.

الديانة الرسمية فِيْ ماليزيا

من المعروف أن الدول الآسيوية تمارس أكثر من دين واحد، على الرغم من أن الإسلام يسيطر على 60٪ والبوذية 20٪ والمسيحية 9٪ والأديان الأخرى.

معلومات عَنّْ ماليزيا

اهم المعالم السياحية فِيْ ماليزيا

التوائم بتروناس

تعتبر من أشهر المعالم فِيْ ماليزيا حيث تقع فِيْ كوالالمبور (ماليزيا) وكانت أطول الأبراج فِيْ العالم من 1998 إلَّى 2004 وتعرف باسم Lighthouse Petronas، بعد اسم شركة النفط. الأمر الذي تطلب بناء برجين توأمين.

تعد أبراج بتروناس أيضًا أطول ناطحة سحاب خرسانية فِيْ ماليزيا حتى الآن، وكان هِيْكلها الهندسي فريدًا حتى الآن.

التوائم بتروناس

كهف باتو

  • من المعالم السياحية التي يحب السائحون زيارتها هُو التل الحجر الجيري الذي يضم مجموعة كبيرة من الكهُوف والمعابد ويقع فِيْ شمال كوالالمبور.
  • ومن الجدير بالذكر أن الكهُوف لها أيضًا قيمة تاريخية حيث قيل إن هذه الكهُوف كانت تستخدم كَمْلاجئ من قبل سكان التايموان الأصليين.

حديقة تونكو عبد الرحمن

  • من أهم وأجمل وأجمل الحدائق البحرية فِيْ آسيا وبالتحديد فِيْ ماليزيا تقع الحديقة فِيْ مدينة كوتا كينا بالو وهِيْ عاصمة ولاية صباح.
  • تغطي الحديقة مساحة خمسة هكتارات وتتكون من إجمالي خمس جزر، بما فِيْ ذلك جزر مانيو كان، ومامو تيك، وسولوج، وجايا، وسابي.

حديقة تونكو عبد الرحمن

جزر تونكو عبد الرحمن

أهم ما يميز الجزر هُو الرمال البيضاء الناعمة التي تضاهِيْ رمال الشواطئ الأوروبية، وكذلك الشعاب المرجانية الملونة فِيْ الداخل من شواطئها الخلابة والعديد من الأنشطة البحرية المختلفة مثل الغوص.

جبل كينابالو

إنها وجهة للمتسلقين، وخاصة المبتدئين. يقع الجبل فِيْ جزيرة بورنيو فِيْ جنوب شرق آسيا ويبلغ ارتفاعه 4095 مترًا (13.435 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر.

مرتفعات جنتنج

تشتهر المرتفعات بعربات التلفريك التي تنقل الركاب وتتميز بالطقس البارد معظم أيام السنة.

قدمنا ​​لكَمْ معلومات مختلفة عَنّْ المدينة الماليزية من حيث التسمية والاقتصاد ومكونات الدخل القومي والمعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وكذلك موقعها الجغرافِيْ الذي ساهم بشكل كبير فِيْ تنميتها الاقتصادية والسياحية . نتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكَمْ واستمتعت بالتعرف علينا هذه المعلومة المفِيْدة والقيمة والتي تعتبر من اهم واشهر مناطق الجذب السياحي حول العالم.