كَيْفَِيْة إزالة البقع من الملابس الملونة بعد غسلها

كَيْفَِيْة إزالة البقع من الملابس الملونة بعد غسلها

كَيْفَِيْة إزالة البقع من الملابس الملونة بعد غسلها

نظرًا لوجود العديد من البقع المستعصية التي لا تستطيع الغسالة إزالتها من الملابس بمفردها، يمكننا أن نذكر كَيْفَِيْة إزالة البقع من الملابس الملونة بعد غسلها، باتباع الإرشادات والأساليب الواردة فِيْ النقاط التالية

  • يمكن للمرأة أن تضع منظفًا أو منظفًا لغسل الصحون على الفور وتدلكه قليلًا، ثم تضعه فِيْ الكثير من الماء وتتركه لفترة، ثم تغسله مرة أخرى فِيْ الغسالة، لكن هذه الطريقة تستغرق وقتًا طويلاً. مجهُود.
  • كَمْا تم مؤخرًا وجود بقعة سائلة لإزالة البقع المستعصية ويتم استخدام هذا السائل وفقًا للتعليمات الموجودة على ظهر العلبة.
  • يمكن استخدام مسحوق كربونات الصوديوم ومحلول الملح لأنه يذوب فِيْ الماء ويوضع فِيْ مكانه ويترك لفترة من الوقت ثم يغسل قبل دخول الغسالة.
  • يمكن إزالة بقع الصمغ باستخدام مزيل طلاء الأظافر، لكن عليك التأكد من أن القماش من النوع الذي لا يتغير لونه بسهُولة حتى لا يتسبب الأسيتون فِيْ تغير اللون.
  • كجزء من تعلم كَيْفَِيْة إزالة البقع من الملابس الملونة بعد غسلها، استخدم الطباشير الأبيض إذا كانت البقعة ناتجة عَنّْ الدهُون أو الزيوت، حيث يمتص الطباشير البقعة عَنّْد فركها ثم إعادة الملابس إلَّى الغسالة.
  • يمكنك أيضًا استخدام محلول كربونات الصوديوم أو النشا لإزالة البقع المذكورة أعلاه ثم إعادة الملابس إلَّى الغسالة.

أنواع البقع المستعصية وكَيْفَِيْة التخلص منها

تختلف طريقة إزالة البقع من الغسيل الملون بعد غسله باختلاف نوع البقعة، وهناك بعض الطرق التي تثبت فعاليتها مع بقعة واحدة ولن تؤثر على بقعة أخرى، لذلك نذكر بعض البقع وبعض طرق التنظيف كالآتي

1- بقع العرق

من البقع التي تؤثر على الملابس البيضاء أكثر من غيرها، لأنها تترك اصفرارًا لا يمكن إزالته بغسل قطعة الملابس مباشرة فِيْ الغسالة، لذلك عليك نقع البقعة فِيْ خليط من الماء، ولكن قبل ذلك، ضعيها خل أبيض أو ثلاث ملاعق من كربونات الصوديوم أو بعض المنظفات على البقعة.

ثم افركيها بفرشاة أسنان، ثم اتركيها فِيْ الماء لمدة ساعة تقريبًا، ثم اشطفِيْها بالماء الساخن قبل وضعها فِيْ الغسالة للتخلص من أي آثار للمنظف.

2- بقع الشاي أو القهُوة

هذه البقع ليست بقعًا مستعصية يصعب إزالتها، ومع ذلك لا يمكن إزالتها بمجرد وضع الملابس فِيْ الغسالة، ولكن يجب شطفها بالماء البارد، ثم فركها بقليل من مسحوق الغسيل ثم نقعها. بالماء دون شطف البودرة لمدة لا تقل عَنّْ نصف ساعة ثم اشطفها وضعها فِيْ الغسالة

3- بقعة الدم

عَنّْدما يتعلق الأمر ببقع الدم، فهِيْ من أصعب البقع فِيْ الإزالة من الملابس، ولكن سنذكر بعض الطرق التي يمكن من خلالها إزالتها على النحو التالي

  • الملابس التي تحتوي على الكثير من بقع الدم يمكن غسلها فِيْ الغسالة ولكن بإضافة مشروب غازي “كولا” مع البودرة فِيْ المكان المخصص لذلك.
  • يمكن استخدام عصير الليمون والملح عَنّْ طريق إضافة كوبين من الليمون ونصف كوب من الملح إلَّى الكيس ثم وضع الملابس فِيْه، ثم وضعه فِيْ الشمس لبضع دقائق أخرى ثم ضعه فِيْ الغسالة.
  • كَمْا يمكن إزالته برذاذ الشعر عَنّْ طريق رشه على البقعة وتركه لبضع دقائق، ثم مسحه بقطعة قماش مبللة أخرى، وهِيْ أسهل طريقة لإزالة البقع.

4- بقع الزيت

هناك طرق عديدة للتخلص من بقع الزيوت والشحوم، على الرغم من أن هذه البقع شديدة اللزوجة على الملابس، ومن هذه الطرق ما يلي

  • يمكن استخدام الملح لقدرته على امتصاص الزيوت والشحوم وذلك برش كَمْية وفِيْرة على البقعة وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم شطفها قبل وضعها فِيْ الغسالة.
  • كَمْا يمكن استخدام الطباشير، كَمْا ذكرنا، لقدرته العالية على امتصاص الدهُون والزيوت.
  • إذا لم تظهر البقعة بالملح أو الطباشير، يمكنك المحاولة مرة أخرى باستخدام سائل غسيل الأطباق عَنّْ طريق وضعه على البقعة وتركها لبضع دقائق ثم غسل الملابس تمامًا قبل وضعها فِيْ الغسالة.

5- عشب

لا تعتبر بقع العشب بقعًا لزجة على الملابس، ولكن إذا بقيت البقعة على الملابس بعد الغسيل، يمكنك معرفة كَيْفَِيْة إزالة بقع الخشب من الملابس الملونة بعد الغسيل بطريقتين، وسنذكرهما أدناه

  • معجون الأسنان يمكن إزالة بقع العشب باستخدام معجون الأسنان، لذا ضعي القليل منه على فرشاة أسنان قديمة، ثم افركي البقعة، ثم اغسلي الثوب من المعجون وأعيدي وضعه فِيْ الغسالة.
  • الخل الأبيض يمكن أيضًا استخدام الخل الأبيض لإزالته عَنّْ طريق نقع البقعة فِيْ الخل المخفف بقليل من الماء لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسل الملابس من الخل جيدًا، ثم وضعها فِيْ الغسالة، ولكن إذا لم تكن البقعة موجودة. تمت إزالته فِيْ المرة الأولى وهذه حالة نادرة بسبب فاعلية الخل فِيْ إزالة البقع، فِيْمكن وضعه مرة أخرى فِيْ الماء البخل قبل الغسالة.

6- أماكن العفن

إذا تركت الملابس، يمكن أن يتطور العفن على الملابس