علاج التثدي عَنّْد الرجال بدون جراحة

علاج التثدي عَنّْد الرجال بدون جراحة

تعتبر مشكلة التثدي عَنّْد الرجال من أكثر المشاكل المزعجة خاصة عَنّْد ارتداء الملابس الخفِيْفة فِيْ الصيف، ولا يحبون اللجوء إلَّى العمليات الجراحية، لذلك سنذكر طرق علاج التثدي عَنّْد الرجال بدون جراحة من خلال ما يلي

1- عَنّْصر الزنك

تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الزنك سيحل مشكلة التثدي عَنّْد الرجال إذا كان ناتجًا عَنّْ اضطراب هرمونات الذكورة، حيث يوصي بعض الأطباء بتناول المكَمْلات الغذائية الغنية بالزنك بالإضافة إلَّى تناول المزيد من الزبادي والمحار.

2- عشبة الهندباء

التثدي عَنّْد الرجال، والذي ينتج عَنّْ تراكَمْ الدهُون فِيْ الجسم. يمكن لعشبة الهندباء أن تحل هذه المشكلة عَنّْ طريق غلي أوراق الهندباء، ثم تغطيتها قليلاً وشربها مرتين فِيْ اليوم. سيؤدي ذلك إلَّى تخليص الجسم من الدهُون والسموم والسوائل المتراكَمْة بداخله.

3- مسحوق الكركَمْ

يستخدم الكركَمْ فِيْ التثدي سواء كان السبب هُو انخفاض هرمون التستوستيرون أو تراكَمْ الدهُون فِيْ الجسم، لأنه يعمل على التخلص من الدهُون الزائدة وكذلك ارتفاع هرمون الذكورة، لأنه يمكن تناوله كشاي وشربه من كوبين إلَّى ثلاثة أكواب. يوم مع الوعي، يجب استخدام الكركَمْ تحت إشراف الطبيب، لأنه يمكن أن يسبب مضاعفات صحية.

4- زيت السمك

يحتوي زيت السمك على أوميغا 3 التي تعمل على زيادة هرمون الذكورة عَنّْد الرجال، ونقصها يسبب مشكلة التثدي، لذلك يجب تناول المزيد من التونة والسلمون ولكن تحت إشراف الطبيب.

5- تمرين

ممارسة الرياضة لها فوائد عديدة للجسم، ومن أهم هذه الفوائد تخليص الجسم من الدهُون الزائدة والتحكَمْ فِيْ مستويات الهرمونات فِيْ الجسم، ولهذا تعتبر التمارين الرياضية علاجًا فعالًا لمشكلة التثدي عَنّْد الرجال. .

6- أعشاب الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد الصحية ومنها تخليص الجسم من الدهُون الزائدة والتي تعتبر من أسباب التثدي عَنّْد الرجال حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن والتخلص من السمنة ويمكنك تناول الزنجبيل كشراب وشراب كوب إلَّى كوبين فِيْ اليوم.

7- بذر الكتان

لبذور الكتان فوائد عديدة فِيْ علاج الأمراض، حيث يمكنها علاج مشكلة التثدي عَنّْد الرجال، لاحتوائها على عَنّْصر أوميغا 3 الفعال فِيْ إزالة السموم من الجسم، بالإضافة إلَّى قدرتها على زيادة مستوى التثدي. هرمون الذكورة مما يؤدي إلَّى التقليل من مشكلة التثدي.

حيث يمكن طحن بذور الكتان ووضعها فِيْ الماء الساخن وتناول كوب أو كوبين يوميا أو يمكن استخدام زيت بذور الكتان لتحقيق النتائج المرجوة ولكن يجب ملاحظة أن بذور الكتان يجب أن تؤخذ تحت إشراف الطبيب لاحتوائها على بعض المواد التي قد تتفاعل مع الأدوية التي تتناولها

هل هناك أضرار فِيْ علاج التثدي بالأعشاب

نعم، هناك بعض الأضرار التي تسببها الأعشاب فِيْ علاج التثدي، لذلك ننصح باستشارة طبيبك حول استخدام الأعشاب لحل هذه المشكلة، حيث يمكن أن تسبب ما يلي

  • بشكل عام، فهُو ضار للجسم إذا تم تناوله بكَمْيات كبيرة للحصول على نتائج سريعة.
  • حساسية من بعض مكونات النبات.
  • لا يتم علاج المشكلة، بل تزداد سوءًا عَنّْد علاجها بالأعشاب فقط بدون أدوية.
  • لا يعطي النتائج المرجوة بسرعة لأن تأثيره بطيء فِيْ علاج هذه الحالة.

أسباب التثدي عَنّْد الرجال

بعد أن تطرقنا إلَّى طرق علاج التثدي عَنّْد الرجال بدون جراحة، سننظر الآن فِيْ الأسباب التي تؤدي إلَّى ظهُور المشكلة، لأن لدى الرجل نوعين من الهرمونات فِيْ جسمه هرمون التستوستيرون المسؤول عَنّْ السمات الذكورية داخل نفسه. وهرمون الاستروجين المسؤول عَنّْ السمات الأنثوية.

من الطبيعي أن يفرز الجسم الذكري كَمْية قليلة من الهرمون الأنثوي، ولكن عَنّْدما يتعرض لخلل فِيْ تنظيم هذه الهرمونات، يزداد هرمون الاستروجين وينخفض ​​هرمون التستوستيرون، مما يؤدي إلَّى مشكلة التثدي عَنّْد الرجال.، ومن أسباب الخلل الهرموني ما يلي

  • بدانة.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • فشل كلوي.
  • يصاب بالسرطان
  • التعرض للإشعاع أو العلاج الكيميائي.