أعراض سرطان الدم المتأخرة

الأعراض المتأخرة لسرطان الدم

يعاني مرضى ابيضاض الدم المتأخر من مجموعة من الأعراض المصاحبة لهذا المرض، ومن خلال الفقرات التالية سنقربك من هذه الأعراض.

1- الضعف الجسدي

من الأمور التي تصاحب اللوكيميا، والتي تعد من أعراض اللوكيميا المتأخرة، الشعور المستمر بالضعف الجسدي لدى المريض، صعوبة الحركة، حتى لو كانت بسيطة. بالإضافة إلَّى ذلك، غالبًا ما يعاني المريض المصاب بسرطان الدم من الهزات. فِيْ اليدين والقدمين والذراعين والأطراف بشكل عام، وهذا من الأمور التي يعاني منها مرضى سرطان الدم اللاإرادي.

2- الارتباك

يقصد بالارتباك هنا أن المريض يعاني من تحديد الأشخاص والزمان والمكان بشكل صحيح ؛ لأن مستوى تركيزه أقل من المعتاد، يجب أن يكون لديه مشاكل فِيْ التركيز والانتباه.

3- ضعف الشهِيْة

من الأمور التي يعاني منها مرضى اللوكيميا عدم الرغبة فِيْ تناول الطعام بكثرة، لذلك لا يهتم المريض بالأكل أو الشرب، فِيْفقد وزنه فِيْ فترة زمنية قصيرة.

4- كثرة النوم

من أعراض سرطان الدم المتأخر أن المريض ينام لفترة طويلة جدًا بسبب الأدوية والمسكنات التي يتناولها للشفاء، وهذا يحدث فِيْ المراحل الأخيرة من المرض.

5- تجميع مخاط الأنف

من الأمور التي تصاحب مرضى ابيضاض الدم المتأخر ظهُور المخاط فِيْ منطقة الحلق مما يؤدي بدوره إلَّى إنتاج بعض الأصوات المزعجة، ولكن فِيْ كثير من الحالات لا يسمع المريض هذه الأصوات.

6- صعوبة التنفس

يعاني مرضى اللوكيميا من عدم القدرة على التنفس بشكل صحيح، والذي ينتج عَنّْ وجود ضعف فِيْ الدورة الدموية، حيث قد لا يتمكن المريض من التنفس لمدة تصل إلَّى 10 أو 30 ثانية.

7- تغير فِيْ لون البشرة